الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أشاد بدور الجزائر المهم تجاه القضية الفلسطينية: أبـو زهري يؤكد أن المقـاومة صامدة و قــادرة على الاستمرار


أكّد القيادي بحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية «حماس»، سامي أبو زهري، أنه ليس أمام الاحتلال إلا الرضوخ لشروط «حماس» لإنهاء العدوان على غزة، مضيفا : «نحن صامدون وثابتون وقادرون على الاستمرار في مسار زمني طويل لاستنزاف الاحتلال، والمعركة مستمرة ولن ترفع المقاومة الراية البيضاء مهما كلفها الأمر».
و نوه أبو زهري، بالدور المهم الذي تلعبه الجزائر تجاه القضية الفلسطينية، «سواء من خلال المبادرات الدبلوماسية في مجلس الأمن التي أسهمت في تبني القرار الداعي للوقف الفوري لإطلاق النار أو من خلال استقبال والتكفل بأعداد من المصابين من أجل تلقي العلاج من جروح و آثار القصف الصهيوني الهمجي، الذي طال المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، بالإضافة إلى الهبة التضامنية، من خلال الأسطول الجوي الذي جهزته الجزائر لتقديم مساعدات إنسانية للعالقين بغزة من أجل التخفيف من معاناتهم».
جاء ذلك خلال وقفة تضامنية بالمقر المركزي لحركة مجتمع السلم بالجزائر العاصمة، أول أمس الجمعة، حيث ثمن رئيس حركة مجتمع السلم، عبد العالي حساني شريف، موقف الجزائر المساند والداعم للقضية الفلسطينية، مشيدا بجهود الدبلوماسية الجزائرية في المصادقة على قرار مجلس الأمن الدولي الأخير الذي طالب بالوقف الفوري لإطلاق النار في غزة.
و أوضح السيد حساني شريف في كلمة ألقاها، أن هذه التظاهرة «تأتي رفضا للعدوان الصهيوني على قطاع غزة ودعما للمقاومة الفلسطينية في معركة ط وفان الأقصى»، لافتا إلى أن الكيان الصهيوني يسعى منذ بدء عدوانه، الى تدمير المسجد الأقصى وبناء الهيكل المزعوم.
و أكد على أن الكيان الصهيوني عبر مخططاته العدوانية الهمجية، «لم ولن يفلح في كسر عزيمة الشعب الفلسطيني في الدفاع عن أرضه»، مشددا على أن الاحتلال فشل فشلا ذريعا على الأرض، حيث لم يحقق أدنى أهدافه.
وفي السياق، لفت ذات المتحدث إلى أن معركة «طوفان الأقصى» أبرزت «زيف الدول الحليفة للكيان الصهيوني، التي -عبر خطاباتها- تدافع عن حقوق الإنسان وفي الواقع تساهم بكل ما أتيت من قوة لإبادة الشعب الفلسطيني».
وقارب السيد حساني شريف بين ما واجهته الجزائر في محاربة الاستعمار الفرنسي إبان الثورة التحريرية المجيدة، وما تعيشه فلسطين اليوم في مجابهة الاحتلال الصهيوني، مضيفا أن الكيان الصهيوني «لا يؤمن ولا يعمل بقرارات مجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية، فهو ماض في ارتكابه جرائم إبادة جماعية في قطاع غزة، ضاربا عرض الحائط بكل المواثيق والاعراف الدولية».
من جهته، قال رئيس الجمعية الخيرية «البركة»، أحمد ابراهيمي، أن الاحتلال يواصل حرب الابادة على الشعب الفلسطيني رغم كل القرارات القاضية بوقف اطلاق النار، مذكرا بما يرتكبه الجيش الاحتلال الصهيوني من جرائم مروعة بشكل منهجي خلال عدوانه على مستشفى «الشفاء» ومحيطه بمدينة غزة، بما في ذلك عمليات قتل عمد وإعدام خارج نطاق القانون ضد المدنيين الفلسطينيين.

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com