الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

العميد حمانو آيت العربي قائد مدرسة تقنيي الطيران بالبليدة: القوات الجوية بلغت أشواطا متقدمة في العصرنة والاحترافية

أكد، أمس الأول، قائد المدرسة الوطنية لتقنيي الطيران بالناحية العسكرية الأولى بالبليدة العميد حمانو آيت العربي أن القوات الجوية بلغت أشواطا في مجال العصرنة والصعود في القوة، مشيرا في افتتاحه الأيام الإعلامية حول القوات الجوية على مستوى مركز الإعلام الجهوي بالناحية العسكرية الأولى بالبليدة نيابة عن قائد القوات الجوية بأن هذه التظاهرة فرصة للجمهور للإطلاع على مختلف الأشواط التي قطعتها القوات الجوية في مجال العصرنة، ودرجة الاحترافية التي بلغها أفرادها، مما أهلهم لتأدية مختلف المهام المنوطة بهم على أكمل وجه.
تعد هذه الأيام الإعلامية حسب قائد المدرسة فرصة للشباب الراغبين في الانضمام لصفوف الجيش الوطني الشعبي بصفة عامة والقوات الجوية بصفة خاصة لمعرفة مختلف التخصصات المتاحة على مستوى المدارس والمؤسسات التكوينية التابعة للقوات الجوية، وكذا شروط التجنيد.
وأكد قائد المدرسة أن هذه الأيام الإعلامية ترمي إلى تعزيز الثقة بين المواطنين ومؤسستهم العسكرية من خلال توفير مثل هذه الفرص للتواصل المباشر مع الجمهور ومنحهم نظرة عامة حول القوات الجوية والإطلاع عن كثب على منظومة الجهاز البيداغوجي والتعليمي، وحول بعض الوسائل والتجهيزات المستعملة على مستوى القواعد الجوية، المدارس، مراكز التكوين، والمؤسسات. وأضاف العميد آيت العربي بأن هذه الأيام الإعلامية حول القوات الجوية تندرج في إطار مد جسور التواصل بين المواطن والجيش الوطني الشعبي تكميلا لسلسة النشاطات الاتصالية المدرجة في إطار تنفيذ المخطط العام للاتصال للجيش الوطني الشعبي والهادف إلى تعزيز التلاحم والرابطة المقدسة جيش - أمة، مشيرا إلى أن هذه التظاهرة تحمل رمزية تاريخية، حيث تتزامن مع يوم الطالب المصادف لـ 19 ماي من كل سنة، لافتا إلى أن هذا التاريخ شكل منعرجا حاسما في مسار الثورة الجزائرية، وشاهد على عمق وعي الطلبة خلال وقت كانت الجزائر في أمس الحاجة إليهم.
وتجدر الإشارة إلى أن الأيام الإعلامية حول القوات الجوية التي تتواصل على مدار 4 أيام لفائدة الجمهور وتختتم الخميس القادم، عرفت عرض أجنحة تتعلق بمسار تطور القوات الجوية الجزائرية، إلى جانب فضاءات خاصة بالمدارس والمؤسسات التابعة للقوات الجوية، وكذا المعدات والوسائل المستخدمة في إطار عصرنة هذا الجهاز، وتكوين مختصين قادرين على القيام بالمهام الموكلة إليهم داخل الجيش الوطني الشعبي أو مع الجيوش الأجنبية، وتلقى الجمهور من مختلف الفئات في اليوم الأول من التظاهرة شروحات واسعة حول عمل القوات الجوية، كما تم على هامش افتتاح التظاهرة عرض فيلم وثائقي حول هذه القوات وثق أدوار ومهام هذا الجهاز التابع للجيش الوطني الشعبي.
نورالدين ع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com