الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

نال تزكية أغلبية أعضاء مجلس الشورى: "حمس" ترشح رئيسها عبد العالي حساني شريف للرئاسيات


رشح مجلس الشورى لحركة مجتمع السلم بصفة رسمية رئيس الحركة، عبد العالي حساني شريف، للانتخابات الرئاسية المقررة في السابع سبتمبر المقبل.
وجاء إعلان مجلس شورى "حمس" ترشيح رئيسها للاستحقاق الرئاسي المقبل في ختام الدورة الاستثنائية للمجلس أمس بقصر المعارض بالصنوبر البحري بالجزائر العاصمة، والتي خصصت للبت في موقف الحركة من الانتخابات الرئاسية.
وقال عبد العالي حساني شريف في كلمه له بعد التزكية إن هذا "الترشح هو ترشح للحركة وللوطن وللأمة ولهذا البلد"، مضيفا بأن مخرجات دورة مجلس الشورى مهمة لأنها لم تقم فقط بدراسة الموقف من الانتخابات الرئاسية بل كان لأعضاء مجلس الشورى الوطني شرح وتشخيص دقيق للواقع السياسي والاقتصادي و الاجتماعي للبلاد، وتشخيص دقيق لواقع الأمة، وتشخيص دقيق لحال القضية الفلسطينية ودور الأمة ودور الجزائر فيها.
كما كان لمجلس الشورى الوطني- يضيف المتحدث- استشرافا عميقا للتحولات التي يشهدها العالم وتشهدها المنطقة و يشهدها الإقليم ويشهدها الجوار، وقد وضع المجلس قرار وموقف الحركة ضمن هذا السياق الواسع وضمن هذه الآفاق المستوعبة لوضع الأمة ولوضع الوطن.
وأضاف أنه لا يجري التفكير في الحركة "بمنطق الحزبية الضيقة ولا بمنطق المصالح والأشخاص، بل بضمير الأمة وضمير الوطن".
واعتبر أن مسار اتخاذ القرار في حركة مجتمع السلم "مسار مؤسسي تشاوري ديمقراطي"، حيث عبر كل أبناء الحركة في مختلف المواقع ع عن آرائهم ورغباتهم و مقترحاتهم وعلى توجهاتهم في أجواء اكتنفتها الديمقراطية والتعددية و الرأي والرأي الآخر، والتعايش بين مختلف الأراء، ولكن في وحدة القرار والموقف الصادر عن المؤسسة.وأضاف أن أعضاء مجلس الشورى وهم يتخذون قرار ترشيحه للانتخابات الرئاسية لم يستسهلوا الموقف بل قدروا الموقف في كل الاتجاهات، وجعلوا منه الموقف الايجابي لصالح الوطن ولصالح الحركة.
وتعتبر حركة مجتمع السلم ثالث تشكيلة سياسية وطنية تعلن تقديم مرشح عنها للانتخابات الرئاسية المسبقة التي قرر رئيس الجمهورية السيد، عبد المجيد تبون، تنظيمها في السابع سبتمبر القادم، بعد كل من التحالف الوطني الجمهوري الذي أعلن رئيسه، بلقاسم ساحلي، الترشح للاستحقاق الرئاسي القادم بدعم من تكتل سياسي جديد يحمل تسمية " الاستقرار والإصلاح"، وكذا ترشيح اللجنة المركزية لحزب العمال قبل أيام الأمينة العامة للحزب لويزة حنون.
ونشير فقط أن حركة مجتمع السلم كانت قد قاطعت قبل هذا موعدين رئاسيين هما انتخابات سنة 2014، وانتخابات 12 ديسمبر 2019، وشاركت بمرشحها الراحل محفوظ نحناح في انتخابات نوفمبر 1995، وفي انتخابات أبريل 1999 تقدم نحناح للترشح إلا أن ملفه ترشحه رفض في ذلك الوقت.
وتعرف الساحة السياسية الوطنية في الأيام الأخيرة حركية ملحوظة مع اقتراب استدعاء الهيئة الناخبة للانتخابات الرئاسية، حيث من المقرر حسب الآجال القانونية استدعاء الهيئة الناخبة يوم 8 جوان الداخل، وهي الآجال المحددة بثلاثة أشهر قبل موعد يوم الاقتراع.
إلياس -ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com