الجمعة 27 سبتمبر 2024 الموافق لـ 23 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما أشادت الوزارة بحسهم المدني: استجابة شبه كلية للتجار لنظام المداومة أيام عيد الأضحى


* كل المتعاملين مدعوون لاستئناف نشاطهم اليوم
أعلنت وزارة التجارة وترقية الصادرات أن نسبة استجابة التجار لنظام المداومة خلال ثالث أيام عيد الأضحى بلغت 99,98 بالمائة من العدد الإجمالي،  ونوهت الوزارة في بيان لها باحترام التجار والمتعاملين الاقتصاديين لنظام المداومة، خلال ثالث أيام عيد الأضحى، على غرار اليومين السابقين، ‘’بما يؤشر على الوعي والحس المدني للتجار، نظرا لالتزام أغلب التجار بضمان وفرة المواد الغذائية الواسعة الاستهلاك خاصة الخبز والخضر والفواكه وغيرها من المواد التموينية، وحتى الأدوية، حيث التزم الصيادلة المناوبون بنظام المناوبة’’.
وأشار ذات المصدر إلى أن عدد التجار المتجاوبين مع برنامج المداومة بلغ، في اليوم الثالث 52370 تاجر، من إجمالي التجار المسخرين البالغ عددهم 52379 تاجر، بما بشكل حوالي 99,98 بالمائة من العدد الإجمالي، أي بتسجيل 9 تجار فقط أخلوا بالتزامهم.
وأعربت الوزارة في بيانها عن شكرها وتقديرها الكبيرين لجميع التجار الذين أبدوا حرصاً على تلبية احتياجات المستهلكين، وهو ما ساهم بشكل كبير في ضمان استمرارية توفر السلع والخدمات الأساسية، كما ثمنت دور التجار غير المسخرين الذين أظهروا روح المبادرة وفتحوا محلاتهم طيلة عطلة عيد الأضحى المبارك.
كما أعربت الوزارة أيضاً عن تقديرها لجهود أعوان الرقابة الذين سهروا على ضمان التزام التجار ببرنامج المداومة ومراقبة الأسعار وجودة الخدمات المقدمة، منوهة في ذات الوقت بـ ‘’ الدور الفعال ‘’ للمتعاملين الاقتصاديين والوحدات الإنتاجية في استمرارية الإنتاج وتوفير السلع والخدمات خلال هذه الفترة .
من جهة أخرى دعت الوزارة جميع التجار والمتعاملين الاقتصاديين إلى استئناف نشاطهم التجاري بشكل طبيعي بداية من اليوم الأربعاء 19 جوان.
من جهتها أكدت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، أن برامج المداومة الخاصّة بأيام عيد الأضحى المبارك التي أعدتها مصالح وزارة التجارة و ترقية الصادرات عبر ولايات الوطن عرفت استجابة واسعة من طرف المتعاملين التجاريين و الاقتصاديين، مبرزة بأن المداومة شملت جميع النشاطات التي تضمن التموين بالمواد ذات الاستهلاك الواسع ( المخابز ، ومحلات الجزارة و الخضر و الفواكه، و المواد الغذائيّة العامّة و مصانع تحويل الحليب و المطاحن و المياه المعدنيّة و كذا بعض الخدمات مثل المقاهي و المطاعم.
وفي هذا الصدد عبرت الجمعية في بيان لها عن ارتياحها لالتزام التجار و المتعاملين الاقتصاديين ببرامج المداومة التي بلغت نسبة الاستجابة إليها في الكثير من بلديات الوطن – كما أشارات - 100 بالمائة مبرزة بأن المعلومات الواردة من طرف ممثليها عبر ولايات الوطن أكدت أن عددا كبيرا من التجار ضمنوا الخدمة خلال أيام العيد تطوعا دون أن يكونوا مسجلين على قوائم المداومة، وهو ما أثار ارتياح المواطنين.
وبعد أن أشادت بالجهود التي بذلها أعوان الرقابة لمراقبة الأسواق والمحلات التجارية، وجهت الجمعيّة الوطنية للتجار و الحرفيين شكرها لجميع المداومين الذين أظهروا – كما لاحظت - وعيا بواجب الخدمة العمومية و التزاما ببرنامج المداومة حسب القوانين المعمول كما دعت بذات المناسبة، جميع التجار و أصحاب الخدمات و المتعاملين الاقتصاديين غير المعنيين بالمداومة إلى العودة إلى نشاطاتهم و فتح محلّاتهم مباشرة بعد أيّام العيد بداية من اليوم الأربعاء.
ع.أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com