الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق لـ 25 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

خلال لقاء مع وزير الاتصال حميد قرين


منتدى رؤساء المؤسسات يدعو إلى استراتيجية  اتصال لتشجيع استهلاك المنتوج الجزائري
دعا منتدى رؤساء المؤسسات أمس الاثنين بالجزائر العاصمة إلى تبني إستراتيجية وطنية للاتصال من أجل التشجيع على استهلاك المنتجات المحلية.وأوضح رئيس منتدى رؤساء المؤسسات علي حداد خلال لقائه بوزير الاتصال حميد قرين «أنه من الضروري سيما في الظرف الحالي المتميز بانخفاض أسعار النفط  إعداد إستراتيجية وطنية للاتصال ترمي إلى تشجيع المواطنين على استهلاك المنتوج الوطني. في هذا الصدد أشار المنتدى  إلى أن أفضل وسيلة للتقليص من فاتورة الاستيراد هي ترقية المنتوج الوطني إلا أن ذلك يتطلب إستراتيجية شاملة تجند جميع دعائم الاتصال بشكل منتظم ودائم من أجل تطوير ثقافة المستهلك المنتوج الجزائري.كما أكد أن المنظمة بصدد إعداد دراسة  بهدف تحديد مفهوم جديد للمنتوج الجزائري. الذي لا يجب أن يقتصر - حسب المنتدى - على نسبة الإندماج كمعطى  رئيسي ويهدف  منتدى رؤساء المؤسسات من خلال هذه الدراسة  الى إنشاء علامة  جديدة تسمح بالتعرف بسهولة على المنتوج الجزائري  من بين منتوجات أخرى تباع في المساحات التجارية.
ودعا  في هذا الخصوص الى اعتماد أسعار تفضيلية  عند شراء مساحات إشهارية  من قبل المنتجين الوطنيين وهو الاقتراح «الذي حظي بالدعم الكامل»  من وزير الاتصال  من جانبه أشار السيد قرين  إلى «أننا كلنا في نفس المركب ونحن جميعا جزائريون وبالتالي يجب علينا أن نجد التناغم الضروري من أجل ترقية المنتوج الوطني». كما تم خلال هذا اللقاء مناقشة النظام القانوني المسير لنشاط وكالات الاتصال والتسهيلات الممنوحة لتلك الوكالات والصعوبات التي تواجهها. أما  في مجال الإعلام  والاتصال فقد أكد أعضاء من المنتدى على ضرورة  دعم الإنتاج الوطني وإشراك جميع متدخلي القطاع في مسار إعداد القوانين.
كما طالبوا  بإعطاء  دور هام لمنظمتهم في مرافقة فتح السوق الإعلامية  واتفق الطرفان عقب هذا اللقاء على إنشاء لجنة  مختلطة  تتكون من أعضاء منتدى رؤساء المؤسسات وإطارات الوزارة من أجل التكفل بانشغالات مقاولي القطاع.   

واج

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com