الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

منتدى سلطة ضبط الطاقة الإقليمية لدول غرب إفريقيا : تجمع الصناعات الكهربائية يعرف بقدرات الجزائر

يشارك تجمع الصناعات الكهربائية الجزائري في فعاليات المنتدى التاسع لسلطة ضبط الطاقة الإقليمية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) التي تقام في العاصمة الغانية أكرا من 24 إلى 25 جويلية الجاري، حسبما أفاد به رئيس التجمع، بشير جيلاني كوبيبي.
و أوضح جيلاني كوبيبي في تصريح ل /وأج أن المشاركة في هذا المنتدى الذي يخصص هذه المرة لموضوع «أمن تجارة الكهرباء في منطقة غرب إفريقيا : التداخل بين السياسات الوطنية و قواعد السوق الحرة»، ستسمح بالتعريف بقدرات الجزائر الهائلة في مجال الصناعات الكهربائية و استعراض فرص التعاون الواعدة في مجالات التجهيزات و التقنيات و الدراسات المتعلقة بالطاقة الكهربائية و لاسيما التركيب و التسيير و التوزيع و الصيانة و الدراسات و تأمين المنشآت.
و يهدف هذا المنتدى إلى تعزيز أدوار مختلف الفاعلين في مجال السوق الطاقية لاسيما المسؤولين الحكوميين و المتعاملين الاقتصاديين و مختلف هيئات المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا و تطوير الإطار القانوني لسوق الكهرباء لتحقيق التوازن بين تأمين التموين بالطاقة الكهربائية و قواعد المنافسة الحرة داخل السوق الإقليمية، وفق ذات المسؤول.
و يسعى المنظمون، استنادا للمتحدث، إلى «تشجيع التعاون بين دول المجموعة و محيطها من خلال تكييف السياسات و التنظيمات المتعلقة بهذا المجال الطاقي خاصة و أن المنتدى سيكون مسبوقا باجتماع اللجان الاستشارية للمتعاملين و هيئات الضبط الأعضاء في سلطة ضبط الطاقة الإقليمية لدول غرب إفريقيا (إيكواس)».
و تعتبر هذه التظاهرة الاقتصادية مهمة بالنسبة لتجمع الصناعات الكهربائية الجزائري نظرا لتطرقها إلى آليات تشجيع الاستثمارات في مجال البنية التحتية للطاقة الكهربائية العابرة للحدود و ميكانيزمات تأمين التمويل و رفع العقبات و احترام الاتفاقيات المرتبطة بالسوق الطاقية الإقليمية، يضيف نفس المصدر.
و تعول هذه المجموعة -وفقا للسيد جيلاني كوبيبي- على الاستفادة من الخبرة الجزائرية في مجال إنتاج الكهرباء و معداتها وعلى انضمامها لهذه الهيئة الإقليمية المتخصصة في الطاقة نظرا لاعتبارها رائدا قاريا من حيث الوسائل و الخبرات.
و سيتم خلال هذا المنتدى تنظيم 4 ورشات حول قواعد السوق الحرة و التجارة في مجال الطاقة الكهربائية و تحديات و فرص التجارة الإقليمية في الكهرباء و السياسات الوطنية و دورها في إنشاء سوق إقليمي تنافسي و الابتكارات التكنولوجية و تطوير البنى التحتية للتأمين الطاقوي المدعم.
للتذكير، أبرم تجمع الصناعات الكهربائية الجزائري مؤخرا اتفاقيتين الأولى مع سلطة ضبط الطاقة الإقليمية لدول غرب إفريقيا و الثانية مع جمعية مهنية من البنين بهدف تقوية التعاون و تقوية الروابط الاقتصادية و التجارية في مجال الطاقة.

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com