الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

اعتبرت أن الظروف مهيّأة لضمان دخول مدرسي ناجح: جمعية أولياء التلاميذ تنـوّه بالتحسينات والإجراءات الجديدة


اعتبر رئيس الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ، خالد أحمد، أمس، أن كل الظروف مهيأة لضمان دخول مدرسي ناجح،  مؤكدا في هذا الإطار على أهمية تضافر جهود جميع أعضاء الجماعة التربوية، من أجل إنجاح الدخول المدرسي و التضامن لإنجاح السنة الدراسية 2024-2025 ودعا من جهة أخرى، الأولياء إلى الالتزام بالمدونة الرسمية للأدوات المدرسية والتي نشرتها وزارة التربية الوطنية، منوّها بوفرة الأدوات المدرسية وانخفاض الأسعار هذه السنة.وثمن رئيس الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ، خالد أحمد ، في تصريح للنصر، أمس، الإجراءات والتدابير التي تم اتخاذها  لإنجاح الدخول المدرسي، مضيفا أن كل الظروف مهيأة في هذا الإطار، سيما مع اعتماد العديد من التحسينات والمستجدات والأمور الإيجابية.
وأشار في هذا الصدد، إلى فتح العديد من المؤسسات التربوية الجديدة لأبوابها بمناسبة الدخول المدرسي الجديد، إلى جانب  تهيئة الظروف الملائمة، فيما يخص النقل المدرسي والإطعام المدرسي وكذا استفادة المدارس من الألواح الإلكترونية ، إضافة إلى تقليص عدد المواد في الطور الابتدائي وغيرها من المستجدات، لافتا إلى أن الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ، كانت تطالب بتخفيض البرامج والمناهج منذ سنوات. وأضاف رئيس الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ، خالد أحمد، أن قطاع التربية،  كان قد شهد إصلاحات عديدة، على غرار تعميم الرقمنة وإدخال اللغة الإنجليزية والتربية البدنية في الطور الابتدائي . كما دعا المتحدث، إلى تضافر جهود جميع أعضاء الجماعة التربوية، من أجل إنجاح الدخول المدرسي و التضامن لإنجاح السنة الدراسية  الجديدة.   وأضاف بالقول: نتنمى أن تكون السنة الدراسية ناجحة، سيما مع التحضيرات والاستعدادات التي قامت بها وزارة التربية الوطنية، مبرزا أن السيد رئيس الجمهورية، يهتم بملف المنظومة التربوية، ونوه  في هذا الإطار بالإصلاحات والمكاسب العديدة التي تحققت في القطاع.
من جانب آخر، دعا رئيس الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ، خالد أحمد، الأولياء إلى ضرورة الالتزام بالمدونة الرسمية للأدوات المدرسية والتي كانت وزارة التربية الوطنية قد نشرتها ، لافتا في هذا السياق، إلى تسجيل وفرة الأدوات والمستلزمات المدرسية بأسعار منخفضة وفي متناول الجميع ، معتبرا أن المنافسة النزيهة، أدت إلى  نتائج إيجابية فيما يخص الوفرة وانخفاض الأسعار هذه السنة.من جهة أخرى، أكد رئيس الجمعية الوطنية لأولياء التلاميذ، على أهمية التحضير النفسي للتلاميذ، ومرافقتهم، في هذه الفترة وتخفيف الضغط عليهم استعدادا للدخول المدرسي الجديد وضمان التحاقهم بمقاعد الدراسة في سرور وسعادة وطمأنينة.
وللتذكير، كانت وزارة التربية الوطنية، قد أعلنت أن الدخول المدرسي للسنة الدراسية 2024-2025 لجميع المناطق، سيكون يوم الأحد 22 سبتمبر 2024.  ويأتي هذا الموعد المدرسي، بعد استئناف الموظفين الإداريين لعملهم يوم الأربعاء 28 أوت 2024 صباحا وموظفي التعليم (الأساتذة) يوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 صباحا».
وكان وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، قد أسدى مجموعة من  التعليمات والتوجيهات، في إطار التحضير الجيد للدخول المدرسي،  وهذا خلال ترؤسه يوم 27 أوت  الماضي، ندوة وطنية عبر تقنية التحاضر المرئي، حضر أشغالها إطارات من الإدارة المركزية ومديرو التربية .
مراد -ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com