الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

لتفادي تقديم حاملي الشهادات القديمة وثائق مزوّرة : وزارة التعليـم العالي تـدعو للتحقّـق من صحـة شهـادات البكالـوريا القديمـة و رقمنتـها

28092403
دعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي رؤساء الندوات الجهوية للجامعات ومن خلالهم مدراء مؤسسات التعليم العالي إلى ضرورة السعي للتحقق من صحة شهادات البكالوريا القديمة التي يتقدم أصحابها للتسجيل « لتفادي إيداع وثائق مزوّرة».
وفي مراسلة وجهتها المديرية العامة للتعليم والتكوين، إلى رؤساء الندوات الجهوية للجامعات بالاتصال مع مديري مؤسسات التعليم العالي، اطلعت النصر أمس، على نسخة منها، كشفت فيها الوزارة عن كيفية وخطوات تسجيل حاملي شهادة البكالوريا القديمة، وذلك في إطار التحقق من صحة الشهادات لتفادي إيداع وثائق مزورة.
وجاء في هذه المراسلة أنه ‘’ في إطار الحرص والتأكد من صحة شهادات البكالوريا القديمة وإدراجها في النظام المعلوماتي المدمج ( بروقرس)، يشرفني إفادتكم بضرورة الإيعاز إلى مديري مؤسسات التعليم العالي التابعة لندوتكم بضرورة تطبيق إجراءات، في حالة عملية تسجيل حاملي شهادة البكالوريا القديمة’’.
وشددت الوزارة أنه في حال تسجيل حاملي الشهادة القديمة، يتوجب على الطالب تقديم نسخة من شهادة البكالوريا الخاصة به تقوم المؤسسة الجامعية المستقبلة بالتحقق من هذه الشهادة في قاعدة البيانات على النظام المعلوماتي المدمج (بروقرس ) إذا كانت الشهادة موجودة في القاعدة، حينها يتم تسجيل الطالب دون الحاجة لإيداع نسخة رقمية من الشهادة في النظام المعلوماتي المدمج ( بروقرس ).
أما في حالة عدم وجود الشهادة في قاعدة البيانات – تضيف ذات المراسلة - فإن المؤسسة الجامعية تقوم باستحداث سجل جديد على النظام بإدخال معلومات الطالب المعني والمتمثلة في، الاسم واللقب
و تاريخ ومكان الميلاد و سنة الحصول على البكالوريا و الولاية المتحصل فيها على شهادة البكالوريا ورقم التسجيل وشعبة البكالوريا والمعدل العام.
ويتم بعد هذه الخطوة – حسب ذات المصدر - إيداع نسخة رقمية من الشهادة في النظام المعلوماتي المدمج.
وأوضحت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن هذه الإجراءات الجديدة تشمل آلية للتحقق من صحة الشهادات لتفادي إيداع وثائق مزورة، إذ يجب أن يتم التحقق من النسخة الرقمية وتوقيعها رقميا من قبل المخولين بالتوقيع، ثم يتم إيداعها في النظام المعلوماتي المدمج.
ع.أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com