الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

خير الدين مضوي للنصر: لو كنت أبحث عن الأموال لالتحقت بالمنتخب الليبي أو المريخ السوداني


فتح مدرب وفاق سطيف السابق خير الدين مضوي قلبه للنصر، وتحدث عن عديد الأمور المتعلقة بمغادرته وفاق سطيف، كما تطرق إلى الأسباب التي جعلته يفضل الانتقال إلى السعودية، وخوض تجربة جديدة مع نادي الوحدة.
*فاجأت الجميع بقرار مغادرتك الوفاق، بعد أن ارتبط اسمك بهذا النادي الذي توجت معه بعدة ألقاب، آخرها كأس السوبر أمام «الموب». لماذا اخترت الرحيل في هذا الوقت بالذات؟
     أعتقد أنه أصعب قرار اتخذته في مشواري التدريبي إلى غاية الآن، لكن بعد خسارة الحراش فوق أرضية ميداننا، لاحظت بأنه من مصلحة الوفاق أن أغادر العارضة الفنية في هذا الوقت بالذات، والسماح للمسيرين بإيجاد مدرب آخر، خاصة وأن لديهم الوقت بحكم توقف البطولة لمدة أسبوعين، ما جعلني أطلب المغادرة.
*نفهم من كلامك بأنك ضحيت بنفسك من أجل الوفاق أم ماذا بالضبط؟
     يمكنك قول ذلك. نعم ضحيت بنفسي من أجل مصلحة الوفاق، لأنني رأيت بأن الحل يكمن في مغادرتي الوفاق. ربما سيحدث الديكليك مع المدرب الجديد، كما أن اللاعبين سيتحررون وتحدث الوثبة النفسية.
*وكيف كان رد فعل المسيرين بعد طلبك بالرحيل؟
     لا أخفي عليكم شيئا. عندما تحدثت مع الرئيس حسان حمار هاتفيا رفض الفكرة في البداية، لكنني أصريت على الرحيل، وهو ألح على بقائي وأكد لي بأنه يثق كثيرا في العمل الذي أقوم به، إلا أنني قلت له بالحرف الواحد: لقد تعبت كثيرا ويجب أن أغادر الوفاق. وبعد أن وقف حمار على إصراري اتفقنا حول كل التفاصيل وفسخنا العقد بالتراضي.

لكل بداية نهاية وضحيت بنفسي وغادرت من أجل مصلحة الوفاق

*بعض المصادر من الوفاق أكدت بأن الرئيس حمار كان آخر من وقع على وثيقة فسخ العقد وبصعوبة كبيرة، هل تؤكد لنا ذلك؟
     أعتقد أن عملية فسخ العقد تمت أمسية السبت وبحضور وسائل الإعلام و كاميرات التلفزيون. صحيح أن الطلاق لم يكن أمرا هينا، لكن لكل بداية نهاية، وحان وقت مغادرتي الوفاق، رغم أن القرار صعب للغاية، وأريد أن أضيف لك نقطة، لو لم أتحصل على وثيقة فسخ العقد، لما كنت في طريقي حاليا إلى السعودية.
* ماذا تقصد؟
     اللحظة أنا أتحدث معك وأنا بمطار هواري بومدين الدولي بالجزائر العاصمة، لدي رحلة إلى السعودية في حدود الساعة الواحدة ظهرا (الساعة كانت تشير إلى 10:22).
* يعني أنك ستباشر عملك غدا مع فريقك الجديد الوحدة السعودي، مثلما أكده رئيس الفريق في تصريحاته الأخيرة للصحافة المحلية هناك؟
     صحيح أن هناك اتفاق بيني وبين رئيس الوحدة السعودي، لكنني لن أباشر عملي إلا بعد الجلوس إلى طاولة المفاوضات، بعد وصولي إلى السعودية بحول الله، لدي جلسة مع الرئيس وسنتحدث عن بعض الأمور، خاصة بخصوص مدة العقد وبعض الأمور الأخرى.
* هل لك أن توضح لنا أكثر؟
     هناك اختلاف بسيط بيني وبين رئيس الوحدة السعودي، حيث أنه يريدني لمشروع طويل المدى، وعرض علي عقد لمدة سنتين ونصف، وهو ما جعلني أتردد نوعا ما، وبحول الله سنصل إلى اتفاق، خاصة وأن الموافقة المبدئية قد منحتها، وكما تعلمون فإن رئيس الوحدة منذ أكثر من شهر وهو يتصل بي، لكن ارتباطي مع الوفاق حال دون التحاقي بهذا الفريق، ورئيس الوحدة لم يفقد الأمل وانتظرني.

مازلت أتعلم والحديث عن تدريب المنتخب الوطني سابق لأوانه

* وما هي الأسباب التي جعلتك تفضل الوحدة السعودي عن باقي العروض، خاصة وأن هناك من يتحدث عن الجانب المادي؟
     في الحقيقة قراري لا علاقة له بالجانب المادي، وأؤكد لكم لو كنت أبحث عن المال لاخترت الإشراف على المنتخب الليبي أو المريخ السوداني، خاصة وأن العرضين أفضل بكثير من عرض إدارة الوحدة السعودي، وهناك عوامل أخرى جعلتني أفضل العمل في الوحدة.
*هل لك أن تشرح لنا؟
     فضلت الالتحاق بفريق الوحدة السعودي، لأنه فريق لا يملك قاعدة شعبية كبيرة، ولا يوجد به ضغط كبير، حيث أنني أريد أن ارتاح نوعا ما بعد الضغط الكبير، الذي عانيت منه في الآونة الأخيرة مع الوفاق، وليس معنى هذا بأنني سأتنقل إلى السياحة في السعودية، بل سأعمل بكل ما أوتيت من قوة، من أجل قيادة الفريق إلى بر الأمان، ولم لا تكرار تجربتي مع الوفاق مع نادي الوحدة السعودي.
* نفهم من كلامك أن أهدافك مع نادي الوحدة السعودي هي التتويجات، على الرغم من أنه ليس من بين الأندية الكبيرة هناك؟
     أنا مدرب شاب وطموح وأبحث عن المزيد. صحيح أن نادي الوحدة السعودي فريق لا يملك نفس القاعدة الجماهيرية، على غرار أندية الهلال والاتحاد والنصر، لكني سأوظف كل الخبرة التي أملكها من أجل قيادته إلى مشوار جيد.
* صراحة هل تستهدف الإشراف على العارضة الفنية للخضر؟
     أعتقد أنه لم يحن الوقت بعد للحديث عن العارضة الفنية للمنتخب الوطني. مازلت شابا وأطمح لكسب المزيد من الخبرة، وبعدها سيكون لنا حديث آخر.
* وإذا اقترح عليك منصب ضمن الطاقم الفني الوطني هل توافق؟
     لا أريد أن استبق الأحداث ولكل مقام مقال. إذا وصلني عرض من الفاف سأدرسه جيدا.

فضلت الوحدة السعودي لرغبتي في العمل بعيدا عن الضغط

* نترك لك حرية ختم هذا الحوار؟
     في الختام أريد تقديم شكر خاص للجميع، ولكل من ساندني ووقف معي، وشكر خاص لوفاق سطيف الذي منحني فرصة البروز، ولم لا أعود إليه يوما ما، لأن هناك عدة مدربين في العالم يغادرون الأندية ويعودون إليها، وأتمنى من أعماق قلبي أن أوفق في تجربتي الجديدة مع نادي الوحدة السعودي، وأقول لحسان حمار شكرا جزيلا وأتمنى أن يوفق في مشواره مع الوفاق.
حاوره: بورصاص.ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com