الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

براهيمي و بودبوز التحقا بالعيادة: ركائز يغادرون تربص المنتخب و غوركـــوف في ورطــــة

غوركوف يستنجد ببدبودة مكان مصباح المصاب
براهيمي و بودبوز يغادران تربص الخضر و يعودان قبل مباراة الإياب  
أعفى الناخب الوطني كريستيان غوركوف نجم وسط الميدان ياسين براهيمي من خوض مباراة الذهاب أمام تانزانيا بدار السلام، بسبب معاناته من الإصابة على مستوى عضلة الفخذ الخلفية، حيث أكدت الكشوفات التي أجراها أمس الأول عدم مقدرته على التواجد مع المنتخب الوطني في مباراة 14 نوفمبر الجاري، وهو ما من شأنه أن يزيد من متاعب غوركوف الذي سيفتقد لأبرز لاعبيه في شاكلة فغولي وسوداني، وبنسبة أقل بن طالب.
و كان براهيمي الذي لم يتدرب منذ التحاقه بالتربص، قد تحصل على الضوء الأخضر من الناخب الوطني و الطاقم الطبي من أجل مغادرة مركز سيدي موسى، حيث حمل حقائبه صبيحة أمس و غادر الجزائر العاصمة صوب مدينة بورتو البرتغالية، أين سيعالج رفقة الطاقم الطبي لفريقه، خاصة في ظل استحالة حدوث ذلك بمركز سيدي موسى. و حسب مصادر النصر العليمة فإن إمكانية مشاركة براهيمي في لقاء العودة واردة جدا، بالنظر إلى عدم خطورة الإصابة التي يعاني منها، حيث طلب منه غوركوف العودة إلى الجزائر قبل مواجهة الإياب المبرمجة يوم 17 نوفمبر في ملعب مصطفى تشاكر، خاصة و أنه يأمل في الاستعانة بخدماته، في ظل غياب الأسماء القادرة على صنع الفارق في القاطرة الأمامية، علما و أن عودة براهيمي مرتقبة السبت إلى الجزائر، و سيفصل الطاقم الطبي في مشاركته من عدمها.  
و في سياق ذي صلة فصل الطاقم الطبي في إصابة بودبوز على مستوى قدم الساق، حيث سيكون خارج الحسابات رسميا في مباراة دار السلام، أين غادر التربص التحضيري نحو فرنسا، من أجل الشروع في عملية العلاج مع الطاقم الطبي لناديه مونبيلييه، على أن يعود إلى الجزائر يوم السبت تحسبا للقاء العودة.
و يذكر أن فغولي كان قد غادر معسكر الخضر في سيدي موسى، بعد أن أثبتت الفحوصات استحالة مشاركته في لقائي السبت و الثلاثاء القادمين. على صعيد آخر أعلنت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم عبر موقعها الالكتروني عن توجيه الدعوة لمدافع إتحاد العاصمة إبراهيم بدبودة حتى ينضم إلى كتيبة المنتخب الوطني التي تحضر لمواجهة تنزانيا، حيث التحق صبيحة أمس بمركز سيدي موسى، و حسب ما أكدته بعض المصادر، فإن استنجاد الناخب كريستيان غوركوف بخدمات لاعب إتحاد العاصمة يعود لعدم مشاركة جمال الدين مصباح أمام تنزانيا، بسبب إصابة يعاني منها مدافع سامبدوريا الإيطالي، و بالتالي سيكون بدبودة بديلا لفوزي غلام في الرواق الأيسر من دفاع الخضر، و هو الذي شارك أساسيا في المباراة الودية الأخيرة أمام المنتخب السنغالي بملعب 5 جويلية الأولمبي. علما و أن بدبودة قد عاد أمس الأول من لوبومباشي، بعد مشاركته مع سوسطارة في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا.
الإتحاد التانزاني يدعو جماهيره للحضور بقوة
على صعيد آخر شرع اتحاد الكرة التانزاني في تحفيز الجماهير على الحضور بقوة لمباراة دار السلام، حيث قال أمس بأن سعر تذكرة المباراة في متناول الجميع، ودعا عشاق الكرة ببلاده للتوافد بقوة، من أجل تقديم الدعم المعنوي لرفاق ساماتا.
و أوضح الاتحاد التانزاني أن أسعار التذاكر حددت بقيمة 5 آلاف شيلينغ (العملة المحلية) أو ما يقارب 250 دينار جزائري بالنسبة للجمهور، ويرتفع المبلغ إلى الضعفين بالنسبة للمدرجات المخصصة للشخصيات المهمة. و أضاف بأن عملية بيع التذاكر سيشرع فيها هذا الجمعة، مع الإشارة إلى أن ملعب «بن يامين ماكابا» الذي يقع بمدينة دار السلام يتسع لـ 60 ألف متفرج. و اختتم اتحاد الكرة التانزاني بيانه قائلا بأن منتخبه الوطني سيعود إلى قواعده هذا الأربعاء، بعد إجرائه معسكرا إعداديا بجنوب إفريقيا انطلق في الـ 2 من نوفمبر الجاري.
مروان. ب

بسبب مشكلة الإصابات والضغط
غوركوف في ورطة حقيقية قبل موقعة دار السلام
يوجد الناخب الوطني كريستيان غوركوف في ورطة حقيقية، بسبب مشكلة الإصابات قبل التنقل غدا إلى دار السلام على متن رحلة خاصة من مطار هواري بومدين الدولي، من أجل مواجهة منتخب تانزانيا في ذهاب الدور التصفوي ما قبل الأخير المؤهل لمونديال روسيا 2018، حيث ارتفع أمس عدد الغيابات عن موقعة السبت إلى ستة عناصر كاملة، ويتعلق الأمر بكل من بودبوز و براهيمي و فغولي و بن طالب و سوداني وأخيرا مصباح، وهو ما جعل الضغط يشتد على الناخب الوطني، الذي يريد تحقيق التأهل بالطريقة و الأداء. و حسب مصادر النصر من داخل معسكر الخضر فإن الناخب الوطني يوجد في حيرة من أمره، و لم يستقر بعد على التشكيلة الأساسية التي سيدخل بها مباراة تانزانيا، خاصة و أن الغيابات مؤثرة بشكل كبير و يتعلق الأمر بركائز الخضر على غرار فغولي و براهيمي و سوداني، وهو ما جعل التقني الفرنسي يفكر في إجراء بعض التعديلات على طريقة اللعب، من خلال إمكانية الاعتماد على ثلاثة لاعبين في الاسترجاع، سيما و أن لقاء الذهاب سيلعب خارج الديار، و الخضر يبحثون عن العودة بنصف تأشيرة التأهل من دار السلام.
و استنادا إلى ذات المصادر فإن الناخب الوطني يعتبر أن كل شيء ضده في الآونة الأخيرة، فبعد الضغط الإعلامي الكبير الذي عانى منه – حسبما أكده لنا خلال حديث جانبي على هامش لقاء السوبر- جاءت مشكلة الإصابات لتزيد من متاعبه، حيث أن مدرب الخضر كان يمني النفس بتواجد كامل العناصر تحت تصرفه، خاصة الثلاثي براهيمي و سوداني و فغولي الذين يملكون الخبرة في أدغال إفريقيا، و قادرون على قلب الموازين و تقديم الإضافة. وفي ظل الغيابات الكثيرة التي سيعاني منها المنتخب في لقاء الذهاب، فإن الفرصة ستكون مواتية أمام الثنائي غزال و بن رحمة من أجل حجز مكانة دائمة مع الخضر.
بورصاص.ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com