الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مساهل سلم رسالة من الرئيس بوتفليقة لنظيره أنريكي بينا نييتو


الجزائر تنسّق مع المكسيك لوقف انهيار أسعار النفط
استقبل الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية و الأفريقية، عبد القادر مساهل المبعوث الخاص للرئيس بوتفليقة، أول أمس، من طرف وزير العلاقات الخارجية المكسيكي، خوسي أنتونيو ميادي كوريبرينا، الذي سلّمه رسالة من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة للرئيس المكسيكي أنريكي بينا نييتو.
و في هذا الشأن تندرج رسالة الرئيس بوتفليقة، في إطار التشاور و الحوار الدائمين بين قادة البلدين، كما أن زيارة المبعوث الخاص تكرس مساعي التفاهم و التنسيق بين قيادتي البلدين، لا سيما في هذا الظرف الدولي الذي تطبعه تحولات سياسية و اقتصادية هامة خاصة فيما يتلعق بتراجع أسعار النفط في العالم.
وترمي مبادرة رئيس الجمهورية بوتفليقة القائمة على الحوار مع كل البلدان المعنية للبحث معا عن السبل اللازمة لاستعادة توازن السوق، بما يخدم الدول المنتجة و المستهلكة، علما أن مصلحة الجميع تتمثل في الوصول إلى سعر توازني يمكّن من ضمان استقرار السوق، و طمأنة المستثمرين و بلورة تصور مستقبلي واضح في منأى عن التقلبات المفاجئة.
و قد سمح اللقاء بتبادل وجهات النظر عدد من المسائل الإقليمية و الدولية وو كذا حول آفاق التعاون بين البلدين، تحسبا للزيارة المرتقبة لوزير العلاقات الخارجية المكسيكي خوسي انتونيو ميادي كوريبرينا للجزائر شهر أفريل القادم، حيث سيترأس بمعية نظيره الجزائري أشغال اللجنة المشتركة الجزائرية-المكسيكية.
كما كان لمساهل المبعوث الخاص للرئيس بوتفليقة في نفس اليوم، لقاء آخر  مع وزير الطاقة المكسيكي بيدرو خواكيم كولدويل تم خلاله التطرق إلى عدد من المسائل الاقتصادية، لاسيما وضع سوق النفط الدولية و التعاون بين الجزائر و المكسيك في مجال الطاقة و آفاق تطويره.
تعمل الجزائر على تكثيف المبادرات تجاه البلدان المنتجة للنفط بما فيها البلدان غير الأعضاء بمنظمة الأوبيب من أجل إيجاد أرضية توافقية من شأنها الحد من انهيار أسعار النفط.
و أمام رفض بعض أعضاء الأوبيب عقد اجتماع عاجل يخصص للرفع من أسعار الخام أطلقت الجزائر مسعى يرمي إلى تنظيم مشاورات مع البلدان الأعضاء و غير الأعضاء بمنظمة البلدان المصدرة للبترول «أوبيب» من أجل الخروج بوفاق حول التحكم في أسعار المحروقات.
و في هذا الإطار، كان رئيس الجمهورية، قد كلف  في وقت سابق ، الوزير الأول عبد المالك سلال بتسليم رسائل خطية لرؤساء الدول الأعضاء بجمعية منتجي البترول الأفارقة من أجل التشاور جراء الانخفاض المذهل لأسعار النفط و يتعلق الأمر بنيجيريا و الغابون و أنغولا و الكونغو و غينينا الإستوائية.
كما وجّه رئيس الجمهورية، رسالة لأذربيجان حملها وزير الطاقة يوسف يوسفي،  على اعتبارأذربيجان قوة عظمى في انتاج النفط بالقوقاز.و سلّم وزير العدل حافظ الأختام الطيب لوح بالرياض، رسالة مماثلة إلى الملك سلمان بن عبد العزيز خلال استقباله من طرف ولي العهد السعودي.
ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com