الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

في تجمع شعبي بالطارف: بلعيد يدعو إلى تشكيل حكومة توافق وطني تشارك فيها الأحزاب

دعا رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد،  إلى تشكيل حكومة توافق وطني تتشكل من كل أطياف الأحزاب لإخراج البلاد من أزمتها الحالية، مؤكدا أن حزبه غير  مكترث بمسألة ذهاب أو بقاء الحكومة لأن تغيير الحكومات و تغيير الوزارات بأشخاص لا يحل المشكلة، رافضا  فتح الحدود مع المغرب و ربط العملية  بمراعاة  مصلحة البلاد و دراسة الملفات العالقة بما يعود بالفائدة على الشعبين  الشقيقين.
وقال بلعيد أمس في تجمع شعبي  بقاعة أحمد بتشين بالطارف بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للشهيد أن التاريخ سيكتب بأن الراحل الشاذلي بن جديد كان من أهم الرؤساء الذين أنجبتهم الجزائر بفضل إنجازاته وما حققه للشعب وأنه كان أبا للجميع  رغم الانتقادات الموجهة له،
و التي واجهها بالصبر والصمت، واعتبر أن الرجل لازال حيا في الضمائر بفعل الأعمال الإيجابية التي تركها وراءه والتي ستخلد مسيرته.وقال بلعيد أن الجزائر التي يريد البعض الترويج أنها تعيش أزمة إقتصادية وسياسية، هي في الأصل تعيش أزمة أخلاقية  كبيرة انعكست سلبا بتعفن الساحة السياسية، ما ينعكس في تبادل الاتهامات والصراعات بين الأحزاب وتدني  المستوى الذي أفرز طبقة سياسية فاشلة، مشيرا أن كل الأزمات يمكن إيجاد الحلول لها حسبه إلا أزمة الأخلاق،  وهو ما يسيء إلى البلاد.
و دعا المتحدث إلى الوفاء لجيل نوفمبر ذلك الجيل العملاق الذي  قاد معركة التحرر وكان مثالا في العفة والشجاعة و تفجير أكبر الثورات في العالم، خلافا للجيل الحالي الذي طغت عليه حسبه الأنانية والكراهية والبغضاء وتفشي الرشوة من الصغير إلى الكبير. و أضاف رئيس جبهة المستقبل،  أن كل القوى عبر التاريخ إنهارت بسبب تفشي الفساد و انهيار الأخلاق وهو ما يحدث في الجزائر، داعيا إلى  الاستثمار في العنصر البشري
و أخلقة المجتمع والعمل السياسي من كل الممارسات السلبية وتطهير البلاد من اللوبيات التي باتت تسيطر على الممارسة السياسية والمناصب الإدارية
و إتخاذ القرار على حساب الكفاءة. و أشار أن الصراعات التي تعرفها الساحة السياسية خلقت إدارة فاشلة  تعد في الحقيقة من بقايا مخلفات الإستعمار بعد أن أخذنا كل ما هو سلبي من الإدارة الفرنسية  وتركنا ما هو إيجابي، كما انتقد المتحدث طريقة منح المناصب والمسؤولية لأشخاص غير مؤهلين ، فضلا عن إسناد المسؤولية لمن وصفهم بأصحاب الملفات السوداء وهذا على حساب الكفاءات الشابة التي تعاني مصيرا مجهولا في البلاد نتيجة التهميش والإقصاء في وقت تفشت فيه الرداءة، وهو الأمر الذي يبقى وراء هجرة الأدمغة إلى الخارج. محذرا من خطر هذا  النزيف على مستقبل الجزائر.
و أشار بلعيد أن الجزائر بحاجة لكل أبنائها من سلطة ومعارضة  من أجل تحقيق رسالة الشهداء وأهداف مبادئ بيان  ثورة أول نوفمبر ، مع تأكيده على ضرورة تحقيق التوازن الجهوي بين المناطق في كل المجالات و إعطاء الفرصة للأجيال الصاعدة خاصة المتخرجين من الجامعات، كما دعا إلى تمكين المنتخبين من صلاحياتهم من خلال مراجعة قانون البلدية والولاية.
ق.باديس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com