الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

اجتمع أمس بكتلتي الحزب في البرلمان

بن صالح : الأحزاب التي دعت إلى الخروج للشارع ليس لها وزن  أو تمثيل في الساحة

لا وجود لجماعة فلان أو فلان داخل الأرندي

وجه الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي، عبد القادر بن صالح،أمس الاثنين، انتقادات شديدة لأحزاب المعارضة التي دعت المواطنين للخروج إلى الشارع وقال أن «أسلوب التحريض على النزول إلى الشارع مرفوض وندينه»، مشيرا إلى أنها تفتقد إلى التمثيل و الوزن والقوة في الساحة كما تدعي، بدليل عدم تجاوب المواطنين معها في النزول إلى الشارع.
وأوضح بن صالح في كلمة ألقاها خلال اجتماعه بكتلتي الحزب في البرلمان بمقر «الأرندي» بالعاصمة، أن الأشهر الأخيرة عرفت نوعا من الحراك في الساحة، حيث طغى الحماس على الواقع لدى البعض، مضيفا أن بعض السلوكات الموجودة خرجت عن الأطر المحددة في القانون وتمّ تسجيل انزلاقات من خلال الخرق الواضح للقانون. وقال في السياق ذاته، أن البعض في الساحة السياسية يعطي لنفسه القوة  والوزن والمكانة وكأنهم مدعومون شعبيا لكن الشعب يعرف من أعطاه الثقة ومن له وزن على حد تعبيره، مؤكدا دعمه لحرية التعبير، لكنه دعا بالمقابل، هذه الأحزاب إلى معرفة وزنها الحقيقي وأن تكون عاقلة في طروحاتها، منددا بدعوات الخروج إلى الشارع، وقال بأن هذا السلوك مرفوض لأنه يتنافى مع القانون، وأضاف «كل واحد لابد أن يحترم نفسه ويعرف وزن الكلمة التي يلقيها، والشعب دفع غاليا في الماضي»، معتبرا عدم تجاوب المواطنين مع هذه الأحزاب للخروج إلى الشارع أحسن جواب.
وأوضح الأمين العام للأرندي، أن المشاكل التي تعيشها البلاد قابلة للحل من خلال الحوار وليس بالنزول إلى الشارع وتعطيل عمل المؤسسات،  واعتبر «أن الحراك الحاصل دليل على حيوية المجتمع، وقال أن بلادنا تعيش أزمة وأوضاعا ليست بالسهلة ، نظرا للأزمة الاقتصادية العالمية ، داعيا الجميع إلى تفهم الوضع الحالي، مشيرا إلى التعليمات التي تعطى للجهات التنفيذية من أجل ترشيد وتقليص الإنفاق وقال في هذا الصدد ، «أن الجزائر ليس لديها خاتم سليمان لتحل كل المشاكل» مضيفا أن لدينا القدرة على تجاوز الأزمة الراهنة .
وبالنسبة للوضعية السائدة في الجنوب، دعا بن صالح الحكومة إلى مواصلة إقناعها للمواطنين، معتبرا أنه لا يعقل أن تأتي حكومة وتتخذ قرارات مضرة بشعبها، و جدّد بن صالح موقف حزبه من استغلال الغاز الصخري،  موضحا بأن وزير الطاقة كان قد أجرى زيارة للحزب وقدم شروحات معتبرا  أن الحجج المقدمة كانت واضحة كل الوضوح، ودعا في هذا الإطار نواب الحزب ومنتخبيه للعمل في أوساط المواطنين في مختلف المناطق  من أجل التهدئة والإقناع في ظل التصعيد الذي يمارسه البعض.
من جانب آخر، وبخصوص أوضاع الحزب، أوضح بن صالح أن حزبه يعمل بشكل عادٍ  وأنه لا توجد» جماعة فلان أو جماعة فلان» في الأرندي وأضاف أنه تم الانتهاء من الهيكلة وأن  أكثر من 90 بالمئة من المجالس الولائية أصبحت تعمل بشكل عادٍ، مؤكدا أن الحزب خرج من المؤتمر بصورة موحدة،  وأنه لن يغير مواقفه ودعمه لرئيس الجمهورية، كما أعطى بن صالح في تدخله توجيهات لنواب الحزب في الغرفتين من أجل تنسيق مواقفهم والتشاور فيما بينهم.
مراد ـ ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com