الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

استياء كبير بين المسافرين

سائقــــو القطـــــارات يواصلون إضرابهـــــم
تواصل إضراب سائقي القطارات، أمس، في يومه الرابع على التوالي، في ظل تمسك المحتجين بمطلبهم الأساسي والمتعلق برفع درجة التصنيف في السلم المهني،  وفي غضون ذلك تواصل تقديم الحد الأدنى من الخدمة من قبل إطارات الشركة لفائدة الزبائن.
وأوضح المدير العام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية ياسين بن جاب الله في تصريح للنصر، أن إضراب سائقي القطارات قد تواصل، أمس، في يومه الرابع على التوالي، مشيرا إلى المعاناة التي تلقاها المواطنون في التنقل إلى أماكن العمل في الفترة الصباحية والعودة إلى منازلهم في المساء بسبب هذا الإضراب الذي وصفه بغير الشرعي. وأكد ياسين بن جاب الله، ضمان الحد الأدنى من الخدمة بفضل إطارات الشركة على مستوى خطوط الضواحي الشرقية والغربية للعاصمة  بالإضافة إلى الخطوط الكبرى( الجزائر –وهران) ذهابا و أيابا، وكذا القطارات التي تنقل الوقود إلى الولايات .
و ذكر بأن سائقي القطارات رفضوا العودة للعمل رغم أن الإدارة التزمت في الاتفاق الذي كانت قد أبرمته مع الاتحادية الوطنية لعمال السكك الحديدية بإسناد عملية إعادة تصنيف جميع الفئات من العمال لمكتب دراسات عمومي متخصص في الميدان من أجل أن يكون هناك عدل بين كل الفئات في الشركة ، موضحا أن الإدارة لم ترفض طلب السائقين المحتجين، لكنها ترى بأن إعادة التصنيف العمال يجب أن تكون في إطار عام و يستفيد منها الجميع و يقوم بها مكتب دراسات عمومي، موضحا أن رفع درجة التصنيف في السلم المهني للسائقين لوحدهم فقط سيدفع الفئات الأخرى للاحتجاج .
وجدّد نفس المسؤول التأكيد على أن إضراب هذه الفئة من العمال غير شرعي. وأضاف بأنهم لم يقوموا بإشعار بالإضراب وهو ما يخالف القانون، مشيرا إلى أن العدالة كانت قد أعلنت أن الإضراب غير شرعي.  
وأشار المتحدث إلى استمرار المناقشات مع  الاتحادية الوطنية لعمال السكك الحديدية التي تمثل أكثر من 12 ألف عامل. وذكر أن سائقي القطارات يرفضون الاتفاق الموقع بين الاتحادية والإدارة، و أضاف بأنهم لا يريدون تفهم موقف الادارة والذي اعتبره بأنه سليم وعادل، داعيا العمال إلى استئناف العمل.
من جهته، أكد رئيس الاتحادية الوطنية لعمال السكك الحديدية عبد السلام علبان في تصريح للنصر، تواصل إضراب سائقي القطارات، أمس، مع ضمان حد أدنى من الخدمة وأوضح أن المحتجين يطالبون برفع درجة التصنيف في السلم المهني  معتبرا أن هذا المطلب تعجيزي، موضحا أن رفع درجة التصنيف للسائقين فقط يدفع عمال الشركة الآخرين للمطالبة بدورهم بنفس المطلب مشيرا إلى الاتفاق الذي تم التوصل إليه من قبل بين الإدارة والاتحادية والذي يقضي بإسناد عملية إعادة تصنيف جميع الفئات من العمال لمكتب دراسات عمومي متخصص في الميدان .
وقد تسبب إضراب سائقي القطارات في تذمر واستياء المسافرين الذين ألفوا التنقل عبر القطارات للذهاب إلى أماكن عملهم.
مراد - ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com