الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

توقيــف 5 تونسيــات بحوزتهن قرابــة 6 كلغ من الكوكــايين بـالجزائر العاصمة

استعمال صفائح مدعمة لإخفاء المخدرات
 تمكنت مصالح الأمن من توقيف 5 فتيات من جنسية تونسية، بالجزائر العاصمة بحوزتهن قرابة 6 كلغ من مخدر الكوكايين، ينشطن ضمن شبكة دولية لتهريب المخدرات.  
أعلن رئيس فرقة مكافحة الاتجار غير الشرعي للمخدرات و المؤثرات العقلية التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية ،أمس الأحد، عن   توقيف عصابة دولية لتهريب المخدرات بالجزائر العاصمة كان بحوزتها قرابة 6 كلغ من مخدر الكوكايين.
وأفاد  محافظ الشرطة غلاب طارق في ندوة صحفية بمقر أمن ولاية الجزائر أمس، أن «العملية النوعية و غير المسبوقة» التي قامت بها الفرقة، مكنت من توقيف أفراد عصابة دولية لتهريب المخدرات الصلبة والمتكونة من 5 فتيات من جنسية تونسية حاولن جعل الجزائر محطة عبور للمخدرات نحو أوروبا مرورا بالمغرب، موضحا أن العصابة الإجرامية المكونة من 5 فتيات تتراوح أعمارهن بين 24 و 38 سنة انطلقن من البرازيل باتجاه الإمارات العربية (دبي) ثم الجزائر، حيث كان يفترض أن يتوجهن بعدها إلى أوروبا.
و أوضح المتحدث، أنه تم رصد التحركات المشبوهة للمعنيات منذ حوالي ستة أشهر بحكم عدم وجود أي داعي لتنقلاتهن نحو الجزائر، قبل أن يتم ضبطهن الأسبوع المنصرم على ثلاث مراحل و في ظرف أربعة أيام متلبسات بحيازة 5.734 كلغ من مخدر الكوكايين الصافي بعد وصولهن مطار الجزائر في رحلات متفرقة.
و قد ألقي القبض على المشتبه فيهن تباعا بوسط الجزائر و الدار البيضاء.
و أفاد نفس المتحدث، أن الفتيات تم تجنيدهن  بتونس من قبل جماعة إجرامية دولية بطريقة ممنهجة و مدروسة بعد التحري عن ظروفهن الاجتماعية الصعبة و باستعمال سياسة الإغراء المادي و الاستفادة من انعدام التأشيرة بين تونس و البرازيل لضمان رحلاتهن، موضحا أن هذه  العصابة استعملت طريقة اخفاء «مبتكرة» للمخدرات بداخل حقائب يد نسوية و حقائب سفر مدفوعة تمثلت في صفائح مدعمة بتلك الحقائب لا يمكن رصدها عن طريق جهاز «السكانير» وحسب مجريات التحقيق فإن تلك الحقائب تصنع بطريقة سرية و متقنة في ورشات بالبرازيل موجهة خصيصا لشبكات المخدرات لتمريرها عبر الحدود دون اكتشافها بالرغم من عمليات التفتيش الدقيقة .
و ذكر محافظ الشرطة غلاب طارق، أن المحجوزات تخضع حاليا للخبرة العلمية من أجل التعرف على نوعية المادة المستعملة في صناعة تلك الحقائب،  مؤكدا أن التحريات أثبتت عدم وجود أي صلة للمشتبه فيهن بأي مواطن جزائري حيث شملت مهمتهن الوصول إلى الجزائر و مغادرتها في ظرف يوم إلى يومين أو ثلاث أيام على أقصى تقدير، وأشار إلى تلقيهن توجيهات دقيقة عبر أجهزة اتصال جد متطورة تحدد مسار تحركاتهن بالجزائر و إلى حين مغادرتها وفق خطة مدروسة.
و يحتمل أن يكون مصدر المخدرات المحجوزة (5.763 كلغ من الكوكايين) من البيرو حسب المحافظ غلاب الذي أكد أن تلك الكمية يمكن أن تستغل لصناعة أزيد من 30 كلغ من الكوكايين الموجهة للاستهلاك.
للإشارة، فإن المشتبه فيهن تم تقديمهن أمام نيابة محكمة الحراش و قد صدر في حقهن أمر ايداع رهن الحبس الاحتياطي ، فيما لا زال التحقيق متواصلا في القضية من أجل الوصول إلى جميع الأطراف المتورطة فيها.                        
مراد - ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com