السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الشرطـة تتموقـع في المـلاعـب لتـأميـنـها

أعلن نائب مدير آمن المنشآت العمومية، عميد الشرطة، خوثير رزق الله، أول أمس الخميس، أنه لن يكون هناك انسحاب لأعوان الأمن من الملاعب، بل إعادة التموقع التدريجي في عملية حفظ الأمن داخل الملاعب.
وأوضح رزق الله في لقاء صحفي، نشطه بمقر مديرية الأمن العمومي بالجزائر العاصمة، ان «الانسحاب التدريجي لرجال الأمن من الملاعب لن يطبق في الوقت الحالي، بل سنعيد التموقع في عملية حفظ الأمن بالملاعب، أي تنفيذ التطبيق الفعلي للإجراءات المعمول بها في القانون.»ومن هذه الإجراءات، «الإشراف على جميع مداخل الملعب» لمراقبة المناصرين وتفادي إدخال أي مواد محظورة أو أدوات قد تستعمل في  العنف كالألعاب النارية. وبداخل الملعب، «تتكفل مصالح الشرطة بتأطير والإشراف على الانتشار المدروس لأعوان الملاعب بالتنسيق مع رؤساء الأندية، مدير الملعب ومحافظ المباراة، بهدف تعزيز المخطط الأمني الداخلي بما يكفل تامين المناصرين وحسن سير اللقاء الكروي»، حسب نفس المسؤول.
وقال عميد الشرطة انه سيتم «توزيع دوريات شرطة داخل ملحقات الملعب وعلى رأسها المدرجات، للتدخل عند الطلب أو الحاجة»، مؤكدا أن «العملية ستقيم بعد انتهاء الموسم الرياضي الجاري».وبالموازاة مع هذا، «سيتم تكوين أعوان الملاعب ووضع مراكز الشرطة في خدمة هؤلاء لإنجاح العملية»، حسب عميد الشرطة الذي أشار إلى أن هناك «برنامجا جاهزا للتكوين النظري والتطبيقي قصد  تأهيل أعوان الملاعب مهنيا وبسند قانوني.»
وعند الانتهاء من مرحلة تكوين أعوان الملاعب ستخفض مديرية  الأمن الوطني تدريجيا من أعوان الشرطة، حسب نفس المسؤول.
من جهته، يرى رئيس جمعية أولاد الحومة، عبد الرحمان برقي أنه لإنجاح هذه العملية يتوجب «بالضرورة إعداد برنامج منسق ومدروس مع مختلف الشركاء والفاعلين في ميدان كرة القدم، مثلما هو معمول به في العالم.»
كما يتعين - حسبه-  تحديد دور ومسؤولية كل من: أعوان الملاعب، لجنة المناصرين، مدير الملعب، محافظ المباراة، مدير الأمن الذي تعينه الاتحادية الجزائرية لكرة القدم.
وسبق للمدير العام للأمن الوطني، اللواء عبد الغني هامل أن أعلن منتصف شهر جويلية الفارط بالعاصمة، السحب التدريجي لعناصر الأمن من ملاعب كرة  القدم، ابتداء من موسم 2016- 2017، ضمن إجراء جديد مرتبط بتنظيم  المباريات.
جدير بالذكر أن الجولتين الأولى و الثانية من بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم تخللتهما أحداث شغب بين أنصار الفرق مما دفع بلجنة الانضباط التابعة للرابطة المحترفة لكرة القدم إلى اتخاذ عقوبات ضد بعض الأندية.

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com