السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مدير الصحة والنشاط الإجتماعي بالمديرية العامة للأمن الوطني يكشف


تخصيص 26 ألف سكن من برنامج «عدل» لفائدة أعوان الشرطة
كشف مدير الصحة والنشاط الإجتماعي بالمديرية العامة للأمن الوطني مراقب الشرطة بوبكر أبو أحمد ، عن تخصيص 26 ألف وحدة سكنية في إطار برنامج عدل لفائدة أعوان الأمن، معربا عن الأهمية التي توليها المديرية العامة من أجل  التكفل بتحسين الظروف المهنية و الاجتماعية  لمنتسبي جهاز الشرطة.
وأضاف المتحدث على هامش زيارته لولاية الطارف مساء أول أمس ، عن توزيع أكثر من 12 ألف إعانة بقيمة 250 ألف دينار من صندوق الخدمات الإجتماعية، لتمكين أعوان الشرطة المستفيدين من السكن ضمن برنامج عدل من أجل  الإسراع في الدفع المسبق للأشطر المالية المطلوبة منهم إلى جانب تخصيص 10 آلاف سكن تساهمي لفائدة الأعوان تم منها لحد الآن توزيع أكثر من 5200 سكن  والبقية توجد في طور الإنجاز والمزمع توزيعها قريبا على مستحقيها، وذلك بعدما تم مؤخرا توزيع أزيد من 10 آلاف وحدة سكنية في الأنماط السكنية الأخرى ، مضيفا أن كل هذه الإجراءات تهدف إلى تحسين الظروف الاجتماعية لأعوان الشرطة وعائلاتهم  بما يساعد في رفع مردودية منتسبي جهاز الشرطة .
 من جهة أخرى، أفاد المسؤول عن الرقم الأخضر الذي وضعته المديرية العامة للأمن الوطني في إطار المخطط الوطني لمحاربة ظاهرة الاختطاف، أن هذا الرقم تم إنشاؤه من أجل الإسراع في معالجة المعلومة التي تخص حالات الاختفاء والوصول إلى أماكن وجود المختفين، مشيرا إلى أن تحريات الشرطة توضح أن عدد حالات المختفين على المستوى الوطني يبقى كبيرا مقارنة مع حالات الاختطاف. وتابع بأن الرقم الأخضر من شأنه إعطاء حركية للمعلومة في وقتها المناسب بما يسمح بالوصول إلى أماكن المبحوث عنهم في أقصر وقت، ولإنجاح هذه العملية عمدت المديرية العامة يضيف المتحدث، إلى تكوين أعوان الشرطة في تقنيات الاتصال.
 من جهة ثانية  أعلن المفتش الجهوي للشرطة بقسنطينة  مراقب الشرطة مصطفى بن عيني  في ندة صحفية عن تسجيل إرتياح كبير  في أوساط المواطنين بخصوص الدور الذي تقوم به مصالح الأمن في الميدان في مجال  مكافحة الجريمة بكل أشكالها، مشددا على الأهمية التي توليها المديرية العامة لترقية أداء الشرطة في الميدان بكل احترافية وتفعيل العمل الجواري من أجل الحفاظ على أمن الأشخاص والممتلكات. وكشف المسؤول عن تسجيل تراجع في مؤشر الإجرام بالجهة الشرقية بفضل التواجد الميداني والمخططات الأمنية المسطرة، مؤكدا أن الجرائم  التي يتم معالجتها تبقى بسيطة ولا ترتقي لدرجة الجرائم الكبرى التي تعرفها بعض البلدان.
وقد  أشرف بالمناسبة ممثل المدير العام للأمن الوطني بمعية المفتش الجهوي للشرطة بقسنطينة على عملية توزيع مفاتيح 100 مسكن تساهمي بالقالة لفائدة منتسبي جهاز الأمن، علاوة على توزيع قرارات استفادة و قرارات تنازل عن سكنات وظيفية  لفائدة أعوان الشرطة من مختلف بلديات ولاية الطارف.                                         
نوري   ـ ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com