الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مير الكاليتوس يتصدر قائمة العاصمة وحفيد ابن باديس في قسنطينة

 "تــاج " سيخـوض الـتشريعـيــات في 52 دائــرة انـتخــابـيــة
كشف أمس مصدر مسؤول في حزب تجمع أمل الجزائر للنصر عن أبرز الأسماء المتصدرة لقوائم ‹› تاج ‹› التي ستخوض سباق تشريعيات الرابع من شهر ماي المقبل في كل ولايات الوطن الـ 48 إلى جانب أربع دوائر انتخابية في الهجرة، والتي ضمت رؤساء مؤسسات، جامعيين، إعلاميين إلى جانب شخصيات رياضية وأطباء، و إطارات سابقة رافقت رئيس الحزب عمار غول في مساره على رأس عدد من القطاعات الوزارية.
وقد وقع اختيار لجنة الترشيحات لحزب ‹› تاج ‹› على رئيس بلدية الكاليتوس، الشاب، عبد الغني ويشر، لتصدر قائمة الجزائر العاصمة، وهي القائمة التي تضم أيضا عددا من الإطارات الشابة، التي يراهن عليها الحزب، و التي لا يتجاوز معدل أعمار أصحابها – حسب رئيس ديوان الحزب، محمد مير، الـ 40 سنة.
أما في مدينة قسنطينة فقد تصدر قائمة الحزب، شفيق ابن باديس أحد أحفاد العلامة عبد الحميد بن باديس الذي يبلغ من العمر 32 سنة، و هو يسير عددا من المؤسسات التي تنشط في مجال الصيدلة والترقية العقارية، فيما نجد على رأس قائمة ولاية سطيف أصغر مترشح في قوائم الحزب وهو الشاب أيوب شرايطية البالغ من العمر 26 سنة وهو رئيس مؤسسة أيضا وشريك في مؤسسة للاستيراد والتصدير.كما نجد على رأس قوائم الحزب في أكثر من ولاية أخرى رؤساء مؤسسات اقتصادية ورجال أعمال، على غرار، عبد الوهاب بوسبلة في قالمة، سرقمة بن عيسى في وهران وأحمد حيور في ميلة، وفقيه عكاشة في تلمسان الذي يشتغل أيضا منصب رئيس فريق في كرة القدم.
كما تضم رؤوس قوائم ‹› تاج ‹› أطباء من بينهم يزيد سانون في البليدة و أحسن بوحي في جيجل، فيما نجد من بين الجامعيين المتصدرين للقوائم بشير بن يحي ( رئيس جامعة )، في برج بوعريريج  و بوغرارة بوجمعة، (أستاذ جامعي) بالطارف، وعلاوة عيسى ( أستاذ جامعي ) بخنشلة، وصليحة نواصرية ( أستاذة جامعية ) في باتنة وهي المرأة الوحيدة التي تصدرت إحدى قوائم ‹› تاج ‹›.
ومن بين الإطارات الوزارية التي رافقت عمار غول في مشواره على رأس بعض القطاعات الوزارية، التي تقلد حقائبها، نجد رئيس ديوان وزارة التهيئة العمرانية  والسياحة والصناعات التقليدية، السابق، الطاهر الشاوي على رأس قائمة ولاية الجلفة وعبد القادر بن عياد الإطار السابق بمديرية الأشغال العمومية لولاية سيدي بلعباس، على رأس قائمة هذه الولاية.
أما من الوجوه الإعلامية فنجد مدير قناة تلفزيون البلاد أحمد جمعة على رأس قائمة ولاية بومرداس، فيما نجد من بين النواب السابقين، السيناتور بلخير كمال متصدرا لقائمة الحزب في ولاية سكيكدة.                      ع أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com