الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الهادي ولد علي يؤكد على تطبيق القوانين على «الفاف» كبقية الاتحاديات و يصرح

نعتــزم إنـجـاز 27 مــركـــز تكـويـن في الـمدن الكبـرى للأندية المحترفة
كشف الهادي ولد علي، وزير الشباب والرياضة، أول أمس، عن اعتزام دائرته الوزارية بالتنسيق مع السلطات المحلية بالولايات والأندية المحترفة، إنجاز 27 مركز تكوين وتدريب لفائدة الأندية المحترفة (13 في الرابطة المحترفة الأولى و14 في الرابطة المحترفة الثانية)، عبر المدن الكبرى وفقا لقرار المجلس الوزاري المشترك، الصادر شهر أفريل 2010،  قصد ترقية أدائها حسب الوزير،
مشيرا إلى احتضان ولايات قسنطينة، الشلف، بشار، وهران، تيزي وزو، سيدي بلعباس، الجزائر وعدة ولايات أخرى لهذه المراكز، و ذكر أنه تمّ تخصيص أراضي من طرف السلطات المحلية، على شكل تنازل لفائدة الأندية الرياضية، ومساعدتها لتجسيد هذه المشاريع . و لفت إلى أن المشروع الأول بسطيف، سيضم ملعبين من تمويل الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، إضافة إلى بناية تخصص لاحتضان الإدارة والمطعم ومركز الطب الرياضي، إضافة إلى مركز الاسترجاع والراحة. وأبرز الوزير في تصريح صحفي، خلال زيارته لمقر نادي وفاق سطيف بحي بومرشي، أهمية هذه المراكز، من أجل بعث الرياضة الجزائرية خاصة كرة القدم، كما تطرق إلى الموضوع الذي أثار جدلا في الآونة الأخيرة والمتعلق بتجديد هياكل مختلف الاتحاديات الرياضية، قائلا بأن ذلك تزامن مع نهاية العهدة الأولمبية السنة المنصرمة وبداية العهدة الأولمبية الجديدة 2017-2021، وصرح الوزير بأن بعض الاتحاديات واصلت بنفس المكتب التنفيذي، لكن اتحاديات أخرى غيرت المكتب في إطار حرية الاختيار للجمعيات العامة، وكشف نفس المصدر حول ما يثار حاليا حول اتحادية كرة القدم، بأن الأخيرة على غرار بقية 47 اتحادية، تخضع للقوانين المسيرة للجمهورية، مضيفا بأن لجنة جمع الترشيحات سيدة في قراراتها، ستصدر قرارات بناءا على النصوص المسيرة للرياضة الجزائرية، في نفس الصدد ردّ ولي علي، بأن الوزارة تسهر حصرا على لعب دور المراقب، من أجل احترام قوانين الجمهورية و دمقرطة العملية الانتخابية وشفافيتها خلال الجمعيات العامة، مشيرا إلى أنه نهاية مع شهر مارس الحالي، ستعرف تنصيب كل مكاتب الاتحاديات الرياضية وتحديد ورؤسائها، ، إضافة إلى تنصيب مكتب اللجنة الأولمبية خلال الأيام المقبلة. وذكر بأن لجوء رئيس اتحادية التنس والدراجات الهوائية إلى محكمة التحكيم الرياضية الدولية، جاء رده سلبيا من طرف نفس المحكمة، وأنصف الجمعية العامة للاتحاديتين وهياكلهما والقانون الجزائري، كما ذكر بأن مصالحه الوزارية، أعادت الاعتبار لملاكم جزائري في صنف الأواسط، أقصي من المشاركة في البطولة العربية بمصر، رغم أنه فاز على منافسه الذي أرسل مكانه. وقال المتحدث بأن الوزارة، تحاول تدعيم الرياضة والرياضيين، من خلال تقديم إعانات لفائدة الأندية المحترفة، مع تخصيص إعانات مالية للأندية الهاوية قصد مرافقة كل الأندية والاتحادات والرابطات خدمة للرياضة والرياضيين على المستوى الوطني،  و في عنابة أشرف وزير الشباب والرياضة بعد ظهر أول أمس، على تسليم إعانات مالية لفائدة 38 ناديا هاويا لكرة القدم بالولاية.
وتندرج هذه الإعانات التي وزعت خلال حفل أقيم بفندق ببلدية سرايدي بحضور وزير الأشغال العمومية و النقل بوجمعة طلعي و رؤساء النوادي الرياضية المستفيدة في إطار سياسة السلطات العمومية الرامية إلى تطوير ممارسة الرياضة وترقية رياضة كرة القدم .
وفي رده حول سؤال يتعلق بتهيئة المنشآت الرياضة، قال الوزير بأن دراسة جارية، بالتنسيق مع ولاية عنابة، قصد إعادة الاعتبار لملعب 19 ماي 56 وملعب العقيد شابو، ودريدي مختار بالحجار، قصد ضمان جاهزيتها من أجل احتضان المنافسات الوطنية والقارية.                

رمزي تيوري

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com