الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تحادث مع المستشار الديبلوماسي لميركل حول التعاون الثنائي


لعمامرة يعرض في برلين تصور الجزائر لآفاق العلاقات الجزائرية-الألمانية
بحث وزير الدولة  وزير الشؤون الخارجية و التعاون الدولي رمطان لعمامرة، أمس الثلاثاء، ببرلين مع مستشار الأمن القومي والسياسة الخارجية للمستشارة الألمانية انجيلا ميركل، السيد كريستوف هويسغن « آفاق تطوير التعاون الجزائري- الألماني في اطار تنويع و تنمية الاقتصاد الوطني» حسبما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية.  
 و قد بلغ السيد لعمامرة الذي يقوم بزيارة الى ألمانيا  مستشار الأمن  القومي و السياسة الخارجية الالماني تحيات رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة  للمستشارة الفيدرالية أنجيلا  ميركل  استنادا الى ذات المصدر. و خلال هذا اللقاء  بحث الوزير مع المستشار الديبلوماسي للمستشارة  الفيدرالية «سبل  تعزيز تنسيق العمل بين الجزائر و ألمانيا في مجال التعاون في مكافحة الارهاب و الجريمة العابرة للأوطان بمنطقة الساحل و على المستوى  الدولي». في هذا الخصوص  أشاد المستشار الديبلوماسي للسيدة ميركل « بالدور  البناء الذي تلعبه الجزائر في بلدان الجوار من خلال الجهود التي تبذلها لتحقيق  استقرار البلدان التي تشهد أزمات أمنية على غرار ليبيا». كما أوضح البيان أن « المسؤول الالماني السامي أكد مجددا التزام  ألمانيا بالعمل على التنفيذ الفعلي لاتفاق السلم و المصالحة بمالي و المنبثق  عن مسار الجزائر «. و من جهته  نوه السيد لعمامرة بـ « المساهمة المعتبرة» التي تقدمها  ألمانيا في تنفيذ الأجندة الافريقية للسلم و الأمن في اطار شراكتها مع الاتحاد  الافريقي و التي تشكل « الاطار  المفضل لإيجاد حلول افريقية للمشاكل الافريقية   بدعم من الشركاء الاستراتيجيين للقارة على غرار ألمانيا». كما عرض السيد رمطان لعمامرة أمس في برلين تصور الجزائر لآفاق العلاقات  الجزائرية الالمانية مبرزا امكانيات التعاون الاقتصادي و السياسي بين البلدين   بحسب بيان وزارة الشؤون الخارجية. و أعرب السيد لعمامرة خلال تنشيطه لنقاش تفاعلي مع ممثلي أهم مراكز التفكير  الألمانية من تنظيم مؤسسة فريدريش ايبار بحضور جمع من الخبراء و الباحثين  المختصين في العلاقات الدولية عن طموح الجزائر لإقامة «شراكة استراتيجية  تدعمها استثمارات ألمانية نوعية و جوهرية تقدم مساهمة للمسعى الجزائري الرامي  الى ترقية تنويع الاقتصاد الجزائري من خلال القطاع  الصناعي وكذا المجال  الفلاحي و الخدمات».و أكد رئيس الدبلوماسية الجزائرية في هذا الصدد على امكانيات التعاون  الاقتصادي بين البلدين. و خلال النقاش  أبرز المشاركون «ريادة الجزائر و المانيا في مجموعتيهما  الاقليميتين و على المستوى الدولي سيما في مجال ترقية السلم و الامن  الدوليين».و في هذا السياق، ذكر السيد لعمامرة - يضيف بيان وزارة الشؤون الخارجية-  بـ»الدور الذي تلعبه الجزائر من أجل الاستقرار و السلم في جوارها بفضل  دبلوماسية ميزتها النشاط و السرية بقيادة رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة و التي تتمحور حول ترقية الحلول السياسية للازمات التي تشهدها المنطقة على  غرار الوساطة التي قامت بها في مالي و الجهود التي تبدلها في اطار إيجاد مخرج  للازمة الليبية».
ق و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com