الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قال أن حزبه سيدخل الانتخابات المحلية بقوائم ذات مصداقية


غــول يدعـو الطبقـــة السيــاسيــة إلـى تحـقيق "تقــارب"
أكد رئيس حزب تجمع أمل الجزائر عمار غول أن حزبه سيدخل الانتخابات المحلية المقررة يوم 23 نوفمبر المقبل ‹› بقوة ‹› وبقوائم ‹›نوعية ذات مصداقية›› في كل ولايات الوطن ودعا مسؤولي الحزب في الولايات إلى فتح أبواب الحزب أمام المنخرطين الجدد وأمام كل من يرغب في الترشح في قوائم ‹› تاج ‹› من الكفاءات التي تتمتع بالمصداقية و تحقق الالتفاف الشعبي حولها.
وفي كلمته الافتتاحية لأشغال اللقاء الوطني لرؤساء المكاتب الولائية للحزب أكد غول أن ‹›تاج›› سيدخل الانتخابات المحلية المقبلة بقوائم نوعية ذات مصداقية وببرنامج يتضمن حوالي 50 مقترحا لتحسين التنمية المحلية ورفع مستواها، وقال أن الحزب يراهن ويعمل على تشكيل قوائم المترشحين من الكفاءات الذين يحققون الالتفاف الشعبي حولهم ويحققون التواصل الإيجابي مع المواطنين من أجل التمكن من حلحلة المشاكل اليومية للمواطن وإيصال صوته، باعتبار أن ‹› تاج ‹› – يضيف - هو صوت الضعفاء في كل بلدية وفي كل مجلس ولائي.من جهة أخرى دعا عمار غول الطبقة السياسية والشركاء الاجتماعيين إلى إجماع وطني حول الملف الاقتصادي، ووضع حد لمرحلة التراشق وعدم السعي لفتح الجراح من جديد، مشددا على أن ‹› المرحلة الحالية، يجب أن تكون مرحلة لرفع المعنويات ورص الصفوف والتعقل والحكمة، وزرع الأمل وتجنب التيئيس والابتعاد عن نشر الإحباط أو التشكيك››.
وقال رئيس ‹› تاج ‹› موجها كلامه لمختلف مكونات الطبقة السياسية ‹› نظرا لتشتت الساحة السياسية ونظرا للتراشق العقيم الذي حصل داخل الطبقة السياسية، في الفترة الماضية التي طبعها خطاب هابط المستوى وسواد نزعة التعامل السلبي بين مختلف مكونات الساحة السياسية، فإن حزب تجمع أمل الجزائر يدعو إلى تقارب سياسي بين أطراف الطبقة السياسية بعيدا عن الأنانيات الشخصية والظرفية وبعيدا عن الأنانيات الحزبية الضيقة وعن مساعي التموقع‹›.وأكد عمار غول بأن التوافق السياسي بين الأحزاب ومختلف أطراف الساحة السياسية كفيل بحلحلة كل الملفات السياسية وبلورة الآراء، بما يقود إلى تحقيق الإجماع حول الملف الاقتصادي التنموي.
 وبعد أن ثمن قرار تأجيل الثلاثية، دعا غول، إلى مراجعة عميقة وجادة لمنظومة التصدير والاستيراد ‹› لبناء اقتصاد قوي خارج المحروقات››، وقال ‹› إن منظومة التصدير والاستيراد بحاجة إلى مراجعة عميقة من أجل التكيف الجيد مع المرحلة لكي نستطيع بناء اقتصاد قوي خارج المحروقات››.
واعتبر رئيس ‹› تاج ‹› بأن من شروط تحسين مناخ الأعمال، هو تحقيق مراجعة عميقة وناجعة وإيجابية لملف الاستيراد والتصدير على صعيد القوانين و على مستوى الإجراءات المرتبطة بالملف وكذا على مستوى المؤسسات والهيئات المديرة لهذا الملف، مبرزا بأن الجزائر بحاجة اليوم لقوانين فعالة في مجال الاستيراد والتصدير، تحمي الاقتصاد الوطني وتشجع على تصدير الإنتاج الجزائري وتقوية القطاعات التي يمكن أن تجعل اقتصادنا تنافسيا،  وقال ‹› إن مستقبل الجزائر المالي والاقتصادي يتوقف على التصدير وعليه يجب من الآن البحث عن الأسواق التي نصدر نحوها››.    

ع.أسابع

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com