الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الناخب الوطني رابح ماجر يصرح: لا أملــك عصـــى سحريـــة حتـى أغيّـر كـل شيء في ظـــرف أسبــوع


دافع الناخب الوطني الجديد رابح ماجر عن خياراته الفنية المتعلقة بالعناصر التي تم استدعاؤها لمباراتي نيجيريا وإفريقيا الوسطى، مؤكدا في نفس الوقت بأنه لا يملك عصى سحرية تسمح له بتغيير كل شيء في ظرف أسبوع، حيث قال:"لم يكن لدينا متسع من الوقت لتحضير قائمة 23، ونحن كطاقم فني نفكر بطريقة ذكية و حذرة حتى لا نقع في نفس الأخطاء التي ارتكبها المدربون السابقون، كما لا يمكنني أن أغيّر كل شيء في ظرف أسبوع و لا أملك عصى سحرية، لقد وجهنا الدعوة للعناصر التي رأينا بأنها توجد في أحسن أحوالها من جميع النواحي".
واستهل الناخب الوطني تصريحاته أمس للإذاعة الوطنية بتشريح مشكلة وضعية اللاعبين وسبب تراجع النتائج :” المنتخب الوطني كان يعاني من مشاكل كثيرة، واعتقد بأن السبب الرئيسي في تراجع مردود اللاعبين هو كثرة تغيير المدربين، وغياب الاستقرار يؤدي بطبيعة الحال إلى تأثر اللاعبين من ناحية طريقة العمل، فكل مدرب لديه طريقته، لا يختلف اثنان على أننا نملك لاعبين مميزين و سنجتمع بهم خلال التربص القادم و سنتحدث معهم بصراحة، الجانب النفسي يلعب دورا مهما ، من أجل استعادة أفضل مستوياتهم”.
كما أضاف:” المنتخب الوطني ليس حقل تجارب، و لا يمكننا أن نستدعي اللاعبين من أجل تجريبهم، و لن نمنح الفرصة إلا للعناصر التي تستحق الدعوة”.
نساخ و فرحاني و زيتي قادرون على تقديم الإضافة
كما دافع الناخب الوطني بقوة عن استدعاء الثلاثي الناشط في البطولة المحلية، و يتعلق الأمر بكل من ثنائي وفاق سطيف زيتي و نساخ و مدافع شبيبة القبائل فرحاني، حيث قال:” نساخ و زيتي يملكان إمكانيات كبيرة و قادران على تقديم الإضافة، لقد تابعت مباراتهما أمام شباب بلوزداد، و الثنائي قدم مستوى جيد، نساخ يتمتع ببنية مورفولوجية جيدة ويحسن اللعب على الجهة اليسرى من الدفاع مثلما هو الحال بالنسبة للمدافع فرحاني، وإمكانية منح أحدهما الفرصة ممكنة، وكل ذلك متوقف على الخطة التي سنستقر عليها لاحقا، سيما في ظل وجود كل من ماندي الذي يمكنه أيضا اللعب على الجهة اليمنى و في هذه الحالة، لدينا كادامورو، الذي يستطع اللعب في المحور و حتى مدافع أيسر”.
ولم يتوان ماجر في توجيه عبارات الثناء إلى كل من جابو و بن ناصر:” جابو يملك إمكانيات كبيرة و عودته إلى المنتخب ضرورية، لقد شاهدته في لقاء السوبر أمام شباب بلوزداد، وبإمكانه مساعدة المنتخب، و كذلك بن ناصر لاعب موهوب و أعجبني كثيرا عندما شارك في آخر مباراة للمنتخب الوطني أمام الكاميرون، و تواجده ضمن القائمة منطقي و مستحق، هو لاعب شاب و المستقبل أمام هذا النوع من اللاعبين”.
عبد اللاوي سيكون مستقبل المنتخب في الأشهر المقبلة
وبخصوص توجيه أول دعوة لمدافع اتحاد الجزائر أيوب عبد اللاوي فقال:” هو لاعب شاب و يملك إمكانات هائلة، لقد حرصت على دعوته، حتى يتمكن من كسب التجربة، لأنني أراه مستقبل المنتخب الوطني، حيث يمكنه اللعب على مستوى محور الدفاع، و حتى على الجهة اليسرى من الدفاع”.
وأضاف ماجر:”نبحث عن رأس حربة يسجل الأهداف و سليماني و بونجاح قادران على ذلك، الثنائي يعتبر من خيرة المهاجمين في منصب قلب الهجوم، و أنتظر منهما الكثير، سواء في مباراة نيجيريا أو في مباراة إفريقيا الوسطى، و حتى في المستقبل”.
سأدخل مباراة نيجيريا بنية الفوز
و نريد تحسين ترتيبنا في الفيفا
وفند الناخب الوطني الأخبار المتداولة بخصوص إقحام تشكيلة جديدة في مباراة نيجيريا، حيث قال:” سندخل مباراة نيجيريا بفريق متكامل و الهدف هو الفوز، رغم أن المنتخب مقصى، سأقحم التشكيلة القادرة على تقديم مباراة كبيرة، ولدينا وقت من أجل تجريب العناصر الأخرى، ومباراة نيجيريا ليست اختبارا حقيقيا، لكن لا يمكنني أن أتلاعب بمستقبل المنتخب الوطني، و بالنسبة لي مباراة إفريقيا الوسطى مهمة أيضا ونريد تحسين ترتيبنا في الفيفا، وسياستي تقضي بلعب المنتخب وطني من أجل الفوز، و أرفض تكرار الأخطاء السابقة”.
ملعب 5 جويلية يسوق صورة جميلة عن الجزائر
وتطرق الناخب الوطني إلى قضية العودة إلى ملعب 5 جويلية بداية من المباراة الودية أمام منتخب إفريقيا الوسطى، حيث قال:”ملعب 5 جويلية يقدم صورة جميلة عن الجزائر، و هو ما نسعى إلى تسويقه، أنا مع قرار اللعب في مختلف ملاعب الجزائر، ملعب قسنطينة أيضا جميل، ونتمنى تحقيق الانطلاقة الفعلية للمنتخب بداية من نيجيريا وإفريقيا الوسطى، ولست متخوفا من اللعب بملعب 5 جويلية”.
وختم ماجر تصريحاته بالحديث عن إصابة غلام و عطال، حيث قال:” نتمنى لكل من عطال وغلام الشفاء، و الرجوع إلى الميادين في أقرب وقت ممكن”.
بورصاص.ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com