الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

وجهها والي سكيكدة خلال إشرافه على تنصيب المجالس المنتخبة

تعليمـــــات بالتصـــــدي لظاهــــــرة البنـــــاءات الفوضويـــة و دعـــــــم الاستثمــــــــار   
أشرف، أول أمس، والي ولاية سكيكدة حجري درفوف، على مراسيم تنصيب المجالس الشعبية المنتخبة لبلديات سكيكدة، بن عزوز، عزابة، الحروش، رمضان جمال، و الحدائق.
مراسيم التنصيب تمت على مستوى مقرات البلديات بحضور المجلس الشعبي الولائي و السلطات المحلية و الأمنية، و كذا أعضاء البرلمان بغرفتيه، و فعاليات المجتمع المدني،  وقد أكد الوالي خلالها  على ضرورة العمل بالتنسيق بين الهيئة المنتخبة و الإدارة بغض النظر عن التشكيلات السياسية، مؤكدا على تفعيل مبدأ التشاركية الديمقراطية، الذي يتميز بالفاعلية و المرونة، و الذي من شأنه أن يعزز تلاحم السلطة و الإدارة و المواطن، على حد قوله، و بالتالي تحقيق تنمية شاملة حسب تطلعات المواطنين.
كما أكد الوالي على سعيه لدعم المجالس الشعبية البلدية من أجل تجسيد برامجها، و في هذا الصدد دعا  المسؤول  رؤساء المجالس الشعبية المنتخبة إلى الشروع الفوري في ضبط مدونة البرامج التنموية للنظر فيها و تجسيدها ميدانيا، كاشفا عن شروعه قريبا في الخرجات الميدانية عبر كامل إقليم الولاية، و هذا بعد الفراغ من هيكلة المجالس الشعبية البلدية، و توزيع النيابات و العضوية، و نوه المسؤول التنفيذي الأول في الولاية بالدور الفعال الذي أدته المجالس الشعبية المنتهية عهدتها، و ما حققته تنمويا سيما ما تعلق بالإدارة الالكترونية، و التي أعطت دفعا قويا للعمل بكل شفافية و سرعة في التنفيذ عن طريق تطبيقات النظام المعلوماتي.
كما أكد على ضرورة تفعيل دور المؤسسات الاقتصادية و دعم الاستثمار و تثمين الممتلكات لجلب الثروة و فتح باب التوظيف في إطار سياسة الدولة المتجهة نحو الاستثمار كبديل اقتصادي فعال و منتج.
وفي تعليمة هامة، شدد الوالي على ضرورة التصدي لظاهرة البناء الفوضوي التي باتت تشوه الوجه العام للولاية و البلديات  نتيجة استفحال هذه الظاهرة، خصوصا على مستوى بلدية رمضان جمال، الحدائق حمادي كرومة و بلدية عاصمة الولاية.
ومن بلدية الحدائق، كشف المسؤول الأول عن مسعاه لاعتماد مخطط  للتهيئة و التعمير ما بين البلديات، لتسهيل أنماط العمل و ضمان الفاعلية في تجسيد البرامج التنموية المحلية. و للإشارة، فإن عملية التنصيب التي يشرف عليها السيد الوالي ستتواصل يومي السبت و الأحد المقبلين، و بالموازاة مع ذلك يشرف الأمين العام للولاية و مدير التنظيم و الشؤون العامة على عمليات مماثلة بعدد من البلديات.                     بوزيد مخبي

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com