الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

"لتنقية الإسلام من كل الشوائب والانحرافات"

محـمد عيـسى يشيد بالجهود التي تبذلها المؤسسة الدينـية في الجـزائر والســعودية
أشاد وزير الشؤون الدينية والأوقاف محمد عيسى ، أمس، بالجهود التي تبذلها المؤسسة الدينية في كل من  الجزائر والسعودية «لتنقية الإسلام من كل الشوائب والانحرافات».
وأوضح الوزير في تصريح له عقب استقباله لرئيس مجلس الشورى السعودي، عبد الله  بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ والوفد المرافق له بأن المؤسسة الدينية تبذل جهودا كبيرة في الجزائر والسعودية «لتنقية الإسلام من كل الشوائب والانحرافات» ، مشيدا بالإنجازات العميقة التي تم تحقيقها معا في هذا المجال  وإبراز الإسلام الحقيقي، إسلام الاعتدال والوسطية و الحوار و التعايش .
وأضاف بأن البلدين تربطهما اتفاقية «مفصلية» وخطة عمل في هذا الاتجاه، مشيرا إلى أن اللقاء كان فرصة للتطرق إلى موضوع «اجتثاث منابع فكر التطرف والتشدد والإرهاب الذي أصبح اليوم ظاهرة عالمية».
وأضاف الوزير أنه تناول رفقة المسؤول السعودي مسألة تعميق ومواصلة التكوين المشترك وتبادل الخبرات والمحاور المتعلقة بالأوقاف والحج.
ومن جهته أشاد رئيس مجلس الشورى السعودي بالعمل الذي تقوم به وزارة الشؤون الدينية والأوقاف في» نشر الإسلام الصحيح المعتدل والوقوف سدا منيعا أمام التطرف وأمام الذين يحاولون الإساءة إلى الإسلام والمسلمين وما تم تحقيقه خلال أجيالا ، مؤكدا بأن بناء الفكر ومحاربة التطرف أهم من الجوانب المادية الأخرى بدرجات».
وأضاف المسؤول السعودي بأنه تم التطرق خلال هذا  اللقاء إلى موضوع التعاون بين البلدين في الجانب الإسلامي ومجالات أخرى تهم البلدين.
وكان رئيس مجلس الشورى قد شرع الاثنين،  في زيارة إلى الجزائر تدوم أربعة أيام بدعوة من رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح.
عيسى يبحث مع مفتي كرواتيا إمكانية تمديد جسور التعاون في المجال الإسلامي
بحث وزير الشؤون الدينية والاوقاف محمد عيسى ،أمس، مع مفتي جمهورية كرواتيا عزيز حسنوفيتش ، إمكانية  تمديد جسور التعاون في المجال الإسلامي.  وأوضح  محمد عيسى في تصريح له عقب استقباله لمفتي جمهورية كرواتيا، أن اللقاء كان فرصة لتبادل الأفكار و»الطروحات الواقعة اليوم في العالم من تشدد وتطرف وإسلاموفوبيا  وما الذي يقع على عاتق النخبة العالمة المثقفة القيام به ودورها في نشر ثقافة التعايش السلمي والوسطية والاعتدال» .
ومن جانبه اعتبر مفتي جمهورية كرواتيا بأن اللقاء كان مفيدا جدا مع محمد عيسى لبحث موضوع المسلمين في أوروبا وإمكانية دعم التعاون في الشؤون الإسلامية بين البلدين.
وبالمناسبة قدم مفتي جمهورية كرواتيا دعوة لوزير الشؤون الدينية لزيارةكرواتيا ليطلع عن قرب عن معيشة المسلمين الكروات هناك على حد قوله، مبرزا بأن كرواتيا أصبحت نموذجا في حقوق الإنسان والمسلمين على المستوى الأوروبي.
ق – و

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com