الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما تنتظر 15عائلة وصول جثامين أبنائها


جثمان الشهيد جديعة حمزة يوارى الثرى بقرية وادي الحوت بالطارف
وري الثرى مساء أمس ، جثمان شهيد الواجب الوطني جديعة حمزة بمقبرة  قرية وادي الحوت  ببلدية رمل السوق الحدودية بولاية الطارف ، في جو مهيب بحضور  السلطات المحلية والمدنية والعسكرية،  وكذا  جمع غفير من المواطنين وأصدقاء الشهيد وجيرانه الذين ودّعوه  إلى مثواه الأخير في أجواء حزينة.                                                                                                                                                                    
 وكان جثمان الشهيد حمزة جديعة  قد وصل أمس إلى مطار قسنطينة على متن طائرة خاصة رفقة عدد من الشهداء ، ليحول بعدها إلى ولاية الطارف في موكب أمني رسمي لتسليمه لعائلته  لإلقاء النظرة الأخيرة عليه ،حيث وما أن وطأت سيارة الإسعاف منزل الضحية حتى استقبلت جثته بالزغاريد  و تعالت التكبيرات في جو مهيب.
الفقيد الذي لقي حتفه في حادثة تحطم الطائرة العسكرية ببوفاريك . ينحدر من عائلة بسيطة وهو أعزب و  يبلغ من العمر 27سنة التحق بصفوف الجيش الوطني الشعبي منذ 8سنوات كجندي متعاقد، وقد كان في طريق  عودته لثكنته العسكرية بتندوف ،قبل أن  يلقى حتفه في حادثة سقوط الطائرة العسكرية ، وفور إخطار عائلة الضحية بنبأ وفاة أبنها البار حمزة،  حتى سارعت جموع غفيرة من المواطنين في هبة تضامنية للتآزر مع عائلة الشهد  ومواساتها في هذا المصاب الجلل .
كما عرف أمس الطريق المؤدي لقرية وادي الحوت التي يقيم فيها الشهيد حركة غير عادية وزحمة في حركة المرور بتوافد أعداد كبيرة من المواطنين من مختلف بلديات الولاية لتوديع شهيد الواجب الوطني «حمزة « إلى مثواه الأخير  وتقديم  واجب العزاء لعائلة وأقارب الفقيد  الذين لم يستفيقوا بعد من هول الصدمة والحسرة على رحيل ابنهم الذي قضى نحبه من أجل الوطن ،                                           
وذكر بعض أصدقاء الشهيد أن حمزة معروف عنه أخلاقه ومداعبته لكرة الكرة منذ صغره ، فضلا عن حسن أخلاقه و تواضعه ما جعله يلقى محبة واسعة من أبناء قريته الذين صدموا لرحيله  في حادثة سقوط الطائرة العسكرية  التي خلفت مقتل 17عسكريا  معظمهم شباب تتراوح أعمارهم بين 25سنة و 39سنة ينحدرون من مختلف مناطق ولاية الطارف، منهم 8 ضحايا تم التعرف عليهم ، ويتعلق الأمر بكل بلعيد حمودي  مجند متعاقد من بلدية بوقوس ،جديعة حمزة من بلدية رمل السوق ، رويبي سامي من قرية الستاطير بلدية عين الكرمة ، بوستة عبد الرحيم من حي جيلاص الشعبي ببلدية القالة ، نثري عبد الرؤوف  بلدية العصفور ، مقيديش عبدالله الطارف  و الشهيد خضراوي رشيد من بلدية أم الطبول.
  وقد تم لحد الساعة تشييع جنازة الجنديين الضحيتين، بلعيد حمودي بلدية بوقوس  و جديعة حمزة من بلدية رمل السوق ،في إنتظار وصول جثامين 6ضحايا آخرين لتسليمهم لذويهم ليواروا الثرى فور وصولهم بعد أن تم التعرف عليهم ، في حين لازالت عملية  تحديد هوية باقي الضحايا متواصلة وعددهم 9عسكريين.
وقد قرر والي الطارف  التكفل بأولياء الشهداء ال17 الذين هلكوا في حادث سقوط الطائرة العسكرية لأداء مناسك الحج هذه السنة ، مع تكفل الولاية بكل المصاريف .
نوري.ح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com