الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

هدى فرعون تعاين مشروع الكابل البحري الجديد بعنابة


اتفــاق لتـزويــد بريــد الجـزائـــر والبنـــوك بـأجهــزة دفــع إلكترونية صنــع جزائـري
كشفت وزيرة البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية والتكنولوجيات والرقمنة هدى فرعون، أمس بعنابة، عن إبرام اتفاق بين بريد الجزائر  و مجمع البنوك، للاعتماد على البضاعة المحلية، عوض استيراد تجهيزات الدفع الإلكتروني من الخارج، وذلك لأسباب اقتصادية وكذا تطوير الصناعة الوطنية.
وأكدت فرعون خلال زيارة العمل التي قادتها لولاية عنابة، أنه من المقرر استلام أول دفعة من التجهيزات بعد الدخول الاجتماعي المقبل، ستوزع كمرحلة أولى على التجار من أجل تجربتها، كما يفرض قانون المالية على التجار المتعاملين توفير آلية الدفع الالكتروني لاستخدم البطاقات البنكية عند الشراء.
وفيما يتعلق بمشروع رفع قوة تدفق الانترنيت، مع تزايد الطلب على المستوى الوطني، أشارت إلى وجود مشروعين للكوابل البحرية، الأول يربط وهران بمدينة فالنسيا الاسبانية، و الثاني مدينة عنابة مع الشبكة الدولية «نيداكس»، هذا الكابل سيرسو على مستوى شاطئ سيدي سالم في الثلاثي الأخير من السنة الجارية، وكان إنشاء المحطة الجديدة حسب الوزيرة، ضروريا لتصبح الجزائر محورا قاريا و بوابة للرقمنة على الصعيد الإفريقي في مجال تكنولوجيات الإعلام و الاتصال و ستكون هذه المحطة التي انطلقت الأشغال بها بغلاف مالي قدره 300 مليون سنتيم تسلم بعد 6 أشهر، تمهيدا لتصدير الانترنت إلى الدول المجاورة باتفاق مع الشركاء الدوليين، إلى جانب تلبية الطلب الكبير للانترنيت عالي التدفق بالنسبة لمتعاملي الهاتف النقال.
وبالنسبة لكابل وهران فالنسيا قالت الوزيرة، « لقد وصل طرف الكابل أمس إلى شواطئ اسبانيا، في انتظار استكمال الأشغال، بسبب منع السلطات الاسبانية القيام بأي أشغال على الشاطئ من 1 جوان إلى غاية شهر سبتمبر، أين سيستأنف المشروع بانتهاء الفترة الصيفية.
وأوضحت الوزيرة، بأن الكابل الذي يغطي الشبكة الوطنية الانترنت موجود في ولاية عنابة، يوفر 1.4 تيرا بايت، 80 إلى 90 بالمائة تستعمل محليا  و الباقي لتأمين الشبكة في حالة وجود طلب كبير على التدفق. وطمأنت الوزيرة بأن شبكة الانترنت في الجزائر ستكون مؤمنة  بثلاثة كوابل مختلفة .
و فيما يتعلق بالتوظيف في مؤسسة بريد الجزائر أفادت هدى فرعون بأنها أعطت تعليمات لمصالح مديرية الموارد البشرية لتثبيت جميع العمال المتعاقدين الذين تتوفر فيهم الشروط، أما التوظيف الجديد بالنسبة لخريجي المعاهد و الجامعات سيكون عن طريق التعاقد و ليس بشكل مباشر، يخضعون إلى فترة تجريبية و التكوين قبل الترسيم . و قالت الوزيرة بأن بريد الجزائر خصص 390 مليار سنتيم لتوفير السيولة خلال شهر رمضان و ذلك بالتعامل مع مصالح الخزينة العمومية.
 و في زيارتها لولاية عنابة أعطت الوزيرة إشارة  اطلاق أشغال انجاز وصلة جديدة للألياف البصرية تربط بين ولايتي عنابة و الطارف على مسافة 119 كلم، كما استفادت الولايتين في المرحلة الأولى من البرنامج ftth ، مكثف لربط 15680 مسكنا عبر 26 موقعا .
حسين دريدح

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com