الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

موازاة مع تنصيب مكتب مسير جديد:إحالة قضية ديون ترجي قالمة على العدالة وإخضاعها للخبرة



استغل رئيس المجلس الشعبي الولائي لقالمة، بلخير براهمية فرصة عقد الجمعية العامة الاستثنائية للترجي من أجل الكشف عن خارطة الطريق التي رسمتها السلطات المحلية للتعامل من إشكالية الديون المتراكمة، والتي أثقلت كاهل النادي، سيما بعد التجميد الذي طال الحساب البنكي تنفيذا لأحكام قضائية صدرت لفائدة الكثير من الدائنين السابقين، غالبيتهم من اللاعبين.
رئيس المجلس الولائي، أبدى في مداخلته أمام الحضور، استغرابه من بقاء قرابة 3,5 مليار سنتيم كديون، رغم تنفيذ العشرات من الأحكام على مدار موسمين، قبل أن يكشف عن إحالة الملف على الجهات القضائية، بناء على شكوى رسمية تقدم بها المجلس الولائي، للمطالبة بفتح تحقيق معمق في الوضعية المالية للترجي منذ جوان 2012 إلى غاية نهاية الموسم المنصرم، بغية تحديد مسؤولية كل طرف في الوضعية الراهنة، خاصة كيفية تقييد الديون في التقرير المالي، في غياب سجلات المحاسبة المالية والوثائق الضرورية، عند تبادل المهام بين مختلف الطواقم الإدارية، وهو الفراغ الذي ترك القائمة الرسمية للدائنين الفعليين غير مضبوطة، في الوقت الذي تحصل فيه لاعبان على مبالغ مالية من الفريق القالمي، تمثل علاوات الإمضاء، رغم أنهما لم يمضيا بصفة رسمية.
من هذا المنطلق، فقد أكد بعض أعضاء الجمعية العامة للرئيس الحالي رياض شرقي، بأنه سيبقى تحت المجهر، وذلك من خلال مطالبته بضرورة عقد جلسات دورية، تخصص بالأساس لتشريح وضعية النادي، مع الالحاح على توسيع دائرة النقاش، وتفادي القرارات الانفرادية، على اعتبار أن هذه الدورة، عرفت تنصيب مكتب مسير أضفى الشرعية الإدارية على “السرب الأسود”، سيما وأن الأشغال عرفت تنصيب لجنة أسندت لها مهمة إعداد مشروع القانون الداخلي للنادي، برئاسة علاء كردوسي، لأن الفريق ظل يعاني كثيرا من الناحية الإدارية لسنوات طويلة.
هذه الدورة الاستثنائية، والتي حضرها 26 عضوا من أصل 39 مسجلا، كانت محطة لتنفيذ مخطط اعادة الهيكلة الإدارية للنادي، سيما بعد نجاح مدير وكالة ترقية الاستثمار محمد زوارة في اقناع 12 مستثمرا في الانضمام إلى تركيبة الجمعية العامة للنادي، الأمر الذي سمح بتوسيع الطاقم المسير إلى 8 أعضاء، من بينهم عضو المجلس الولائي فريد بن زايش وعضو البلدية محمد مكي، إضافة إلى عادل بن عبدة وحليم بليرون ولزهر مكاوي ومنير حمداوي وعبد الوهاب بودودة وهو الطاقم الذي يشرع في عمله بصفة رسمية مطلع الأسبوع، تزامنا مع انطلاق تحضيرات الفريق تحسبا للموسم الجديد.
على صعيد آخر، فقد تعاقدت إدارة الترجي رسميا مع المدافع حمزة نويقس، المستقدم من نجم البسباس، وهو الذي سبق له اللعب في شباب الذرعان واتحاد الحجار وحمراء عنابة وأمل الأربعاء، في حين تبقى المفاوضات جارية مع بعض العناصر الأخرى، في صورة عماد حرحوز وعبد الرزاق قرمان، مع سعي الرئيس رياض شرقي لإيجاد حارس مرمى ومدافع محوري.
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com