الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بعد اجتماع عقد سهرة أول أمس


الرابطة ترفض اعتماد ملاعب عين مليلة ومقرة وبوسعادة ومستغانم
كشف للنصر أمس، مصدر جد مقرب من الرابطة المحترفة، أن اللجنة المكلفة باعتماد وتأهيل الملاعب، قررت عدم اعتماد 4 ملاعب لاحتضان المباريات الرسمية في بداية الموسم الكروي الجديد ويتعلق الأمر بملعب الإخوة دمان دبيح بعين مليلة، بالنسبة لأندية الرابطة الأولى وملاعب مقرة، بوسعادة ومستغانم بخصوص مقابلات الدرجة الثانية.
مصدر النصر، أوضح في هذا السياق، بأن اللجنة التي يرأسها جمال مسعودان عقدت أول أمس، جلسة عمل مع ممثلين عن اللجان الفرعية الستة، التي كانت قد تكفلت بالمعاينة الميدانية لجميع الملاعب، وهو الاجتماع الذي دامت أشغاله قرابة 9 ساعات، وخصص بالأساس لتشريح الوضعية المسجلة على مستوى كل ملعب، بناء على التقارير التي تم إعدادها، وكذا التحفظات التي تم تدوينها، سيما وأن المكتب التنفيذي الجديد للرابطة، مدوار كان قد ألح على ضرورة تنصيب الحماية الأمنية للاعبين والأنصار على حد سواء، في المقام الأول لاعتماد أي ملعب.
واستنادا إلى ذات المصدر، فإن الإشكالية التي تم الوقوف عندها بخصوص ملعب الإخوة دمان دبيح بعين مليلة، تتعلق بطاقة استيعاب المدرجات، لأن اللجنة التي قامت بالمعاينة هذا الموسم، سجلت في تقريرها بأن المدرجات تتسع لنحو 8 ألاف متفرج، في حين أن التقرير المحرر الموسم الماضي، حدد قدرة الاستيعاب عند 6500 متفرج، وهو التباين الذي وضع اللجنة المختصة أمام الأمر الواقع، في ظل عدم تسجيل أي عملية لتوسيع المدرجات بملعب عين مليلة، كما أن القوانين العامة للفاف تشترط ملاعب بمدرجات لا تقل طاقة استيعابها عن 8 ألاف مقعد لإجراء مباريات الرابطة الأولى، ليكون قرار  اللجنة بتعليق اعتماد ملعب عين مليلة، بصفة تحفظية مؤقتة إلي غاية الحسم، في قضية طاقة الاستيعاب الفعلية، سيما وأن التحفظات التي كانت لجنة المعاينة قد سجلتها في زيارتها الأولى تم رفعها، وتتعلق أساسا بالمدخل الرئيسي للرسميين، وضعية حجرات تغيير الملابس، المنصة الشرفية والفضاء المخصص لرجال الإعلام.
أما بخصوص ملعب مختار عبد اللطيف ببوسعادة، فإن اللجنة قررت عدم برمجة المباريات على مستوى هذا الملعب، إلى إشعار أخر بسبب الأشغال التي برمجتها البلدية أسفل المدرجات، والموجهة لانجاز محلات تجارية، فضلا عن وضعية المدرجات التي تعتلي حجرات الملابس، والتي كانت محل تحفظ مصالح الأمن بسبب تدهور السياج، وعدم توفر الظروف الأمنية الكافية، وقد أشعرت الرابطة مساء أمس بهذا القرار، وطلبت منها اختيار الملعب الذي سيحتضن مباراة رفع الستار عن الموسم الجديد، والمقررة نهاية هذا الأسبوع ضد رائد القبة.
من جهة أخرى فإن بقاء ملعب الإخوة بوشليق بمقرة ورشة مفتوحة، كان وراء قرار اللجنة القاضي برفض اعتماد هذا الملعب لاستضافة المباريات في بداية الموسم الجديد، لأن الاشغال متواصلة لانجاز منصة شرفية وقاعة مخصصة للإعلاميين، ولو أن إشكالية طاقة الاستيعاب الفعلية طفت على السطح بشأن هذا الملعب، لأن البلدية قدمت وثيقة تقدر قدرة الاستيعاب بنحو 8300 متفرج، بينما المعاينة الميدانية أظهرت بأن هذا الرقم مبالغ فيه. بالموازاة مع ذلك، فإن الوضعية الكارثية التي أل إليها ملعب الرائد فراج بمستغانم، كانت السبب في تعليق اعتماده لاستضافة المقابلات، لأن لجنة المعاينة وقفت على تدهور كبير بملاحقه لغياب الصيانة.
  م / خ

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com