الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مدور يحذر إدارة اتحاد عنابة من عقوبات الفيفا ويؤكد: سلك التحكيم متعفن وسنخلق لجنة لمحـــاربــة ترتيب المبــاريــــات !


دعا عبد الكريم مدور رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم، إدارة فريق اتحاد عنابة، إلى إيجاد صيغة تفاهم مع اللاعبين القدامى، الذين يطالبون بمستحقاتهم المالية العالقة، وفقا لقرارات صادرة عن لجنة النزاعات للفاف، موضحا لدى نزوله ضيفا على حصة «فوتبول ماغازين» للقناة الإذاعية الثالثة أمس، أن القضية مرشحة لتفاعلات أخرى إذا ما فضلت إدارة «الطلبة» عدم أخذها مأخذ الجد.
 وانطلاقا من هذا، عبر مدور عن مخاوفه من نقل القضية إلى أروقة الفيفا، في ظل مشروعية مطالب اللاعبين كما قال:» على إدارة اتحاد عنابة تحمل مسؤولياتها وأنصحها بمعالجة الخلاف وديا، لأن طلبات اللاعبين القدامى شرعية، وقضيتهم واضحة، وتعود إلى سنوات خلت في عهد الرابطة المحترفة والمكتب الفيدرالي السابقين، شخصيا، آمل في أن يتم إيجاد اتفاق بين الأطراف المعنية، دون رفع القضية إلى الفيفا، لأنني على يقين من أنه في حالة لجوء اللاعبين، إلى الهيئة الدولية لكرة القدم، فإن الملف لن يمر مرور الكرام، وستكون النتائج وخيمة».
من جهة أخرى، طلب رئيس الرابطة بإنشاء لجنة وطنية لمراقبة لقاءات نهاية الموسم، نظرا للشبهات التي تحوم حولها، وذلك للحد من ظاهرة رفع الأرجل وترتيب المواجهات، التي كثيرا ما ضربت مصداقية المنافسة.
 مدور، وبلغة تطبعها الصراحة، اعترف بوجود الكثير من حالات الغش في بطولة الرابطة المحترفة الأولى أو الثانية، موضحا أن هيئته مصرة على محاربة كل المظاهر السلبية، وتطهير المحيط العام للكرة من الطفيليين.
 كما اعتبر التحكيم، إحدى عوامل تدهور مستوى الكرة ببلادنا، مشددا في هذا الخصوص، على ضرورة التحلي بالجرأة والشجاعة اللازمتين لكبح جماح كل حكم يخطئ، وهذا من خلال وضعه في الثلاجة مهما كانت درجته:» أعتقد بأن نفس الحكام والبالغ عددهم 7 إلى 8، ما زالوا لم يتخلصوا من سلبياتهم، بل يواصلون ارتكاب الأخطاء التي كثيرا ما دفعت الفرق ثمنها، لذلك، أرى بأنه على الجهات الوصية الضرب بيد من حديد وإقصاء مدى الحياة كل من تثبت ضده تلاعبات بالنتائج والدوس على القوانين، لكن هذا لا ينقص من نزاهة البعض منهم، لأن سلك التحكيم ببلادنا، يملك حكاما أثبتوا جدارتهم ولا يحوزون على الشارة الدولية».
كما تطرق رئيس الرابطة خلال حديثه لقضية تسقيف أجور اللاعبين، حيث استغل فرصة مروره على الإذاعة الوطنية لنفي التفكير في هذا الأمر مؤكدا :" أنا ضد طريقة الاحتراف المتبعة منذ عام 2010، علينا تغيير الكثير من الأمور لإنجاحه، لكن مع هذا لن يتم تحديد سقف رواتب اللاعبين، ربما سنعاين العقود فقط، وعلى مسؤولي الأندية مراجعة حساباتهم".
وبخصوص مطالب بعض الأندية، الممثلة للكرة الجزائرية في المنافسات القارية، بإدخال تغييرات على البرمجة، فقد أكد رئيس الرابطة :"الأندية التي تشارك في المنافسات القارية والعربية، عليها احترام رزنامة الرابطة، لأنه من غير المعقول اتخاذ قرارات بالمشاركة في عدة مسابقات، دون امتلاك إمكانات ذلك، وبعدها اتهام الرابطة بالتقصير وعدم مساعدة الأندية".
كما رافع مداور لأجل إسقاط العقوبات المسلطة على اللاعبين عقب احتجاجهم على الحكم، وقال :"بعض اللاعبين الذين لا يرغبون في لعب المباراة المقبلة يقومون بالاحتجاج على قرارات الحكم، من أجل تلقي الإنذارات، وأفضل منحهم غرامات المالية عوض معاقبتهم".
م ـ مداني       

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com