الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الرابطة المحترفة الثانية – موبيليس -

ملاعب الشرق تحت الضغط في جولة «المحليات»
يطغى طابع «الديربي» على مباريات الجولة التاسعة، لكن القاعدة الشرقية تسرق الأضواء، من خلال 3 أطباق ثرية، تعد بالكثير من الإثارة والتنافس، الأمر الذي يجعلها تحت ضغط عال في هذه الأمسية، خاصة ملاعب العلمة وسكيكدة ومقرة، ولو أن الجهة الغربية، ستكون بدورها على موعد مع لقائين واعدين بسعيدة وغيليزان.
فمتصدر الترتيب فريق جمعية الشلف، سيشد الرحال إلى سعيدة لمواجهة المولودية المحلية، في قمة تبقى في الإثارة مرشحة لبلوغ الذروة، على اعتبار أن أهل الدار استعاد عافيتهم، بعد انطلاقة متعثرة، ونتائجهم تحسنت كثيرا في الجولات الماضية، الأمر الذي يضعهم أمام اختبار التأكيد، ومواصلة الزحف بخطوات ثابتة نحو الصدارة، رغم أن المهمة ليست سهلة، لأن «الشلفاوة»، يسعون بدورهم لمواصلة المشوار دون هزيمة، مع العمل على تمرير الإسفنجة على التعثر الأخير داخل الديار، بغية الاطمئنان على مشعل القيادة لأسبوع آخر على الأقل.
من جهته، سيكون الوصيف وداد تلمسان في خطر بمنعرجات مقرة، في ظل سعي النجم المحلي لتأكيد عودته القوية إلى الواجهة، منذ اعتلاء المدرب عباس عارضته الفنية، وذلك بتوظيف ورقتي الأرض والجمهور، فضلا عن تراجع نتائج «الزيانيين» في آخر جولتين.
إلى ذلك، يسعى اتحاد بسكرة للخروج بأخف الأضرار من سكيكدة، خاصة وأن «خضراء الزيبان» تجيد التفاوض خارج القواعد، بدليل أنها لم تنهزم في جميع تنقلاتها، ولو أن «السكيكيدية» سيعملون على تأكيد الصحوة النسبية للابتعاد أكثر عن منطقة الخطر.
قمة القاعد الشرقية، سيحتضن أطوارها ملعب العلمة، أين ستستضيف «البابية» اتحاد عنابة في مباراة واعدة، في ظل تواجد الطرفين في نفس المرتبة وعلى نفس الموجة، تحت تأثير غضب جماهيري على النتائج، الأمر الذي يرفع من درجة الضغط، خاصة على المحليين، الذين يبحثون عن انتصار قد يشفع لهم بحجز مكانة فوق «البوديوم». على صعيد آخر، يتواجد أمل بوسعادة أمام فرصة تأكيد الاستفاقة، لأن السفرية إلى الحراش تدفع به إلى الاستثمار في أزمة أصحاب الضيافة، لإحراز ثاني فوز خارج القواعد هذا الموسم، وبالتالي الزحف أكثر نحو قمة الهرم، رغم أن «الحراشية» سيلعبون آخر أوراقهم، بالبحث عن أول انتصار في الموسم، سيخلصهم من الصف الأخير، مادام شريكهم في المؤخرة اتحاد البليدة مهدد بتلقي هزيمة أخرى، لأن التنقل إلى بجاية محفوف بالمخاطر.
ص / فرطــاس

برنــامج المباريات (اليوم)
الملعب    التوقيت    المقابلة    الحكام
مقرة (الإخوة بوشليق)    15 سا    نجم مقـــرة - وداد تلمسان    حنصال – بونوة – عزرين
الحراش (1 نوفمبر)    15 سا    اتحاد الحراش  - أمل بوسعــادة    عاشوري – بن حمودة - تامرابط
سكيكدة (20 أوت)    16 سا    شبيبة سكيكدة  - إتحاد بسكــرة      إبرير – بويمة - منصر
سعيدة (13 أفريل)    16 سا    مولودية سعيدة - جمعية الشلف      براهيم – بولقرينات - بعداش
غيليزان (الطاهر زوقاري)    16 سا    سريع غيليزان - جمعيـة وهــران    صخراوي – دولاش - هاني
بجاية (الوحدة المغاربية)    17 سا    شبيبة بجاية  - إتحاد البليدة    بن جهان – عوماري - لعريبي

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com