السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مدافع منتخب البنين دين شاوونا للنصر:نخطط لخطف الصدارة من المنتخب الجزائري



أعرف محرز فقط وغياب بلايلي عن الخضر محيّر
أكد مدافع منتخب البنين دين شاوونا بأنه ورفاقه سيدخلون المباراتين المقبلتين أمام المنتخب الوطني، بنية تحقيق نتيجتين إيجابيتين، وافتكاك الصدارة من أشبال بلماضي، كما عبر مدافع الملعب القابسي التونسي، عن استغرابه من غياب زميله السابق في الترجي التونسي يوسف بلايلي عن قائمة الخضر.
 في البداية نهنئك على الهدف، الذي سجلته في مرمى شبيبة القيروان...
(يضحك... ثم يرد ) شكرا جزيلا لك، ويبدو أنك تتابع أخباري جيدا، أنا سعيد للغاية لأن الهدف، الذي سجلته في شباك القيروان، مكن فريقي من العودة بنقطة ثمينة.
لماذا لم تلتحق بتربص منتخب بلادك، الجاري حاليا بفرنسا، قبل الحلول بالجزائر؟
لقد تحسرت كثيرا على عدم مباشرتي التحضيرات مع زملائي، بسبب بسيط ويتمثل في كوني لم أتحصل على تأشيرة الدخول إلى فرنسا، بسبب تأخر دفعي ملف الحصول عليها، ولم يكن لدي متسع من الوقت، على اعتبار أن القائمة، التي أعلن عنها الناخب الوطني كانت مطلع الشهر الحالي، وأنا متواجد هنا في تونس، أخضع لبرنامج خاص، تحت إشراف المحضر البدني لفريقي، بعد أن تحدثت مع مسؤولي الاتحادية، وسألتحق مباشرة بزملائي بالجزائر يوم الأربعاء المقبل (الحوار أجري سهرة أمس الأول)، لمواصلة التحضير للمباراتين المرتقبتين أمام الخضر.
وكيف تتوقع المواجهتين المقبلتين ؟
المباراتان صعبتان، ولكننا سنتنقل إلى الجزائر بنية العودة بنتيجة إيجابية ولما لا مخادعة الخضر، والعودة بكامل الزاد، خاصة وأن هدفنا هو انتزاع الصدارة، التي نتقاسمها حاليا مع المنتخب الجزائري برصيد أربع نقاط، صحيح أن الخضر معروفون على الساحة الكروية الإفريقية، ولكن نحن أيضا لدينا لاعبين ممتازين وينشطون في مختلف الأندية الأوروبية.
نفهم من كلامك بأنكم تستهدفون الفوز في الجزائر، أم ماذا؟
بطبيعة الحال، كما قلت لك سنلعب من أجل الفوز، وفي حال عدنا بنتيجة التعادل في المواجهة الأولى، فإننا سنفوز عليكم في كوتونو، مثلما فعلنا من قبل مع منتخب الطوغو، الذي تمكنا من فرض التعادل عليه في ملعبه في الجولة الماضية، وهو ما يؤكد بأننا نملك تشكيلة قوية.
لكن المعطيات ستكون مغايرة عن مباراة الطوغو، وستواجهون الخضر بحلة جديدة، وفي ملعب مكتظ، ما رأيك؟
لدينا عناصر تملك الخبرة في صورة القائد سيسينيو، واللعب أمام ملعب ممتلئ يعتبر حافزا بالنسبة لنا وليس العكس، وسنحاول جعل الضغط إيجابيا بالنسبة لنا، ولا يمكنني قول أكثر من هذا ونترك ذلك ليوم المباراة.
وهل لديك معلومات عن المنتخب الوطني؟
أعتقد أن هذا من صلاحيات المدرب، الذي سيحدثنا لا محالة عن نقاط قوة وضعف منتخبكم، على الرغم من أنني لا أعرف كثيرا لاعبي منتخبكم.
ومن اللاعب، الذي تعتبره الأفضل في الخضر؟
أنا من متابعي البطولة الإنجليزية، وأعرف محرز فقط، هو لاعب ممتاز ومهاري، بدليل أن أفضل مدرب في العالم غوارديولا انتدبه لفريقه، وعلينا فرض رقابة عليه.
وكيف ترى غياب بلايلي عن المنتخب و أنت الذي لعبت إلى جانبه مع فريق الترجي التونسي؟
صراحة، استغربت كثيرا لغياب بلايلي عن قائمة منتخبكم، فيوسف لاعب كبير، ويتمتع بإمكانات هائلة، لعبت إلى جانبه في الترجي التونسي، قبل أن أعار هذا الموسم إلى الملعب القابسي، والجميع في تونس يعتبره أفضل أجنبي في البطولة، ولم يتأثر بابتعاده عن الميادين بسبب الإيقاف من قبل وتمكن من الظفر بعقد احترافي في فرنسا، بلايلي عندما تلعب إلى جانبه تعرف قيمته، حيث يفعل بنا ما يشاء في التدريبات، وأتمنى له النجاح والتواجد لما لا مستقبلا مع منتخبكم.
حاوره هاتفيا: بورصاص.ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com