الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

أفراح في تاجنانت بعد الصعود التاريخي للدفاع إلى الرابطة المحترفة الأولى موبيليس

دفاع تاجنانت (2) – أمل مروانة (0)

احتفل أمس فريق دفاع تاجنانت بصعوده الرسمي إلى الرابطة المحترفة الأولى، قبل جولة من إسدال الستار عن منافسة البطولة، بعد موسم استثنائي خالف فيه أشبال المدرب ليامين بوغرارة كل التوقعات، ونجحوا في حجز مكانة لهم ضمن الكبار الموسم القادم.
وكانت مدينة تاجنانت قد أطلقت الأفراح من ملعب إسماعيل لهوى، أين رقص الجميع احتفالا بهذا الإنجاز، قبل أن تتحول الاحتفالات إلى وسط المدينة، أين عاشت تاجنانت ليلة بيضاء.
علما وأن»الدياربيتي» قد ضمنت صعودها الرسمي بعد تجاوزها الضيف أمل مروانة بهدفين لصفر، مستغلة التعادل المخيب لأولمبي المدية أمام إتحاد البليدة.
وكانت بداية المباراة قد عرفت تكريم عائلة الفقيد فوزي بلخير، حيث تم إهداء والده قميصا للنادي وبعض الهدايا الرمزية.
وسارت المرحلة الأولى في اتجاه واحد، وكانت لصالح المحليين بالطول والعرض، غير أنهم لم يحسنوا التعامل مع الفرص الكثيرة التي أتيحت لهم، ولعل أولها تلك التي كانت في د15، أين قدم شرماط تمريرة سحرية لزميله هادف الذي وجد نفسه وجها لوجه، لكنه أخفق في إيداع الكرة الشباك، أمام براعة حارس الأمل ختالة الذي أبعد الكرة إلى الركنية.
لتتواصل الحملات الهجومية للفريق المحلي، غير أن غالبية فرصه كانت عشوائية، ولم تشكل أي خطر على دفاع أمل مروانة، خاصة في ظل افتقاد لاعبي «الدياربيتي» للتركيز ووقوعهم في مشكل التسرع الذي حرم المهاجم عمراني من ثلاثة أهداف محققة.وانتظر الجميع حتى د33، أين نفذ هادف ركنية محكمة وجدت رأسية قيطون الذي أودع الكرة في الشباك، مفتتحا باب التهديف لأصحاب الأرض، ومطلقا العنان للأفراح فوق المدرجات، سيما وأن الأخيرة كانت ممتلئة عن آخرها بالأنصار، بالنظر إلى التحضيرات التي سبقت المواجهة تحسبا للاحتفال بالصعود إلى الرابطة المحترفة الأولى.وكادت «الدياربيتي» تعزز تقدمها في د40، بعد محاولة رائعة من المتألق شرماط الذي راوغ عدة مدافعين وقدم كرة ملمترية لزميله هادف الذي حرمته العارضة من إضافة الهدف الثاني لفريقه، لتنتهي المرحلة الأولى بتقدم الدفاع بهدف لصفر.
المرحلة الثانية سيرها الفريق المحلي بأقل مجهود، أين حاول قتل المباراة في وقت مبكر، ولكنه لم يفلح في الوصول إلى مبتغاه، في ظل التسرع الذي ميز غالبية الفرص التي أتيحت لأشبال المدرب ليامين بوغرارة الذي كانت أعينه بالميدان، وآذانه بملعبي غليزان والبليدة، خاصة وأن سقوط المدية وفوز فريقه كان سيمنحه تأشيرة الصعود إلى الرابطة الأولى قبل جولة عن إسدال الستار عن البطولة.  وكان الدفاع قد نجح في تعزيز تقدمه في د73 عن طريق المتألق عمراني الذي استغل كرة هادف الجميلة، مهديا الفوز لفريقه، في مباراة عرفت نهايتها اجتياح الأنصار لأرضية الميدان طمعا في الظفر بقميص أحد اللاعبين.
علما وأن لاعبي وأنصار الفريق المحلي ظلوا في إنتظار نهاية مباراة إتحاد البليدة وأولمبي المدية، أين انفجر الملعب بأكمله عقب نجاح ابناء الورود في معادلة النتيجة في آخر اللحظات، وهو ما أهدى الصعود الرسمي للدياربيتي التي غنت ورقصت على أفراح الصعود إلى ساعة متأخرة من ليلة أمس.
م. خ

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com