الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

إضافة لتقييم مشاركة السيدات في الكان: تــــــربص المحليــــين ومـــواجهتـــا غــــــامبيــــا وتــــــونس عــــــلى طاولـــــة المكتب الفيدرالي


سيكون اجتماع المكتب الفدرالي نهار اليوم غير عادي، بالنظر إلى القضايا العديدة، التي سيتم مناقشتها، حسب المعلومات التي بحوزتنا وجدول الأعمال المبرمج، والتي يتقدمها ملف المنتخب الوطني، بعد نجاح الناخب الوطني الجديد جمال بلماضي في قيادة الخضر بصفة رسمية إلى «الكان» المقبلة، وهو ما سيجعل رئيس الفاف خير الدين زطشي، الذي كان حاضرا في سفرية الطوغو، يتطرق إلى هذا الإنجاز وقد يكشف عن قيمة المنحة، التي سيتحصل عنها رفقاء محرز، مثلما وعدهم، بعد الفوز على رفقاء أديبايور برباعية مقابل هدف.
وفي السياق ذاته، سيتم ترسيم موعد إجراء مباراة غامبيا الأخيرة ضمن تصفيات الكان، إلى جانب ودية تونس، بعد أن تحصلت الفاف على موافقة نظيرتها من الجامعة التونسية، للعب المواجهة خلال تاريخ الفيفا في شهر مارس المقبل.
كما سيتم خلال اجتماع المكتب الفدرالي، ترسيم تاريخ إجراء تربص المحليين المقبل، والذي سيشرف عليه لأول مرة الناخب الوطني جمال بلماضي، حيث أكدت مصادرنا بأنه سيتم برمجة الجولة 16 من الرابطة المحترفة الأولى، على ثلاث مراحل أيام 28 و29 و30 ديسمبر على حسب عدد اللاعبين المتواجدين في المنتخب المحلي، علما وأن مباراة قطر ستلعب بنسبة كبيرة بالدوحة يوم 26 أو 27 ديسمبر المقبل.
كما سيقيم أعضاء المكتب الفدرالي، المشاركة النسوية في الكان الأخيرة، بعد الإقصاء المبكر من دورة غانا، عقب انهزام لاعبات المدربة راضية فرتول، في ثلاث لقاءات متتالية، وخروجهم برصيد صفر نقطة.
إجازات الميركاتو ونظام التحويلات أهم محور
يعتبر أهم محور في جدول الأعمال، ذلك المتعلق باقتراحات الرابطة، أين أكدت مصادرنا بأن مدوار، سيقدم حصيلة مرحلة الذهاب، للرابطتين المحترفتين الأولى والثانية، والتي عرفت إنجازا غير مسبوق، من خلال إسدال الستار عنهما في موعد مبكر، علما وأن آخر مباراة من الرابطة الأولى تلعب غدا، بين اتحاد الجزائر ووفاق سطيف.
ومن بين أهم المقترحات، التي سيقدمها رئيس الرابطة وفقا لطلب من غالبية رؤساء الأندية، والمتمثل في رفع عدد الإجازات الخاصة بالمستقدمين خلال فترة الانتقالات الشتوية من ثلاثة لاعبين إلى أربعة أو خمسة عناصر، وبنسبة كبيرة سيتم المصادقة على هذا المقترح، بالنظر إلى العدد الكبير من الأندية المطالبة بذلك.
وفي السياق ذاته، سيقترح رئيس الرابطة السماح للأندية التي لا تملك 25 إجازة على مستوى فئة الرديف، باستقدام لاعبين وفق العدد المتفق عليه، وهو إكمال 25 إجازة، لكن في حال كانت الأندية لديها هذا العدد، وأصرت على استقدام لاعبين من فئة الرديف، فإنه سيتم احتسابهم ضمن عدد الانتدابات الخاصة بلاعبي الأكابر، مع العلم أن أعضاء المكتب الفدرالي سيوافقون على مشاركة العناصر المستقدمة خلال «الميركاتو» الشتوي، في مباراة الدور 32 من السيدة كأس الجمهورية، المبرمج يوم 18 ديسمبر، خاصة وأنه يأتي ثلاثة أيام بعد انطلاق آجال فترة التحويلات الشتوية، مع ضرورة إيداع الملفات في الآجال المحددة، مع سن قانون جديد، يسمح للاعبين، بالانتقال من ناد إلى آخر قبل 15 جانفي رغم مشاركتهم مع أنديتهم في مرحلة العودة (تتزامن ولعب مباراتين من مرحلة العودة الجولتين 16 و17)، لكن شريطة عدم الانتقال إلى نفس المستوى، يعني في حال كان اللاعب ينتمي إلى فريق من الرابطة الأولى وشارك في مباراتين من العودة، فإنه يحق له الانتقال إلى القسم الثاني والعكس صحيح.
إلى ذلك، سيتخذ أعضاء المكتب الفدرالي، قرارهم النهائي بخصوص بداية احتساب عملية إلغاء الإنذارات، التي تحصل عليها اللاعبون في مرحلة الذهاب، من مباراة الدور 32 من منافسة الكأس وعدم الوقوع في نفس خطأ الموسم الماضي، والمتمثل في مباراة جمعية عين مليلة ووداد تلمسان في منافسة الكأس، أين رفع الزيانيون إحترازات على مشاركة أحد لاعبي لاصام، مستندين إلى الفراغ القانوني في سن العقوبة.
قرعة ونظام الكأس جزء من اجتماع اليوم
ستأخذ منافسة السيدة كأس الجمهورية، التي سيتم سحب قرعتها الأسبوع القادم، بعد التعرف على الأندية 64 المعنية بالدور 32، حيزا مهما، خاصة وأن رئيس الفاف شخصيا زطشي، لا يريد الوقوع في نفس الأخطاء السابقة، والسماح للأندية بإيجاد ثغرات لانتقاد الفاف، وهو ما سيجعل الأعضاء اليوم، يرسمون بعض القرارات، سيما المتمثلة في لعب مباريات الدور ربع النهائي ونصف النهائي ذهابا وإيابا، مع تثبيت وجود وقت إضافي في لقاء العودة من عدمه، وكيفية احتساب الهدف المسجل خارج الديار، حتى لا يقع المسؤولون في أي غموض مستقبلا.
وآخر ملف مبرمج في اجتماع مكتب الفدرالي، متمثل في قضية التحكيم، التي أسالت الكثير من الحبر في الآونة الأخيرة، رغم أن الفاف حرصت في كل مرة على الدفاع عن هذه اللجنة، التي يترأسها غوتي، حيث أكدت مصادرنا بأن هذا الأخير سيقدم اقتراح برفع العقوبة عن الحكام، الموجودين في الثلاجة مثلما يقال.
بورصاص.ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com