الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المدرب نذير لكناوي في حوار للنصر: لن نتحدث عن الصعود قبل الوصول للنقطة 35


وصف مدرب اتحاد بسكرة نذير لكناوي، مشوار فريقه في مرحلة الذهاب بالإيجابي، وقال في حوار لجريدة النصر، إن جمع 25 نقطة في النصف الأول مكسبا كبيرا، مؤكدا أن الهدف يبقى الوصول بأقصى سرعة لرصيد 35 نقطة، قبل الحديث عن تغيير الأهداف واستهداف الصعود
• بداية كيف تقيّم مستوى فريقك في مرحلة الذهاب
صراحة، في بداية الموسم وجدنا عدة صعوبات، بسبب تأخر التحضيرات مقارنة بفرق أخرى، وكذلك عملية الانتدابات التي انطلقت متأخرة، حيث لم يكن لدينا خيارات كثيرة، لكن مع مرور الوقت بدأ الفريق يتحسن، وهنا يتوجب الإشارة للعمل الكبير  الذي قام به المحضر البدني بوقزولة ومدرب الحراس عيادي، حيث نجحنا في خلق الانسجام بين جميع العناصر، وأصبحت لدينا طريقة لعب خاصة بنا، الأمر الذي ساعدنا على تحقيق سلسلة من النتائج الإيجابية، وأعتقد أن حصول الفريق على 25 نقطة، يسمح لنا بوصف مرحلة الذهاب بالإيجابية، رغم فشلنا في تحقيق أي فوز خارج الديار.
•ما الذي أعاقكم عن تحقيق نتائج أفضل؟
أعتقد أن البداية الصعبة كما قلت، وتأخر الفريق في التحضير للموسم الجديد، ناهيك عن تغير التعداد بنسبة كبيرة، مقارنة بالموسم الماضي، إضافة إلى عامل يجهله الكثيرون، وهو ما يتعلق بضعف لياقة غالبية المستقدمين في الميركاتو الصيفي، كل هذا كان يتطلب وقتا لمعالجته، وهو ما نجحنا في تجاوزه، بدليل أنه بعد البداية الصعبة عاد الفريق واستقر بل وتحسنت نتائجه.
• هذا يعني أنكم نجحتم في تحقيق أهدافكم في مرحلة الذهاب؟
بطبيعة الحال، فقد تمكنا من الوصول إلى الهدف المسطر منذ بداية الموسم، وهو حصد25 نقطة في المرحلة الأولى والتواجد ضمن فرق المقدمة، وتكوين فريق تنافسي يلعب كرة نظيفة، وهذا بشهادة أهل الاختصاص.
فخضراء الزيبان من أحسن فرق المجموعة، التي تجيد اللعب داخل وخارج الديار، وبالمناسبة فبعد نهاية لقاء الجولة الأخيرة أمام جمعية وهران، تلقيت التهاني من قبل الرئيس بن عيسى، بعد قيادة الفريق إلى الهدف المتفق عليه.
• عانيتم كطاقم فني من كثـرة الإصابات والغيابات، ألا ترى أن هذا العامل حرمكم من نتائج أفضل؟
أجل، فكان بإمكاننا تحقيق نتائج أحسن، فبالنظر إلى الغيابات المسجلة من لقاء لأخر لأسباب مختلفة، أجبرنا على منح الفرصة للاعبين شبان، وأعتقد أننا الفريق الوحيد الذي وظف 24 لاعبا منذ بداية الموسم، حيث منحنا الفرصة للجميع من أجل المشاركة، وتقديم الإضافة اللازمة للفريق، كما كان هذا الخيار جد مفيد، كونه سمح ببروز بعض اللاعبين، الذين فرضوا وجودهم داخل المجموعة، غير أنه وللأسف، لم يستغل من قبل البعض الأخر.
• التحكيم نال الحيز الأكبر من حديث المدربين والرؤساء، ماذا عن فريق اتحاد بسكرة؟
ليس كما يعتقد البعض، فماعدا بعض المباريات التي كان للحكام تأثير سلبي على نتائجها، على غرار مواجهة مولودية سعيدة بملعب العالية، فقد كان التحكيم جد متوسط ومقبول.
• وماذا عن علاقتك بإدارة الفريق؟
 دون مجاملة، علاقتي بالمسؤولين جد رائعة، فرئيس النادي بن عيسى من بين أحسن الرؤساء، الذين تعاملت معهم طيلة مشواري الرياضي فهو لا يتدخل في صلاحيات الطاقم الفني، وبالمناسبة أريد أن أشيد بالدور الفعال لمناجير الفريق عبد القادر تريعة، الذي لا يختلف اثنان حول دوره الهام، من أجل تنظيم الفريق ووضعه على قاعدة صحيحة.
• وكيف تقيّم مستوى المنافسة في شطرها الأول؟
لم يكن كبيرا، لكون جميع الفرق تبحث عن النتائج الفنية قبل المستوى الفني، فماعدا بعض المباريات القليلة، التي تعد على أصابع اليد الواحدة، لم نر أشياء كثيرة.
• ما هي رؤيتك لمرحلة العودة ؟
سنواصل بنفس الريتم والإرادة، لتحقيق الهدف الأول المتمثل في حصد 35 نقطة، في الشطر الثاني من البطولة، وضمان البقاء قبل التفكير في تغيير الهدف.
حاوره : ع/ بوسنة

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com