الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة وطني الهواة: قمة واعدة بالخروب والموك والكاب عـــــــلى صفيـــــح ســـــاخـــن


– مجموعة الشرق -
تتجه أنظار المتتبعين صوب ملعب عابد حمداني بالخروب، الذي سيكون مسرحا لقمة الجولة الثالثة عشرة، لبطولة وطني الهواة في مجموعتها الشرقية، والتي ستضع الرائد والوصيف وجها لوجه، لأن الجمعية المحلية ستستضيف مطاردها المباشر اتحاد خنشلة، في قمة تعد بالكثير من الإثارة والتنافس، ومصير الصدارة مقترن بنتيجتها.
هذه المباراة، تبقى فيها أفضلية الأرض والجمهور ترجح كفة «الخروبية»، لكن العوامل الكلاسيكية لا تكون دوما حاسمة في مثل هذه المواعيد، ولو أن «لايسكا» مطالبة بوقف حد لنزيف النقاط داخل الديار، سيما بعد التعادل الأخير أمام تبسة، وضيف هذا الأسبوع له خصوصياته، على اعتبار أن «الخناشلة»، لم ينهزموا سوى مرة واحدة منذ بداية المشوار، وكان ذلك بعين فكرون، وهذه القمة تعد بمثابة المنعرج، لأن أهل الضيافة يسعون لتوظيف ورقة حوحو، لتخطي هذه العقبة بنجاح، في ظل معرفته الجيدة بخبايا فريقه السابق، من أجل استعادة نشوة الفوز، وضرب عدة عصافير بحجر واحد، خاصة تعميق الفارق عن أقرب الملاحقين، في حين أن الزوار يراهنون على انتفاضتهم الأخيرة، لمواصلة تسلق الهرم، سيما وأن النجاح في تذوق طعم الفوز خارج الديار، سيكون بوزن الانقلاب في الريادة بالنسبة لأبناء «الشابور»، في أول سفرية للمدرب صحراوي، بعد خرجتين موفقتين بخنشلة.
على صعيد آخر، سيشد الوصيف الآخر شباب باتنة، الرحال إلى جيجل لملاقاة «النمرة»، في مباراة ستجرى أمام مدرجات شاغرة بسبب العقوبة، لكن حاجة الفريقين إلى النقاط الثلاث تبقي الإثارة مضمونة، على اعتبار أن «الكاب» مطالب بالعودة بنتيجة إيجابية لاحتواء سخط الأنصار، والبقاء في المطاردة.
من جهتها ستكون مولودية قسنطينة، أمام اختبار تأكيد النوايا بقايس، عند النزول في ضيافة الشباب المحلي لتنشيط قمة واعدة، خروج «الموك» منها بسلام لن يكون بالأمر السهل، في ظل تواجد «القايسية» في «فورمة» عالية، والمولودية سجلت سلسلة من النتائج الإيجابية، مما يجعل هذا اللقاء بمثابة المنعرج الكفيل، بتوضيح الرؤية حول حظوظ الصعود في باقي المشوار.
أما على مستوى المؤخرة، فإن أمل مروانة سيلعب فرصة الحظ الأخير عند استضافة اتحاد عين البيضاء، حيث أن «الصفراء» تبحث عن ثاني انتصار لها في الموسم، بعد 10 جولات عجاف، ووضعية «الحراكتة» تحتم عليهم الانتفاضة للخروج من منطقة الخطر، وهي نفس المعطيات التي تنطبق على لقاء وفاق القل وشباب عين فكرون، بينما يبقى «ديربي» مدينة شلغوم العيد بين الهلال و»بوقرانة» جديرا بالمتابعة، رغم تواجد الفريقين على مشارف منطقة الجاذبية.
ص / فرطــاس

برنــامج المقابلات (اليوم 15 سا)
في الخروب (حمداني):    جمعية الخروب  - إتحاد خنشلة
(براهيم – بولقرينات – بعداش)
في القل (بن جامع):  وفاق القل – شباب عين فكرون
(مكفوجي – عصمان – زعتري)
في أم البواقي(زرداني): إتحاد الشاوية  – شباب حي موسى
(بن زهرة – حاسي – تشامبي)
في شلغوم العيد (المظاهرات):   أمل شلغوم العيد  - هلال شلغوم العيد                         
(صحراوي – حلام – هلال)
في رأس العيون (1 نوفمبر):   أمل مروانة – إتحاد عين البيضاء                  
(بومعزة – خلادي – بوقفة)
في أولاد جلاّل (عامري):  شباب أولاد جلاّل – إتحاد تبسة
(بونوة – حماني – حر)
في قايس (8 ماي):    شباب قايس – مولودية قسنطينة
(معسكري – حاجي – زروقي)
في الطاهير (بوشرقة / دون جمهور):  شباب جيجل – شباب باتنة
(بوترعة – عياد – عطاب)

مدرب اتحاد خنشلة تهامي صحراوي للنصر
هدفنــــا مباغتـة الــــرائـــــد
يرى مدرب اتحاد خنشلة، أن لقاء اليوم أمام المستضيف جمعية الخروب بست نقاط، وسيحاول خلاله فرملة الرائد ولما  لا العودة بانتصار  يكون كفيلا بإحداث تغييرات على هرم الترتيب.
*ما هي توقعاتك لمقابلة فريقك مع جمعية الخروب؟
بكل تأكيد هي مواجهة صعبة، لكن ليست مصيرية، حيث سنخوضها بنية العودة بنتيجة إيجابية، وأعتقد بأن اللاعبين واعون بحجم المسؤولية المنتظرة وعليهم التسلح بالإرادة.
* وهل برأيك «أبناء الشابور» يملكون القدرة على اجتياز منعرج الرائد؟
 نحن نعي ما ينتظرنا، وندرك بأن اللقاء يعد بست نقاط، لذلك، سنسعى لتوظيف كل أوراقنا للحفاظ على نفس الديناميكية، خاصة وأننا نهدف إلى تقليص الفارق.
*كيف تقدر نسبة الجاهزية للمباراة؟
 الفريق على جاهزية من الناحيتين البدنية والنفسية، رغم حالة الإرهاق جراء كثافة البرمجة، غايتنا الوحيدة هي الصمود وتجنب الهزيمة، والظفر بالنقاط الثلاث، وشخصيا أنتظر رد فعل قوي من اللاعبين.
*وماذا عن التحضيرات؟
هي تحضيرات عادية، تركزت على الاسترجاع لتعدد المباريات في ظرف وجيز، كما أننا أقدمنا على الاستنجاد ببعض الوجوه الشابة، تحسبا لمنحها فرصة البروز أمام الخروب.
*وهل من جديد  بخصوص التشكيلة؟
لدينا الحلول المناسبة، خاصة بعد استعادتنا لبعض المصابين، كما تبقى إمكانية استرجاع فراحتية واردة.
*معنى هذا أن أسباب النجاح متوفرة؟
أكيد أن جميع الظروف متوفرة، خاصة وأن الإدارة عملت جاهدة لوضع اللاعبين في أحسن أحوالهم، ما يجعل الكرة في معسكرهم.
*ما هي فحوى الرسالة التي  وجهتها للاعبين؟
الإيمان  بقدراتهم، والتحلي بالهدوء والرزانة وتفادي ارتكاب أخطاء فردية، هي عناوين توصيات الجهاز الفني لمباراة اليوم.
حاوره : م ـ مداني

الإدارة ضبطت سّلما جديدا للمنح
جمعية الخروب بتعداد مكتمل قبل قمة الوصيف
أجرت صبيحة أمس، تشكيلة جمعية الخروب، أخر حصة تدريبية بملعب عابد حمداني استعدادا لمواجهة الملاحق اتحاد خنشلة في قمة الجولة 13 لبطولة القسم الثاني هواة في مجموعته الشرقية.
 وجرت الحصة بحضور جميع اللاعبين، مع العلم أن حوحو فضل عدم إراحة اللاعبين بعد تنقل عين البيضاء، وفضل برمجة ثلاث حصص تدريبية، مع التركيز على الاسترجاع الجيد.
وستعرف مقابلة خنشلة، استنفاد مواس للعقوبة، مما يجعل جميع الخيارات متوفرة لحوحو، الذي أعلن أمس عن قائمة 18 المعنية بالمقابلة، وأكد في حديث مقتضب مع النصر أن عودة مواس وعدم وجود غيابات، جعله يختار أفضل اللاعبين من الناحية البدنية.
 كما أكد مدرب "لايسكا"، أنه ركز على الجانب النفسي لأنه عامل مهم جدا في مثل هذا النوع من المقابلات، وأضاف انه وجد إصرارا كبيرا من قبل أشباله، على تجاوز عقبة خنشلة بسلام وتعميق الفارق إلى 5 نقاط.
من جهة أخرى، اجتمع رئيس الفريق معمر ذيب بممثلين عن اللاعبين وتم ضبط سلم منح المقابلات المتبقية من مرحلة الذهاب، أين قررت الإدارة الخروج عن السلم المتفق عليه في بداية الموسم، وهذا لتحفيز اللاعبين على إنهاء مرحلة الذهاب بقوة.
فوغالي زين العابدين

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com