الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مدرب اتحاد عنابة كمــال مواسة للنصــر


نحترم بازر سكرة وسنواجهه بجدية
اعتبر مدرب اتحاد عنابة كمال مواسة، نجاح فريقه في التأهل إلى الدور 16 لمنافسة كأس الجمهورية، بمثابة جرعة أوكسجين، والتي من شأنها أن تعطي اللاعبين المزيد من الثقة في النفس والإمكانيات، تحسبا للنصف الثاني من مشوار البطولة.
وأكد مواسة في هذا الصدد، بأن اتحاد عنابة كان بحاجة ماسة إلى انتصار يحرر اللاعبين من الضغط البسيكولوجي، الذي عاشوا تحت تأثيره في مرحلة الذهاب، خاصة بعد تذبذب النتائج، وما انجر عنه من سخط جماهيري في بعض الأحيان، لأننا ـ كما قال ـ «عانينا كثيرا من هذا الجانب، وقد بلغت الأمور حد تسرب الشك إلى نفوس اللاعبين، بعد تراجع النتائج، لكننا تجاوزنا فترة الفراغ، والفريق استعاد عافيته تدريجيا في ختام مرحلة الذهاب، مما جعلنا نسعى لاستغلال الراحة لإعادة شحن البطاريات، بالتركيز على الجانب المعنوي، دون تجاهل العمل البدني».
إلى ذلك، أوضح مدرب «الطلبة» بأن مهمة فريقه لم تكن سهلة أمام مستقبل وادي سلي، رغم أننا ـ حسب تصريحه ـ «كنا السباقين لهز الشباك، لكن الهدف المبكر الذي سجلناه، لم يكن له تأثير على معنويات لاعبي المنافسين، بل أنهم أدوا شوطا في المستوى، وشخصيا كنت أنتظر انهيارهم الكلي من الناحية البدنية، لأن عناصر المستقبل بذلت في المرحلة الأولى، مجهودات تفوق قدراتها، خاصة وأنها كانت تسعى لتعديل النتيجة».
من هذا المنطلق، أكد مواسة بأن عامل الخبرة كان الفيصل في هذه المقابلة، لأننا ـ كما استطرد ـ « عرفنا كيف نتعامل مع هذه الوضعية، ونجاح مستقبل وادي سلي، في تعديل النتيجة مع بداية الشوط الثاني لم يكن يدفعنا إلى التخوف من الإقصاء، لأن ثقتنا في المجموعة كانت كبيرة، كما أن التحضير الجدي الذي قمنا به في تربص تونس، كان كافيا لصنع الفارق، حيث انهار المنافس من الناحية البدنية، فنجحنا من إثبات حضورنا القوي فوق أرضية الميدان، بالعودة في النتيجة، وأخذ الأسبقية من جديد».
وبخصوص باقي المشوار في منافسة الكأس، أوضح محدثنا بأن اتحاد عنابة ينصب الصعود إلى الرابطة المحترفة الأولى، في صدارة أهدافه، وذلك بالنظر إلى وضعية الراهنة في سلم الترتيب، كما أن المجموعة ـ حسبه ـ « استعادت توازنها في نهاية مرحلة الذهاب، والأجواء السائدة حاليا تسمح لنا بإبداء الكثير من التفاؤل، من دون تجاهل مغامرة الكأس، كوننا نسعى لبلوغ أبعد محطة ممكنة، مع أخذ كل المنافسين بجدية، لأننا واجهنا نصر الفجوج من قسم ما بين الرابطات، ثم وادي سلي من وطني الهواة، ومنافسنا القادم هو مستقبل بازر سكرة الناشط في الجهوي الثاني، والذي نحترمه، لأن وصوله إلى هذا الدور المتقدم دليل على قوته، وتسلح لاعبيه الشبان بإرادة فولاذية».
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com