الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المدرب الوطني للمنتخب الأولمبي أندري شورمان: لدينا مجموعة قادرة على التأهل إلى أولمبياد البرازيل


يرى الناخب الوطني للآمال التقني السويسري أندري شورمان بأن الوجه الجيد الذي قدمته العناصر الوطنية في اللقاء الودي الذي خاضته أول أمس أمام المنتخب السوداني(1-1) يعد مؤشرا على أن الفريق يوجد على الطريق السليم، سيما و أن المجموعة لديها الإصرار على إثبات قدراتها، مشيرا في حوار للنصر على هامش هذه المباراة أن إعفاء أشباله من الدورين التصفوي الأول و الثاني يمنح له الوقت الكافي لتحضير المجموعة في ظروف جيدة و اختيار العناصر التي يمكن لها أن تشكل هذا المنتخب الغائب عن ساحة المنافسة منذ مدة.
للإشارة فإن المباراة الودية التي أحتضنها ملعب مصطفى تشاكر تدخل ضمن استعدادات المنتخبين للرهانات القارية القادمة، سيما التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا المقررة بالسنغال و المؤهلة بدورها إلى مونديال البرازيل.

*بداية، ما هو تقييمك لمنتخبنا في هذه المباراة الودية؟

بكل روح رياضية أرى بأن مثل هذه المباريات الودية مهمة جدا ومفيدة للاعبين والجهاز الفني الذي سجل عدة نقاط سيعالجها في اللقاءات القادمة الودية.

*على ماذا ركزتم في هذه المباراة؟

لقد طلبت من اللاعبين أن يلعبوا بروح الجماعة والتعامل مع الخصم بثقة أكبر، أما الشيء الجميل في هذه المباراة الودية، فتمثل في الأداء الجماعي والروح القتالية التي تجلت في أداء اللاعبين، وعندما تكون لديك هذه الشريحة الشبانية يغمرك شعور بالتفاؤل وترى فيها نواة مستقبل الكرة الجزائرية.

*ماهي الملاحظات التي خرجت بها من هذه المباراة ؟

على العموم عرف الفريق كيف يتعامل مع حيثيات المباراة، و ظهر اللاعبون بمستوى بدني و فني مقبول على العموم، وهذا هو الأهم في مثل هذا النوع من المباريات.   

 *هل إعفاء الفريق الوطني من الدور التصفوي الأول و الثاني في صالحه أم العكس ؟

أظن أن ذلك في صالح الفريق و الطاقم الفني، لأن ذلك أعطى لنا الفرصة لتحضير و إعداد المجموعة في ظروف جيدة، لدينا مجموعة جيدة من اللاعبين أغلبيتها تلعب في بطولة الرابطة المحترفة الأولى، وهذا ما يجعلنا نعمل مع هؤلاء بأكثر واقعية لأن مباريات التصفيات صعبة للغاية.

*ما هي العناصر التي لفتت انتباهك في هذه المباراة ؟

كل العناصر المتواجدة مع المنتخب جيدة ومستواها يبشر بمستقبل واعد، لكن هناك بعض العناصر التي أتوقع لها أن تكون في الفريق الأول في المستقبل القريب، بالنظر للقدرات الجيدة التي تتوفر عليها كما هو حال أسامة درفلو (أ.الأربعاء) الحارس صالحي (ج.الشلف) فرحات (ا.الجزائر) قعقع أحمد (ا.بلعباس)، بن غيث رؤوف (ن.بارادو) وغيرهم، من اللاعبين الذين أتوقع لهم مسارا جيدا، لذلك أرى بأن المنتخب الأولمبي سيكون له شأن كبير في التصفيات القادمة.

*هل هناك لاعبين آخرين في أجندتكم؟

في أجندتنا عدة لاعبين محليين ومحترفين، وسنعلن عن أسمائهم في وقت لاحق.

*هل تعتقد أن التشكيلة ستكون جاهزة في المواعيد الرسمية القادمة؟

إذا ما نظرنا للأجواء السائدة داخل المجموعة و الإمكانيات التي سخرتها الفاف و الإصرار الجماعي الذي لمسته عند اللاعبين من أجل رفع التحدي، يمكن القول بأن المنتخب الأولمبي يوجد على الطريق السليم، سيما وأنه يتوفر على كل القدرات الكافية لاجتياز منعرج الاستحقاقات القادمة والوصول إلى دورة ريو دي جانيرو 2016 بالبرازيل.
حاوره: فؤاد بن طالب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com