الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

رئيس شباب باتنة حسين شنوف للنصر: سبـــــاق الصعــــود لم يحسم ولــن أرحـــل مهمــــــا كـــــــانت النتيــجـــــــة

الإضراب أضر بالتشكيلة ولنا أسبابنا حين فضلنا الصمت
اعتبر رئيس شباب باتنة حسين شنوف، حصيلة فريقه في بطولة الهواة بالمقبولة، بالنظر للظروف التي يمر بها، داعيا في حوار خص به النصر، إلى ضرورة مواصلة التنافس على الصعود، وعدم فقدان الثقة رغم اتساع الهوة مع قمة الهرم.
 كما قال شنوف، بأن عدة عوامل ساهمت في تراجع الكاب، واعدا بالضرب بيد من حديد، لكل من يحاول خرق النظام الداخلي للنادي، في إشارة إلى بعض اللاعبين المقاطعين للتدريبات، كاشفا في ذات السياق عن امتلاكه مشروعا رياضيا مهما، يسعى لتجسيده على المدى القريب، مبرزا عزمه على استعادة مجد الشباب الضائع.
rكيف تقيم مشوار فريقك بعد مرور 17 جولة؟
هي حصيلة تتماشى وإمكانيات الفريق، الذي كان يراهن على إنهاء مرحلة الذهاب في مرتبة محترمة، صحيح أننا أهدرنا نقاطا ثمينة داخل وخارج الديار، لكن الظروف الصعبة التي يمر بها الفريق، جعلته يفقد بعض الشيء من حظوظه، في مواكبة الصراع على اللقب، دون رفع الراية، لذلك أقول إجمالا بأن مشوار الفريق يعد إيجابيا.
rوما هي طبيعة المعوقات التي واجهت الكاب خلال هذه المرحلة؟
أعتقد بأن مشاكل الكاب متعددة الجوانب، انطلاقا من الفراغ الإداري قبل مجيئي شهر أكتوبر الماضي، مرورا بعدم استقرار الطاقم الفني، وصولا إلى الأزمة المالية الخانقة، وهي مجمل العوائق التي حالت في نظري دون تحقيق الأحسن، لكن يجب التذكير بأن غياب إدارة شرعية للفريق قبل انتخابي، ظل يلقي بظلاله على التسيير الناجع للفريق.
rما هو موقف الإدارة من مقاطعة بعض اللاعبين للتدريبات؟
الإدارة واعية بما يحدث، وهي تدرك بأن بعض العناصر ظلت لأسابيع لا تتحدث إلا عن الأموال، بل ذهبت إلى حد المقاطعة، لكن سنضرب بيد من حديد، لأن القانون الداخلي يبقى القاسم المشترك بين جميع الأطراف، وكل جهة عليها تحمل مسؤوليته.
rلكن المدرب عقون كثيرا ما اشتكى من حالة التسيب وتأخر الإدارة في التدخل؟
سكوت الإدارة لا يعني تزكيتها للمقاطعة، لأننا حاولنا انتهاج سياسة الحوار، للحفاظ على الروح الجماعية، وتفادي أي انكسار في التشكيلة. وبكل تأكيد هناك إجراءات ردعية في الأفق، لأنه لا يوجد في الكاب لاعب فوق العادة.
rألا ترى بأن الغيابات المتكررة ساهمت في تعفن الوضع؟
نحن نعلم بأن طلبات اللاعبين مشروعة، لكن يجب تقدير ظروف الفريق المادية، باختصار نرفض كل شكل من إشكال الضغط والمزايدة، إدراكا منا بأن مصلحة الفريق فوق كل اعتبار، وستغير طريقة التعامل مستقبلا حيث سيكون المجلس التأديبي مصير من متخاذل.      
rتحدثت عن ظروف الفريق الصعبة، كيف قبلت بالمهمة ؟
 صراحة رفضت في البداية حمل المشعل، مع إبداء استعدادي لتقديم المساعدات للفريق ولو من بعد، لكن بما أنه لم يوجد أي مترشح، طلب مني زملائي والأنصار لرئاسة النادي، فأبديت موافقتي مع إدراكي المسبق بصعوبة المأمورية.
rلكن رغم حملك مشعل الرئاسة، أمور الكاب لم تتحسن؟
هناك عوامل لم تساعد على تحقيق القفزة النوعية المنتظرة، فتبعات الفراغ الإداري الذي لازم الفريق منذ انطلاق الموسم، بقيت آثارها تنخر جسد الكاب، الذي تارة يقف على رجليه وتارة أخرى يتعثر، رغم مساعي الإدارة لتوفير جميع الشروط وضمان الاستقرار.
rكيف تفسر تراجع الفريق في الأسابيع الأخيرة؟
مثلما أشرت إليه، الصعود لم يكن هدفا أساسيا، لكن حاولنا الدفاع عن حظوظنا، ولو أن الأمور لم تسر بالشكل الذي كنا نتمناه، بسبب بروز مشكل مستحقات اللاعبين، فضلا عن الغيابات العديدة لسبب أو لأخر، ما جعل الفريق يفتقد لخدمات أبرز الركائز في محطات حساسة، ومن ثمة ارتفاع موجة غضب الأنصار والضغط النفسي على اللاعبين. 
rما الذي يخشاه شنوف في المرحلة القادمة؟
أعتقد بأن الوسط الرياضي بات لا يعترف بالمنطق، بمعنى آخر أن القادم في نظري أصعب بكثير، لا لشيء سوى لسعي بعض الفرق استعمال كل الوسائل لتحقيق أغراضها، وأكثر من ذلك أن منافسنا خلال المرحلة القادمة الكولسة، كما أنني أخشى عواقب الأزمة المالية وإسقاطاتها على بقية مسار الفريق.
rصراحة هل تعتقد بأن الكاب يملك القدرة على التدارك والتنافس على ورقة الصعود؟
سأكون معك صريحا لو قلت بأن المأمورية لن تكون سهلة، لكن لن نستسلم وسنؤمن بقدراتنا حتى آخر جولة، صحيح أن هدفنا الأولي هو احتلال مرتبة مشرفة، لكن طموحنا كبير في مواصلة سباق الصعود، رغم اتساع الفارق مع قائد القافلة .
rالصعود يتطلب إمكانيات مادية كبيرة هل هي متوفرة؟
المساعدات التي تحصل عليها الفريق كانت في المستوى، لكنها غير كافية لتلبية رغباته، ومع ذلك الجهود متواصلة على أكثر من صعيد لتوفير السيولة اللازمة، حيث عمدنا إلى صرف أجرة شهر واحد هذا الأسبوع، مع تسوية جميع المنح العالقة.  
rفي حال فشلك في تحقيق الصعود هل سترحل مع نهاية الموسم؟
أنا جئت في مهمة وضع الفريق على السكة السليمة، وإعادة هيكلته بعد أن هجره أبناءه، لذلك لا يمكن لي التفكير في الرحيل بعد نهاية الموسم مهما كانت الحصيلة، لكن ما أعد به الأنصار، أنني بصدد إعداد مشروع رياضي طموح، أسعى لتجسيده ميدانيا بداية من الموسم المقبل.
حاوره: محمد  مداني

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com