الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة الرابطة المحترفة الثانية " موبيليس": القمّــة بمقــرة والإثــارة في سكيكــدة


تتجه أنظار المتتبعين صوب ملعب الإخوة بوشليق بمقرة، الذي سيكون مسرحا لقمة الجولة 21 لبطولة الرابطة المحترفة الثانية، حيث سيلتقي الرائد الحالي النجم المحلي بمطارده المباشر جمعية الشلف، في مقابلة لا تقبل
نقاطها القسمة على اثنين، وتضع كرسي الريادة في المزاد، ومخلفات مباريات هذا الجمعة، قد تحدث انقلابا
على مستوى هرم الترتيب.
ويحوز «المقراوية» على أفضلية نسبية لكسب الرهان، في ظل استفادتهم من فرصة اللعب داخل الديار، لأن ورقتي الملعب والجمهور تكتسيان أهمية بالغة في مثل هذه المواعيد، سيما بعد سطوع النجم في الصدارة، وحلم إلتحاقه بالرابطة الأولى كبر، وأصبح قابلا للتجسيد، خاصة بعد المشوار الموفق، الذي تؤديه تشكيلة المدرب عزيز عباس، وجعل منها «المفاجأة السارة» لهذا الموسم، وعليه فإن رفقاء القائد بيبي، يبحثون عن انتصار سيسمح لهم بمد خطوة عملاقة، نحو ضمان إحدى تأشيرات القطار المؤدي إلى حظيرة «الكبار».
ولعّل ما يرجح كفة أهل الدار، في هذه القمة تراجع «الشلفاوة» بشكل ملحوظ منذ انطلاق النصف الثاني من البطولة، لأن «أسود الونشريس» فقدت هيبتها، ولم تعد قادرة على الزئير بصوت عال، بدليل اكتفائها بنقطة واحدة في آخر 3 جولات، وهذا التنقل هو الثاني تواليا، مما قد يجبرها على فقدان مقعد فوق «البوديوم» في حال التعثر، على اعتبار أنها أصبحت هشة، ولو أن الفوز سيعيدها إلى الصدارة.
إلى ذلك، ستكون الإثارة حاضرة في «ديربي» الشرق، والذي سيجمع شبيبة سكيكدة واتحاد عنابة، ولو أن النقاط تهم «طلبة» بونة أكثر من أبناء «روسيكادا»، لأن العنابيين، مازالوا يتمسكون بحظوظهم في الصعود، بينما ضمنت الشبيبة بنسبة كبيرة جدا البقاء في هذا القسم، في الوقت الذي سيخوض فيه اتحاد بسكرة اختبار الحظ الأخير بالبليدة، عند النزول في ضيافة الاتحاد المحلي، لأن أي مكسب غير النقاط الثلاث، سيقلص من حظوظ «البساكرة» في الصعود.
من جهة أخرى، تتواجد شبيبة بجاية في رواق جيد، لمواصلة الزحف بخطوات ثابتة نحو قمة الهرم، كونها ستستفيد من فرصة اللعب في عقر الديار، لأن كتيبة المدرب بوعكاز تمر بفترة زاهية، على وقع سلسلة من الانتصارات المتتالية، لكن المهمة ليست سهلة أمام ضيف ثقيل بحجم أمل بوسعادة، الذي يبقى اختصاصيا في التعادلات.
بالموازاة مع ذلك، فإن مباراة اتحاد الحراش وجمعية وهران تعد بمثابة «نهائي النجاة»، مادام الفارق بين الطرفين لا يتجاوز نقاط المقابلة الواحدة، مع استفادة «الصفراء» من عاملي الأرض والجمهور، بصرف النظر عن تراجع الجمعية، وأي تعثر سيزيد في تعقيد أوضاعها رفقة رائد القبة واتحاد البليدة.                     
ص / فرطــاس

برنــامج المباريات (الجمعة 15 سا)
مقرة (بوشليق): نجم مقرة – جمعية الشلف
 (غربال وعياد وعارف)
سكيكدة (20 أوت): شبيبة سكيكدة – اتحاد عنابة
  (بوزرار وياحي ورحمون)
البليدة (براكني): اتحاد البليدة – اتحاد بسكرة
   (زواوي وبويمة وبوزيت)
الحراش (1 نوفمبر): اتحاد الحراش – جمعية وهران
   (عاشوري وتامن وبن حمودة)
بجاية (الوحدة المغاربية): شبيبة بجاية – أمل بوسعادة
   (قموح وتامرابط وبن شابية)


 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com