الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

حصلت على محاضر تقريري الشرطة والمستشفى: إدارة السنافر تلعب على وتر تناقضات ما دونه المحافظ المغربي


تلعب إدارة النادي الرياضي القسنطيني على وتر التناقضات، التي دونها محافظ مباراة النادي الإفريقي المغربي رشيد عقيب في تقريره، مقارنة بتلك التي تؤكدها بعض التقارير التي حصلت عليها إدارة السنافر، لتخفيف العقوبة المسلطة على النادي وأدت إلى معاقبته وأنصاره بمباراة دون جمهور، وهو القرار، الذي وصفته أسرة الشباب بالقاسي وغير المقبول.
وحسب مصادر النصر، فقد قدمت أمس، إدارة السنافر على رفع الطعن بصفة رسمية إلى الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، حيث تنقل الكاتب العام أحمد ميلاط، إلى مقر الفاف، وأودع ملفا تراه الإدارة مؤسسا، بعد استعانة الإدارة بمستشار قانوني مختص في الجوانب الرياضية، إلى جانب حصول المناجير العام طارق عرامة على أشرطة فيديو، تدين أنصار الإفريقي التونسي وتؤكد بأنهم هم من كانوا السباقين، إلى عملية رشق السنافر بالشماريخ.
وفي السياق ذاته، فقد تمكنت إدارة الشباب، بفضل مساهمة السلطات الأمنية لولاية قسنطينة بإعداد تقرير مفصل يثبت «كذب» وافتراء المحافظ المغربي، الذي أشار في تقريره إلى سقوط حوالي 151 جريحا من أنصار الإفريقي، لكن الوثائق التي بحوزة إدارة الشباب، تؤكد بأن عدد المصابين لم يتجاوز 18، وجلهم مجرد جروح بسيطة، كما أن إدارة المستشفى زودت الإدارة حتى بأسماء وهوية  أنصار فريق باب الجديد، الذين  استقبلهم هذا المرفق الصحي.
ولم تتوقف إدارة الشباب عند هذا الحد، بل ردت على ما جاء في تقرير المحافظ المغربي، الذي أشار إلى عدم توقف تبادل التراشق بين أنصار الفريقين طيلة أطوار المباراة، من خلال فيديو القناة المالكة لنقل المباراة، والتي تظهر عدم وجود أي تراشق أثناء لعب المباراة، والأحداث التي عرفتها تلك المواجهة حدثت قبل انطلاق المباراة، وبالضبط عند دخول اللاعبين لإجراء تمارين الإحماء.
وفي السياق ذاته، دعمت الإدارة الطعن المقدم، بوثائق تؤكد بيع 25 ألف تذكرة فقط في لقاء النادي الإفريقي التونسي، في الوقت الذي أشار فيه المحافظ المغربي، إلى تواجد أزيد من 40 ألف مناصر في المدرجات، علما وأن الإدارة طبعت 32 ألف تذكرة فقط.
وحسب قوانين الكاف، فإن إدارة الشباب مطالبة بتسديد مبلغ 3 ألاف دولار (ما يعادل 60 مليون سنتيم)، لترسيم الطعن، حيث أكدت مصادرنا بأن وثيقة الطعن، تضمنت ضرورة دراسة الملف قبل مباراة ذهاب الدور ربع النهائي من رابطة الأبطال أمام الترجي التونسي، المبرمجة يوم السبت 6 أفريل الداخل.
وكان للنصر حديث مع المناجير العام طارق عرامة في الموضوع قال فيه:» لدينا الأدلة التي تثبت براءة أنصارنا من كل الإتهامات التي نسبت إليهم من طرف المحافظ المغربي، الذي جاء في مهمة خاصة، ونفذ تهديداته، حيث خلق لنا عدة صعوبات منذ قدومه، وهمه الوحيد كان إثارة الفوضى، فبعد أن عاقبنا في مباراة الذهاب أمام الإفريقي، كرر نفس العمل في مباراة العودة أمام ذات المنافس».
وأضاف:» ملفنا قوي، ومدعم بالفيديوهات، ونتمنى من الاتحادية الجزائرية أن تساعدنا وتقف إلى جاننا، على اعتبار أننا نمثل الكرة الجزائرية، وأعتقد بأن غياب ممثلين عن الفاف في الكاف، أثر سلبا على الأندية الجزائرية، لأن هناك فرق مثل الإسماعيلي عادت إلى المنافسة، بعد أن أقصيت من قبل، والدراويش قاموا باجتياح الأرضية، ورشقوا الحكم المساعد، واليوم فريقي يتعرض إلى ظلم واضح».
لافان يبعد أرونا وعروسي وبلمختار عن سفرية وهران
أبعد المدرب دينيس لافان المهاجم الكاميروني أرونا دانغ وزميله بلمختار والمدافع عروسي إلى جانب الحارس ليمان، عن سفرية اليوم إلى وهران من أجل مواجهة الحمراوة، في إياب ربع نهائي كأس الجمهورية، الذي انتهى ذهابا بنتيجة التعادل الإيجابي هدف مقابل هدف. وفي المقابل، أعاد التقني الفرنسي المهاجم عبيد وزميله جعبوط، إلى جانب توجيه الدعوة لمتوسط ميدان الرديف بن قويدر، الذي سيكون أساسيا لثاني مرة في هذه المنافسة، بعد مباراة شباب بوقاعة.
وتتنقل تشكيلة السنافر اليوم جوا إلى مدينة وهران، في حدود الساعة منتصف النهار، في رحلة مباشرة إلى مطار السانية، على أن يجري رفقاء زعلاني حصة تدريبية في الأمسية بملعب الكرمة.
 علما وأن المواجهة، ستعرف غياب المدافع صالحي العائد من إصابة وحداد المعاقب.
بورصاص.ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com