الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

رئيس شباب باتنة حسين شنوف للنصر: أسير فريقا ثوريا ظلمته الأيام


• لن أتنازل عن هدف الصعود في حال بقائي
وصف حسين شنوف رئيس شباب باتنة، حصيلة فريقه في بطولة الهواة بالمقبولة، موضحا في حوار خص به النصر، أن الصعود لم يكن هدفا في بداية الموسم.
 وقال شنوف بأن الكاب، يسعى لمواصلة المشوار بنزاهة كبيرة، مضيفا أن مكانة فريقه في الأقسام العليا لولا ظلم الأيام، وفي هذا الصدد، كشف عن امتلاكه مشروعا رياضيا مهما، يسعى لتجسيده على المدى القريب، ولو أنه غير متحمس للبقاء، على رأس الفريق على حد تعبيره.
• قبل 4 محطات من خط الوصول، كيف تقيم مشوار فريقك؟
أعتقد بأن حصيلة الفريق يمكن اعتبارها إيجابية، ولو أنه كان بإمكانه تحقيق الأحسن، الآن وقبل أربع جولات من نهاية البطولة، لم نفكر في العطلة، بقدر ما صرنا نعمل على مواصلة المشوار بالجدية المطلوبة، لاحتلال المركز الثالث، لأن إمكانياتنا صراحة لا تسمح لنا بالذهاب إلى أبعد من ذلك.
• الأنصار كانوا يراهنون على خلافتك لنزار لإحداث الإقلاع، لكن أمور الكاب لم تتحسن؟
أولا، يجب التذكير بأنه غداة استلامي المشعل، لم أضع الصعود كهدف أساسي، ومع ذلك حاول الفريق وفق الإمكانيات المتوفرة، البروز والتألق وتشكيل قوة ضاربة في البطولة، كما أن الأمور سارت وفق تصوراتنا في الثلث الأول من البطولة، قبل أن تطفو إلى السطح المشاكل، خاصة تلك التي لها علاقة بالمستحقات، تليها احتجاجات اللاعبين ثم الغيابات المتكررة للبعض منهم لأسباب مختلفة، الأمر الذي أحدث انكسارا في التشكيلة، وأدى إلى رحيل المدرب لعلاوي.
• نفهم من هذا أن عدم استقرار الطاقم الفني، والتعداد أثر على مشوار الفريق؟
دعني أقول لك بأن ثمة عوامل، لم تساعد على تحقيق القفزة النوعية المنتظرة، انطلاقا من مخلفات الموسم المنقضي، التي ظلت تنخر جسد الفريق، مرورا بالتغييرات في الجهاز الفني وحالة اللاإستقرار في التعداد، وصولا إلى الأزمة المالية الخانقة، التي عاش على وقعها الكاب.
• هل حققت ما جئت من أجله؟
بلغة المنطق، أقول بأنني حققت نسبة عالية من طموحاتي، رغم المشاكل التي صادفتها، حيث تمكنت من وضع الفريق على السكة السليمة، وإعادة هيكلته من شتى الجوانب التنظيمية، والإدارية وحتى التسييرية بعد أن هجره أولاده.
• ألم تندم على خطوتك باقتحام عالم التسيير الرياضي؟
هي تجربة قصيرة، لكنها مفيدة على الصعيد الشخصي، لذلك لم أندم عليها، وهي التي مكنتني من معرفة خبايا كرة القدم، واكتشاف طينة الفاعلين في محيطها  وأمور أخرى كنت أجهلها،
• المتتبعون للشأن الكروي يجمعون على أن الكاب  يستحق مكانة أفضل؟
الكاب فريق الثورة والشهداء، يملك تاريخا طويلا، سبق له وأن واجه وأطاح بأعرق الأندية الجزائرية في أوج عطائها، وكان بالإمكان الحفاظ على مكانته في واجهة الكرة الجزائرية لو لا ظلم الأيام، والهزات والأزمات التي تعرض لها.
• وبماذا تعد الأنصار؟
لست متحمسا للبقاء، بالنظر لظروف شخصية ومهنية، لكن ما أعد به الأنصار في حال مواصلتي المهمة، هو تطبيق محاور مشروع رياضي طموح، سأعمل على تجسيده ميدانيا بداية من الموسم المقبل، يهدف إلى رد الاعتبار للفريق واستعادة مجده الضائع، لذلك، فإنني آمل في جعل الموسم القادم محطة للإقلاع والتخلص من رواسب الماضي، هذه النقاط ستكون محل مناقشة في الجمعية العامة العادية للفريق، والمقررة مساء غد الثلاثاء.
• وماذا عن تهديدات الفاف بمنع الكاب من الانتدابات الموسم المقبل بسبب الديون؟
نحن نسير فريق هاو، ولا يمكن لنا تحمل مسؤولية الديون المترتبة عن شركة المساهمة، فالديون المقدرة ب4 ملايير، تعد من تبعات مجلس الإدارة السابق عندما كان الفريق ينشط في بطولة المحترف الثاني. صحيح أننا تلقينا إشعارا من لجنة المنازعات التابعة للفاف، قصد تسوية الديون العالقة، غير أننا اتصلنا بالوالي الذي وعد بالتكفل بهذه القضية بمعية الرئيس السابق نزار.
حاوره: محمد  مداني

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com