الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

رئيس جمعية عين كرشة للنصر: الفاف مخطئة وصعود فريقنا حق «قانوني»


طالب رئيس جمعية عين كرشة العربي العمري، بضرورة إدراج فريقه ضمن قائمة المستفيدين من النظام الجديد للمنافسة، والذي قررت الفاف اعتماده على مستوى بطولة ما بين الجهات، وأكد في هذا الصدد بأن القرار الذي اتخذه المكتب الفيدرالي، في جلسته ليوم الخميس الفارط، أبقى الكثير من الغموض بخصوص المعايير، التي سيتم اعتمادها لضبط الصيغة الفعلية، التي ستجرى فيها البطولة الموسم القادم، بالتلميح إلى تقليص تركيبة كل فوج إلى 14 فريقا.
وقال العمري في اتصال مع النصر أمس، بأن المكتب الفيدرالي عمد إلى تطبيق شطر فقط، من نص المادة 71 من القوانين العامة للفاف، مما يعني ـ حسبه ـ «بأننا ربحنا نصف المعركة الإدارية، التي وجدنا أنفسنا مجبرين على القيام بها، على اعتبار أننا كنا قد سجلنا تحفظات كتابية على الإجراء، الذي تم اعتماده في المشروع الذي صادقت عليه الجمعية العامة للاتحادية، أوائل شهر ماي الجاري، خاصة بعد اللجوء إلى «إنقاذ» أندية كان السقوط إلى الجهوي مصيرها الميداني، لكنها كانت مرشحة للمحافظة على أماكنها بقرارات إدارية ناتجة، عن تطبيق هذا المشروع، والشكاوى التي قدمناها في هذا الشأن، كانت كافية لوضع المكتب الفيدرالي أمام الأمر الواقع، غير أنه بالموازاة مع ذلك صدمنا بتقليص عدد الفرق، في كل فوج من قسم ما بين الرابطات إلى 14 فريقا».
وأوضح رئيس جمعية عين كرشة في معرض حديثه، بأن الخطوة الجديدة التي قطعها المكتب الفيدرالي في التعامل مع المشروع الذي كان قد مرره أمام الجمعية العامة، تبقى ـ على حد قوله ـ «غير قانونية، لأن كيفيات الصعود والسقوط، التي تم الإعلان عنها في بداية الموسم الفارط كانت واضحة، وتضمنت قرار ضبط تركيبة كل فوج ب 16 فريقا، وهو النظام الذي كان من الواجب على الفاف احترامه، مع العمل على تكييف المعطيات الجديدة مع النصوص القانونية، وتفادى التناقض مع قوانين الفاف التي تتبع في تسيير المنافسة».
وخلص العمري، إلى القول بأن إدارته وجهت أمس مراسلة إلى الفاف تطالب فيها باعتماد صعود جمعية عين كرشة إلى قسم ما بين الرابطات، لأن ضبط تركيبة الأفواج بالعدد المنصوص عليه في كيفيات الصعود والسقوط، يحتم على المكتب الفيدرالي اللجوء إلى الأقسام الجهوية، لضمان تكملة عدد الأندية في مجموعات الشمال بإجمالي 56 فريقا، والقرار الذي أعلنت عنه الفاف في نهاية الأسبوع الفارط، يبقي 11 مقعدا شاغرا، وهو ما يمنح حق الصعود لجميع أصحاب المرتبة الثانية، في الرابطات الجهوية السبعة، مادام المادة 71 تمنع أي رابطة من إلغاء السقوط.
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com