الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قرر العفو على باهمبولا ورفض منح راحة: مدرب شباب قسنطينة يعد بالتدارك أمام سوسطارة


لم يتقبل مدرب النادي الرياضي القسنطيني دينيس لافان الخسارة المسجلة سهرة أول أمس أمام شبيبة الساورة في افتتاح الموسم الجديد، ضاربا موعدا للسنافر في مواجهة بعد غد أمام اتحاد الجزائر، من أجل التدارك وتحقيق أول ثلاث نقاط.
واعتمد لافان في مباراة الساورة على تشكيلة معظمها من لاعبي الموسم الفارط، وعرفت تواجد 9 لاعبين من القدامى، قبل إقحام المهاجم عادل جعبوط في الشوط الثاني،  فيما اعتمد على أربعة عناصر جدد، اثنان زج بهما من البداية ويتعلق الأمر بكل من عثماني وطراوري.
ومن بين أبرز الملاحظات عن الخسارة المسجلة أمام شبيبة الساورة، هي دون أدنى شك عجز المدرب لافان في تجاوز المدرب الشاب مصطفى جاليت، الذي لا يملك الخبرة في مجال التدريب، ونجح في تسيير المباراة، بل أكثر من ذلك فقد تفوق جاليت على التقني الفرنسي في شوط المدربين، أين سجل نسور الجنوب هدف المباراة الوحيد خلال المرحلة الثانية برأسية جميلة من المتألق يحي شريف.
وعبر السنافر المتنقلين  إلى بشار عن حسرتهم، من طريقة تلقي هدف الساورة الوحيد مع بداية الشوط الثاني، بسبب خطأ في المراقبة من طرف لاعبي محور الدفاع، الذي لم يحسنوا التعامل مع الكرة، وسهلوا مأمورية يحي الشريف، وحتى التمركز الخاطئ للمدافع المالي محمدو طراوري، الذي كان خارج الإطار.
وفي سياق مفصل، ستعرف مباراة بعد غد أمام اتحاد الجزائر عودة المهاجم ديلان باهمبولا إلى تشكيلة الأكابر، بعدما حوله المدرب دينيس لافان لفئة الرديف في مباراة الساورة، بسبب التحاقه المتأخر بالتدريبات، أين فضل التقني الفرنسي معاقبته مثلما أشرنا إليه في أعدادنا الماضية، قبل أن يقرر العفو عنه، وهي العودة التي من شأنها أن تمنح حلولا إضافية للمدرب لافان على مستوى القاطرة الأمامية.
إلى ذلك، عادت التشكيلة القسنطينية زوال أمس إلى مدينة الجسور المعلقة عبر رحلة عادية من بشار إلى الجزائر العاصمة وبعدها إلى قسنطينة، بسبب غياب رحلات مباشرة ليلة أمس الأول من بشار صوب مدينة الجسور المعلقة، الأمر الذي جعل رفقاء سيد علي العمري يقضون ليلة إضافية بفندق واكدة ببشار.
ولم يستفد لاعبو الشباب من راحة بعد العودة من بشار رغم التعب، الذي نال من الجميع، إلا أن التقني الفرنسي برمج حصة تدريبية خفيفة عشية أمس بملعب الكرابس، من أجل الشروع في التحضير لمباراة سوسطارة المبرمجة سهرة هذا الإثنين، والتي ستكون منقولة على المباشر.
على صعيد آخر، كشفت مصادر حسنة الإطلاع للنصر، أن إدارة الشباب دخلت في مفاوضات مع مسؤولي شركة «كيا الجزائر» من أجل تجديد العقد، الذي انتهى مع نهاية الموسم الفارط، حيث أكدت مصادرنا بأن العقد الأول وقع لموسم قابل للتجديد، علما وأن شعار شركة «كيا» قد غاب عن قميص الشباب، الذي خاض به أولى مبارياته في الموسم الجديد بشعاري الشركة المالكة الآبار ومؤسسة موبيليس.
هذا، ويتساءل السنافر في الأيام الأخيرة عن جديد قضية مركز التكوين، التي أكد في وقت سابق الملاك على انطلاق الأشغال على مستواه، خلال شهر جويلية الفارط، ولكن إلى حد كتابتنا هذه الأسطر لا يوجد أي جديد بخصوص المشروع، الذي يعتبر الأهم على مستوى النادي، وسيعود بالفائدة على الأجيال القادمة.
بورصاص.ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com