الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الجولة الثانية من الرابطة المحترفة الأولى: السنافر لتضميد الجراح ومقرة وبسكرة لتأكيد الانطلاقة القوية


تلعب سهرة اليوم أربع مباريات مُتقدمة عن الجولة الثانية من الرابطة المحترفة الأولى، بسبب ارتباط بعض الفرق بالمشاركات القارية، ويتعلق الأمر بكل من مولودية الجزائر واتحاد العاصمة وشباب بلوزداد وشبيبة القبائل، على أن تستكمل باقي مباريات الجولة الثانية يوم السبت بخوض ثلاثة لقاءات، فيما لم تحدد الرابطة بعد موعد مباراة جمعية عين مليلة وشبيبة الساورة، في ظل ارتباط نسور الجنوب بالمشاركة في بطولة كأس العرب بالمغرب.
وتأتي في مقدمة مباريات اليوم، القمة التي سيحتضنها ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة، والتي ستجمع بين حامل اللقب اتحاد العاصمة والضيف شباب قسنطينة، في مباراة سيكون الخطأ فيها ممنوعا على أشبال المدرب دينيس لافان، سيما بعد السقوط المرير في جولة الافتتاح أمام شبيبة الساورة، ولو أن المأمورية لن تكون سهلة أمام منافس مُنتشي بفوزين متتاليين، أولهما في المسابقة القارية أمام ممثل النيجر، والثاني في البطولة المحلية ضد وفاق سطيف، وبالتالي فإن رفاق المتألق زواري سيدخلون اللقاء بمعنويات مرتفعة، عكس لاعبي الشباب، الذين لا يتواجدون في أفضل الأحوال، بعد الانتقادات التي طالتهم، عقب العودة من بشار.
وينتظر أن تبلغ الإثارة أشدها بملعب الشهيد حملاوي، خاصة بين المدربين لافان ودزيري، الأخير الذي يود تحقيق ثلاث نقاط إضافية تجعل الاتحاد يتربع على عرش الصدارة، وتؤكد نواياه في الاحتفاظ  باللقب، حتى ولو في مثل هذه الظروف الصعبة، في وقت تأمل الجماهير القسنطينية تضميد جراح الجولة الأولى، واستعادة الثقة في النفس، خاصة وأن الشكوك بدأت تحوم حول مقدرة هذا التعداد على تحقيق الأهداف المنشودة.
بالمقابل، سيسعى الصاعدان الجديدان، اتحاد بسكرة ونجم لتأكيد انطلاقتهما القوية، عندما يواجهان خارج الديار كلا من شبيبة القبائل وشباب بلوزداد على التوالي، غير أن المهمة لن تكون سهلة على الفريقين المنتشيين بانتصارهما الثمين الخميس الماضي، والبداية بخضراء الزيبان التي ستصطدم بفريق متعطش للانتصارات(شبيبة القبائل)، خاصة بعد تعثره في الجولة الأولى أمام نصر حسين داي المثقل بالمشاكل، ناهيك على أن أشبال المدرب إيبارت فيلود لن يرضوا بأقل من النقاط الثلاث في أول خرجة رسمية بملعبهم وأمام أنظار جماهيرهم، حتى ولو أن نذير لكناوي يتعهد بتحضير مفاجأة للكناري من خلال الاعتماد على سلاح المرتدات.
إلى ذلك، يأمل ممثل الحضنة في العودة بنقطة التعادل على الأقل من العاصمة، عند مواجهة شباب بلوزداد، العائد بتعادل ثمين من بجاية أمام الأهلي البرايجي، ولو أن ذلك لم يقنع مدربه عبد القادر عمراني الذي يطمح إلى البصم على أكبر عدد من النقاط خلال مرحلة الذهاب، من أجل التنافس على اللقب، خاصة بعد التدعيمات النوعية التي قام بها الفريق في الميركاتو الماضي.
وبخصوص المباراة المتبقية من برنامج اليوم، فتتعلق ب “الديربي” العاصمي الذي سيجمع بين نادي بارادو ومولودية الجزائر، وهي المواجهة التي سيحاول فيها كل فريق تعويض خيبة إخفاق الجولة الأولى، ويبقى التكهن بالنتيجة النهائية للقاء صعبا للغاية، في ظل التنافس الكبير الذي عودنا عليه الفريقين، ولو أن الكفة تميل أكثر للمولودية المدججة بالنجوم، والتي ستحظى بدعم منقطع النظير من جماهيرها التي ستغزو مدرجات عمر حمادي، من أجل منح الدعم المعنوي اللازم لأشبال كازوني، المطالبين بنتيجة كبيرة لتوجيه رسالة شديدة اللهجة لبقية المنافسين.
مروان. ب 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com