الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ردود غاضبة على تجاهل نجم الخضر : غوارديولا يكشف سر عدم إشراك محـــــرز أساسيــــا أمام توتنهام


تحدث مدرب مانشستر سيتي الانجليزي بيب غوارديولا عن السبب وراء عدم إشراك نجم المنتخب الوطني رياض محرز كأساسي أمام توتنهام، برسم الجولة الثانية من «البريمرليغ»، رغم تألقه في جولة الافتتاح أمام ويستهام، ومساهمته الفعالة في الانتصار بخماسية كاملة، عقب تقديمه لثلاثة كرات حاسمة، إلى جانب حصوله على ضربة جزاء.
أوضح التقني الإسباني في تصريحات لوسائل الإعلام، بعد التعثر على أرضية ميدانه أمام توتنهام بنتيجة (2/2)، أنه أراد تجربة مختلف العناصر في الفريق، على غرار أغويرو وبيرناردو سيلفا وغاندوغان للوقوف على جاهزية الجميع، وصرح بيب غوارديولا أنه ربما أخطأ عندما لم يحافظ على نفس تشكيلة ويستهام، التي قادها محرز بنجاح لتحقيق أول انتصار.
وكان غوارديولا استبعد محرز من التشكيلة الأساسية، وأشركه بديلا في الشوط الثاني(دخل في الدقيقة 80)، على عكس ما حدث خلال مواجهة ويستهام، والتي شهدت وجود قائد الخضر أساسيا، وقال غوارديولا في تصريحات لشبكة «سكاي سبورتس» البريطانية: «سبب استبعاد محرز هو أنني أريد أن يشارك جميع اللاعبين في المباريات الأولى لنا، في هذا الجزء من الموسم، أود رؤية جميع اللاعبين، ومعرفة حالتهم الفنية والبدنية، كما أنه يجب إشراك جميع اللاعبين، لأننا سنحتاج إليهم في موسم ينتظر أن يكون طويلا وشاقا».
وأضاف: «أرى أن الوقت الحالي هو فترة الإعداد الحقيقية لنا، معسكر الصين لا أعتبره فترة إعداد جدية، لكن الفترة التي قبل أسبوع من مواجهة ويستهام ثم مباراة توتنهام، وصولا إلى الجولتين المقبلتين، أعتبر كل هذه الفترة بمثابة فترة إعداد حقيقية لنا، خاصة أنه بعد ذلك سيكون هناك توقف دولي، ولهذا السبب، نجد هناك لاعبين لم يشاركوا في مباراة توتنهام، صحيح أن رياض كان أفضل ضد وست هام، ويجب أن يلعب، وكذلك الأمر بالنسبة لغابرييل جيسوس، لكني بحاجة أيضا لرؤية مستوى برناردو سيلفا».
إلى ذلك، خلف تجاهل محرز أمام توتنهام موجة غضب شديدة لدى الجماهير الجزائرية، وحتى الإعلام البريطاني الذي انتقد خيارات غوارديولا بشدة، خاصة وأن الجميع لم يفهم المعايير المعتمدة من طرف التقني الإسباني في اختيار التشكيلة الأساسية، التي كان يجب أن تعرف وجود محرز، نظير مردوده الغزير في افتتاحية الموسم، أين اختير أفضل لاعب في الجولة ككل، غير أن ذلك لم يشفع له لدى غوارديولا الذي سارع لاستبعاده، في سيناريو أعاد إلى الأذهان ما حدث لمحرز الموسم الماضي، حيث لم يخض سوى مباريات قليلة مع «السيتي»، بسبب مدربه.
مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com