الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الرابطة المحترفة الثانية: تاجنانت و"لايسكا" وسكيكدة بطمــوح متشابه و"البابية" في خطر


تتضمن رزنامة الجولة السادسة لبطولة الرابطة المحترفة الثانية، ثلاث قمم تعد بالكثير من الإثارة والتنافس، ونتائجها لها تأثير كبير على وضعية كوكبة الصدارة، لأن المواجهات المعنية سينشطها السداسي، الذي يحتل حاليا المراكز المتقدمة، وعليه فإن ملاعب المدية، الخروب وتاجنانت ستكون تحت ضغط عال، وعرش الريادة يبقى في المزاد.
القائد الحالي للقافلة أولمبي المدية، ورغم استفادته من فرصة اللعب داخل الديار للمرة الثانية على التوالي، إلا أنه ليس بمنأى عن أي انقلاب، قد يجرده من مشعل الصدارة، لأن المهمة تبدو للوهلة الأولى صعبة للغاية، مادام الأمر يتعلق بضيف من العيار الثقيل، بحجم الوصيف وداد تلمسان، وهي معطيات تجعل المباراة مرشحة لأن تشهد تنافسا كبيرا، سيما وأن أبناء «التيطري» كانوا قد أودعوا أوراق اعتمادهم، كأبرز المرشحين للصعود، في حين أن «الزيانيين» مازالوا يبحثون أن أول انتصار خارج الديار.
إلى ذلك، فإن الوصيف الثاني سريع غليزان سيحط الرحال بالخروب، من أجل تنشيط قمة واعدة، على اعتبار أن «لايسكا»، تعمل على تأكيد «الصحوة» المحققة بعد زلزال تاجنانت، خاصة الإنتصار العريض في الجولة الفارطة بالأربعاء، في ثاني اختبار للمدرب بوعراطة، مادام الفوز بهذه القمة سيمكن «الخروبية» من مواصلة الزحف نحو الصدارة، بالإرتقاء إلى مركز الوصافة، ولو أن تجسيد هذا الطرح يمر عبر حتمية تكرار «سيناريو» لقاء المدية، لأن «الرابيد» يضم لاعبين أصحاب خبرة، لكن النتائج بعيدا عن غليزان تبقى محتشمة.
ثالث قمة في هذه الجولة، سيحضن أطوارها ملعب تاجنانت، أين سيلاقي «الدياربيتي» الضيف أمل الأربعاء، في مباراة يسعى فيها كل طرف لتضميد جراحه من آخر هزيمة.
على صعيد آخر، تبحث شبيبة سكيكدة من الفوز الثالث على التوالي لتأكيد الإستفاقة، وهذا عند استقبال أمل بوسعادة، لأن معاناة الضيوف بلغت الذروة في بداية هذا الموسم، وعدم النجاح في إحراز أي انتصار أبرز دليل على أزمة «البوسعادية»، بينما تبقى وضعية مولودية العلمة صعبة للغاية، بالتنقل إلى بجاية لملاقاة «الموب» في قمة تقليدية، يبقى نجاح «البابية» في الخروج منها بأول انتصار في الموسم أمر صعب التجسيد ميدانيا، ولو أن التخلص من عقدة التعادلات، قد يكون بالإنسياق إلى الهزيمة وليس الفوز.
بالموازاة مع ذلك، يتواجد اتحاد عنابة في رواق جيد لتدعيم الرصيد النقطي، وتأكيد الإستفاقة المسجلة منذ عودة مواسة، في الوقت الذي قررت فيه الرابطة تأجيل قمة المؤخرة بين اتحاد الحراش وشبيبة بجاية إلى اشعار آخر، بسبب مشكل الملعب، وقد تم اقتراح ملعب الدار البيضاء، لكن القرار سيتخذ بعد زيارة المعاينة.
ص / فرطــاس

برنــامج المقابلات (اليوم)
المكان    التوقيت    المقابلة    الحكام
عنابة (19 ماي)    16 سا    اتحاد عنابة ـ أولمبي أرزيو     سعيدي ـ حاج ـ ميراوي / حافي راسو
سكيكدة (20 أوت)    16 سا    شبيبة سكيكدة ـ أمل بوسعادة    زواوي ـ تمان ـ بولفلفل / بوطرفة
المدية (إمام إلياس)    16 سا    أولمبي المدية ـ وداد تلمسان    براهيم ـ بعداش ـ بولقرينات / بلاص
سعيدة (13 أفريل)    16 سا    مولودية سعيدة ـ جمعية وهران    مزياني ـ لوز ـ بن دعاس / كوريفة
بجاية (الاتحاد المغاربي)    18 سا    مولودية بجاية ـ مولودية العلمة    آيت عامر ـ سمسوم ـ لعقاب / بتينة
تاجنانت (لهوى)    19 سا    دفاع تاجنانت ـ أمل الأربعاء     حنصال ـ عزرين ـ صلواجي / لرقط
الخروب (حمداني)    19 سا    جمعية الخروب ـ سريع غليزان    صخراوي ـ دولاش ـ هاني / فصيح
 لقاء إتحاد الحراش وشبيبة بجاية أجل

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com