الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قرعة دوري الأبطال وكأس «الكاف» تسحب اليوم: القبائل و«سوسطارة» قد يقعان في فوج واحد


تسحب عشية اليوم بداية من الساعة الخامسة مساء، قرعة دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا وكذا الدور ثمن النهائي مكرر لكأس «الكاف»، والتي ستكون فيها الجزائر ممثلة بثلاثة فرق، ويتعلق الأمر باتحاد العاصمة وشبيبة القبائل في دوري الأبطال، ونادي بارادو في كأس الكاف، ولو أن إحتمال تواجد «سوسطارة» و»كناري» جرجرة جنبا إلى جنب في نفس المجموعة، يبقى واردا بالنظر إلى توزيع المستويات الذي اعتمدته «الكاف»، رغم أن هيئة أحمد أحمد مازالت لم تتمكن من الفصل بصفة نهائية، في قضية مباراة الإياب بين الزمالك المصري ونادي جيرانسيون السنغالي، والضغط على الكاف بلغ الذورة بسبب الخطأ الإداري الذي إرتكبته.
وتعرف منافسة دوري الأبطال حضورا قويا للأندية العربية في هذه النسخة، حيث أن المستوى الأول يضم 3 أندية، اعتادت على تنشيط المربع الذهبي في النسخ الثلاث الأخيرة، انطلاقا من حامل اللقب في آخر طبعتين الترجي التونسي، مرورا بوصيفه في الطبعة الماضية الوداد البيضاوي، وصولا إلى الأهلي المصري، وهو الثلاثي الذي يضاف له زبون من العيار الثقيل في القارة، بحجم تي بي مازيمبي من الكونغو الديمقراطية، مما يعني بأن صدارة الأفواج، ستكون من نصيب أبرز المرشحين للتنافس على اللقب القاري.
إلى ذلك، فإن اتحاد الجزائر أدرج في المستوى الثاني إلى جانب النجم الساحلي التونسي وماميلودي صانداونز الجنوب إفريقي، بينما يبقى المقعد الثالث في هذا المستوى مقترنا بقضية الزمالك المصري، سواء أكمل «الزمالكاوية» هذا المستوى في حال تأهلهم، أو تركوا المجال لنادي فيتا كلوب من الكونغو الديمقراطية.
على النقيض من ذلك، فإن شبيبة القبائل وبسبب غيابها الطويل عن الساحة القارية تتواجد في المستوى الرابع والأخير، رفقة كل من بريميرو ذي أوغوستو الأنغولي وبلاتينيوم ستارز الزيمبابوي.
وانطلاقا من هذه المعطيات فإن إمكانية تواجد اتحاد الجزائر وشبيبة القبائل في نفس الفوج تبقى من بين الاحتمالات الواردة، كما أن التواجد في مجموعة بتركيبة عربية «كاملة» يبقى ممكنا.
أما بخصوص منافسة كأس الكاف فإن نادي بارادو، وفي أول ظهور له على الصعيد القاري يصنع الحدث، خاصة بعد تأهله على حساب النادي الصفاقسي، و»الباك» في الدور ثمن النهائي المكرر، سيستفيد من فرصة لعب مباراة الإياب داخل الديار، وسيواجه منافسا كان قد أقصي من منافسة دوري الأبطال، وعليه فإن القائمة المحتملة لمنافس نادي بارادو تضم أندية قوية على الصعيد القاري، في صورة إينيمبا النيجيري، يونغ أفريكانز التانزاني، أشانتي كوتوكو الغاني، حوريا كوناكري الغيني، وكامبالا سيتي الأوغندي، في وجود فريقين عربيين فقط وهما النصر الليبي ونواديبو الموريتاني.
للإشارة فإن الجولة الأولى من دور المجموعات مبرمجة يوم 28 أكتوبر الجاري، في حين سيكون ذهاب «مكرر» ثمن نهائي كأس الكاف يوم 27 من هذا الشهر، على أن تلعب مباريات الإياب يوم 3 نوفمبر القادم.
ص / فرطــاس

وفيما يلي قائمة الأندية المتأهلة إلى دوري الأبطال:
اتحاد الجزائر ـ شبيبة القبائل ـ الترجي التونسي ـ النجم الساحلي (تونس)- الوداد البيضاوي (المغرب ) ـ الرجاء البيضاوي (المغرب ) ـ الأهلي المصري ـ الهلال السوداني ـ مازامبي (الكونغو الديمقراطية) ـ فيتا كلوب (الكونغو الديمقراطية) ـ بريميرو ذي أوغوستو (أنغولا) ـ بيترو أتليتيكو (أنغولا) ـ ماميلودي صانداونز (جنوب إفريقيا)ـ زيسكو يونايتيد (زامبيا) ـ بلاتينيوم ستارز (زيمبابوي) ـ الزمالك المصري أو جينيراسيون من السنغال

وهذه قائمة الأندية التي سيواجه نادي بارادو أحدها:
النصر الليبي ـ نواديبو (موريتانيا) ـ غورماهيا (كينيا) ـ حوريا كوناكري (غينيا)- أشانتي كوتوكو (غانا) ـ يونغ أفريكانز (تانزانيا ) ـ كامبالا سيتي (أوغندا) ـ غرين إيغلز (زامبيا) ـ إينيمبا (نيجيريا) ـ كوتي دي أور (السيشل) ـ فوسا جينيور (مدغشقر) ـ كارا (الطوغو) ـ يونياو دو سانصو (الموزمبيق)ـ إيليكست سبورت (تشاد) ـ كانو سبورت (غينيا الإستوائية) ـ الزمالك المصري أو جينيراسيون من السنغال

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com