الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المكتب الفيدرالي يعقد غدا : مستقبـــل بــاتيــــلي ونـكســـــة المحــليــــين أبـــــرز المحــــــــاور

كشف الموقع الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم، أن المكتب الفيدرالي سيعقد اجتماعه الدوري، غدا بداية من الساعة العاشرة صباحا بمركز تحضيرات المنتخبات الوطنية بمركز سيدي موسى.
وأبرز موقع “الفاف” العديد من النقاط والقضايا التي سيتم مناقشتها في جدول أعمال هذا الاجتماع، أبرزها المصادقة على محضر اجتماع المكتب الفيدرالي المنعقد في 30 سبتمبر الماضي بولاية ورقلة، إلى جانب تقديم تقارير مختلف الرابطات الوطنية، مع عرض تقرير نشاط المديرية الفنية الوطنية، التي يشرف عليها عامر شفيق، وكذا تقديم تقارير مختلف اللجان (الشؤون المالية وكأس الجزائر ولجنة المنازعات واللجنة الفيدرالية للحكام وكرة القدم النسوية ووضعية اللاعبين ولجنة التنسيق بين الرابطات).
 وسينال إقصاء المنتخب المحلي أمام نظيره المغربي السبت الماضي، حصد الأسد من جلسة أعضاء مكتب زطشي، أين سيحاولون مناقشة أسباب فشل المنتخب في التأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا للمحليين، للمرة الثانية على التوالي.
ورغم أن بيان «الفاف» لم يستفض بخصوص هذه النقطة، خلال إبرازه لجدول الأعمال، إلا أن مصادرنا أكدت بأن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، سيدرس رفقة مكتبه إمكانية التخلي عن خدمات المدرب الفرنسي لودوفيك باتيلي، خاصة وأنه أثبت حسب مقربين من زطشي محدوديته، بعد الفشل في الوصول إلى الأهداف المسطرة رفقة الأولمبيين وكذا المنتخب المحلي، الذي أسندت له قيادته في آخر لحظة، ولو أن هناك من يعارض فكرة فسخ عقد باتيلي في هذا التوقيت، كون الأخير أنسب للتكوين أكثر من قيادة المنتخبات السنية، حيث قد يكون هناك مقترح لتحويل مهامه، في انتظار الحسم في هذه القضية غدا، على اعتبار أن الجماهير الجزائرية في حالة سخط كبيرة بعد المهزلة، التي تعرض لها المحليون في ملعب بركان، إلى درجة جعلت المنتوج المحلي محل انتقادات شديدة، كما ذكرت الكثيرين بفضيحة “مراكش”.
يأتي هذا، في الوقت الذي كشفت مصادر موثوقة، بأن باتيلي وفور عودته إلى الجزائر الأحد الماضي، توجه مباشرة إلى مقر “الفاف”، والتقى زطشي والأمين العام، وتحدثا حول إمكانية فسخ العقد بالتراضي.
وغادر باتيلي الجزائر أمس الأول عائدا إلى فرنسا، بعد مغامرة فاشلة على طول الخط، إذ تسلم مهامه بشكل رسمي في شهر ديسمبر الماضي، وأشرف على المنتخبات الشبابية، ولكنه مُني بفشل ذريع، إذ أقصي المنتخب الأولمبي من التأهل إلى كأس أمم إفريقيا التي ستجرى في مصر نهاية العام الحالي، وهي الدورة المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020، موازاة مع فشله في قيادة المحليين للتأهل إلى “الشان” المرتقب العام المقبل بالكاميرون.
وإلى جانب عرض أسباب فشل المحليين في الوصول إلى الهدف المنشود، ودراسة مستقبل باتيلي، فإن المكتب الفيدرالي سيتحدث أيضا عن التربص الأخير للمنتخب الأول، والنجاح في تخطي عقبة منتخب بحجم كولومبيا بثلاثية كاملة، على أن يتم مناقشة التحضيرات الخاصة بالتربص القادم المرتقب الشهر المقبل، والذي سيعرف خوض أشبال بلماضي لأولى مبارياتهم في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، حينما يستقبلون منتخب زامبيا بتاريخ 14 نوفمبر القادم، قبل التنقل إلى غابورون عاصمة بوتسوانا.
مروان. ب

 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com