الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المكتب الفدرالي يفصل في موعد "السوبر": زطشي عاتب مدوار ومغادرة باتيلي تترسّم


علمت النصر من مصادر موثوقة، بأن رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم خير الدين زطشي، عاتب بشدة رئيس الرابطة المحترفة لكرة القدم عبد الكريم مدوار، بسبب عدم تأجيله الديربي العاصمي بين المولودية والاتحاد، الذي منحت نقاطه لتشكيلة المدرب كازوني بفعل غياب تشكيلة سوسطارة، في سابقة على مستوى المواجهات بين الناديين في البطولة، وهو ما خلف حالة استياء كبيرة لدى الرجل الأول على مستوى الفاف.
وحسب ذات المصادر، فإن زطشي غضب بشدة بسبب غياب الأمين العام للرابطة عن اجتماع المكتب الفدرالي، بعدما وجه له الدعوة رفقة مدوار، على اعتبار أنه هو من حضر إلى آخر اجتماع للمكتب الفدرالي وناب عن مدوار، الذي كان متواجدا خارج أرض الوطن.
وفي السياق ذاته، فقد برر مدوار برمجته الديربي في تاريخ التوقف الدولي، استنادا إلى القرار المتخذ خلال اجتماع المكتب الفدرالي الأخير، قبل أن يتدخل زطشي، ويؤكد بأنهم رخصوا للرابطة القيام بذلك، مع ضرورة تجنب برمجة المواجهات، التي تعاني فيها الأندية من غياب الدوليين.
واستنادا إلى مصادرنا، فإن زطشي تعهد بعدم السماح للرابطة ببرمجة مباريات خلال التوقف الدولي الموسم المقبل، بعدما اتخذ القرار الأخير بخصوص الموسم الجاري، كما حرص رئيس الفاف على تمرير رسالة إلى مدوار، من أجل العمل على تفادي التصريحات النارية بين الأعضاء ومحاولة تهدئة الأمور والعمل على ضبط برمجة جيدة، تساعد جميع الأندية وفق القوانين المعمول بها، قبل أن تعود الأمور إلى مجاريها، وتم الانتقال إلى موضوع نهائي “السوبر” المرتقب بين بطل الموسم الفارط اتحاد الجزائر والمتوج بالسيدة الكأس شباب بلوزداد.
وقدم أعضاء المكتب الفدرالي مقترحا بإجرائه بعد الرئاسيات المقبلة، وسيكون بنسبة كبيرة شهر جانفي المقبل، قبل أن يغادر رئيس الرابطة بعد نهاية الشق الأول من الاجتماع، مشتكيا من أحد أعضاء المكتب الفيدرالي.
على صعيد آخر، تطرق أعضاء المكتب الفدرالي إلى قضية المدرب ليودوفيك باتيلي، الذي تم فسخ عقده بالتراضي، مثلما أكده زطشي على خلفية عدم قدرته على قيادة المنتخبين المحلي والأولمبي إلى الأهداف المسطرة.
عرزور يشرف على تنظيم لجنة الكأس
تم تعيين عضو المكتب الفدرالي ورئيس رابطة  قسنطينة الجهوية لكرة القدم أحسن عرزور، رئيسا للجنة تنظيم منافسة كاس الجمهورية خلفا لقداح، الذي حول على رأس اللجنة المالية بدلا من قاسمي، الغائب مجددا عن اجتماعات المكتب الفدرالي، لأسباب تبقى مجهولة، وفيما تحدثت مصادر أخرى، عن حدوث سوء تفاهم بينه وبين رئيس الفاف.
جدير بالذكر، أن اجتماع المكتب الفدرالي لم يتطرق إلى المنتخب الأول، الذي حافظ على نفس ترتيبه الشهري الأخير 38.
بورصاص.ر

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com