الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

عطال و بلعمري جاهزان: بلماضي محتار في خليفة محرز و بلقبلة «المفاجأة»


يبدو أن الناخب الوطني جمال بلماضي، قد حسم أمره بخصوص التشكيلة الأساسية المعنية بمباراة سهرة اليوم أمام منتخب بوتسوانا، غير أنه حسب مصادرنا، لا يزال مترددا في منصب وحيد، ويتعلق الأمر بخليفة القائد رياض محرز المعفى لأسباب شخصية، حيث يفاضل بين ثلاثة أسماء على مستوى الرواق الأيمن، والبداية بالمخضرم العربي هلال سوداني، الذي يبدو الأقرب للمشاركة، خاصة وأنه متعود على الأجواء بأدغال إفريقيا، مقارنة بأندي ديلور الذي يمتلك القوة البدنية فوق أرضية ميدان كارثية، غير أنه يفتقد للخبرة في مثل هذا النوع من المواجهات، ولو أن هناك احتمال آخر يتمثل في تحويل المحارب سفيان فغولي كجناح أيمن، على اعتبار أنه منصبه الأصلي، قبل أن يحوله بلماضي في آخر الأشهر لوسط الميدان، في انتظار أن يكشف اليوم الناخب الوطني عن النهج التكتيكي الذي سينتهجه، والمرشح للتغيير مقارنة بآخر مباراة أمام منتخب زامبيا.
ويبقى الأكيد هو أن الطاقم الفني للخضر، ونظرا لثراء التعداد لن يجد صعوبة في ملأ الفراغ، الذي سيتركه نجم مانشستر سيتي الانجليزي.
يأتي هذا، في الوقت الذي يستعد الناخب الوطني للزج بلاعب بريست الفرنسي هاريس بلقبلة في وسط الميدان، إلى جانب كل من قديورة وبن ناصر، لاسيما بعد أن وقف على جاهزيته البدنية والفنية لهذا الموعد، حيث قد يعوض بنسبة كبيرة نجم غلطة سراي التركي سفيان فغولي، الذي لم يكن موفقا في مباراة الخميس الماضي، وأضاع عدة كرات سهلة في وسط الميدان عجلت بمغادرته أرضية الميدان في المرحلة الثانية.
ويعول بلماضي على بلقبلة، الذي سبق له اللعب إلى جانب بن ناصر في نادي تور، كما أن حيوية لاعب بريست في وسط الميدان ترجح كفته، كونه قادر على منح الإضافة التي يبحث عنها الناخب الوطني، الراغب في العودة بكامل الزاد، من أجل تعزيز فرص التأهل المبكر إلى كان 2021.
هذا، وباستثناء منصب أو منصبين، سيحافظ مهندس النجمة الثانية على نفس الأسماء المتعودة على المشاركة، على غرار الإبقاء على نجم نادي نيس الفرنسي يوسف عطال، الذي تخلص من الآلام الخفيفة التي عانى منها، بدليل أنه تدرب بشكل عادي، شأنه في ذلك شأن المدافع المحوري جمال بلعمري، الذي اشتكى من آلام بسيطة على مستوى الظهر بعد لقاء زامبيا، غير أنه أبدى جاهزية كبيرة لموعد سهرة اليوم، وهو ما أراح الجميع، بالنظر إلى الثنائية القوية التي يشكلها مع لاعب بيتيس عيسى ماندي.
علما، وأن التشكيلة الوطنية تعودت بسرعة على الأجواء المناخية بالعاصمة غابورون، رغم الارتفاع المحسوس في درجة الحرارة، وهو ما أكدته الفاف في بيان نشرته أمس على موقعها الرسمي، في انتظار كيفية تجاوب المجموعة مع اللقاء الثاني، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم إفريقيا القادمة.
مروان. ب
 
 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com